Save استعلام عن طلب زيارة عائلية برقم الطلب - قلمي
الرئيسية / حول العالم / استعلام عن طلب زيارة عائلية برقم الطلب

استعلام عن طلب زيارة عائلية برقم الطلب

استعلام عن طلب زيارة عائلية برقم الطلب ،قد تضطر الظروف القاسية البعض لترك بلادهم والعمل في بلدان أخرى وهذا ما يستدعي من حين لأخر التقدم بطلبات للدولة المستضيفة لعمل زيارة عائلية لذلك حرصت المملكة العربية السعودية على تسهيل الإجراءات الخاصة بطلبات الزيارات خاصة العائلية منها وكذلك أصبح متاح لأي شخص عمل استفسار عن طلب زيارة بسهولة فائقة فإذا كنت مهتم بذلك الشأن فلا عليك سوى متابعة موقع قلمي للتعرف على استعلام عن طلب زيارة عائلية برقم الطلب وأيضا انجاز استعلام عن تاشيرة برقم الطلب.

استعلام عن طلب زيارة عائلية برقم الطلب
استعلام عن طلب زيارة عائلية برقم الطلب

 استعلام عن طلب زيارة عائلية برقم الطلب

تسهيلا على المقيمين على أراضي المملكة العربية السعودية فقد حرصت وزارة الخارجية على التكاتف مع المديرية العامة للجوازات بتفعيل النظام الإلكتروني الخاص بكيفية استعلام عن طلب زيارة عائلية برقم الطلب حتى يتم  إنهاء جميع الإجراءات الخاصة بالتأشيرات من خلال رقم الإقامة وهذا ما جعل الأمر سهل جدا على الكثير من الوافدين من الجنسيات المختلفة إلى أراضي المملكة فإذا كنت مقيم في المملكة العربية السعودية وترغب في الاستفسار عن الزيارات العائلية عليك اتباع ما يلي:-

  • قم في بالداية بالدخول على موقع وزارة الخارجية السعودية من خلال الضغط على الرابط التالي اضغط هنا
  • من القائمة المسدلة في المستطيل الأول اختر “طلب مقدم إلى وزارة الخارجية” وفي المستطيل المواجه له أكتب الرقم الخاص بالطلب.
  • في المستطيل الثاني المسمى “رقم السجل” أكتب رقم الإقامة الخاص بك ومن ثم أكتب الرمز الظاهر بالصورة أمامك وبعد ذلك اضغط على كلمة “استعلم”.
  • بعد ذلك ستنتقل إلى صفحة تجد فيها تلك الجملة “تم التصديق على الطلب” مصحوباً بالرقم والتاريخ وكافة البيانات والمعلومات الخاصة بطلبك بعد أن تم تصديقه من الغرفة التجارية وتلك الخطوة هي الأكثر أهمية من أي خطوة تالية.

 نموذج طلب زيارة عائلية

لكي يتم تقديم الطلب الخاصة بالزيارات العائلية من الهام اتباع الخطوات التالية:

  • ادخل على ذلك الرابط اضغط هنا لكي تتمكن من الوصول إلى المنصة الخاصة بالتأشيرات الإلكترونية.
  • بمجرد الدخول على المنصة ستجد خمسة تبويبات الأول تعهد بكتابة جميع بياناتك بشكل صحيح على أن تكون مطابقة لهويتك وجواز سفرك فقم بالضغط على كلمة موافق حتى تبدأ في ملء استمارة الطلب الخاص بك.
  • بعد ذلك ستنتقل إلى التبويب التالي المسمى “البيانات الشخصية” بشكل تلقائي وفيه أكتب رقم الهوية الوطنية والتاريخ الخاص بانتهائها وكذلك تاريخ ميلادك ثم تأكد من صحة ما كتبته لتضغط على كلمة التالي لإكمال بيانات الطلب.
  • لا تنسى كتابة البيانات الخاصة بالأشخاص الذين سيزورون أراضي المملكة العربية السعودية بموجب ذلك الطلب بشكل صحيح وكامل مع تحديد جهات العمل إن وجدت.
  • لا بد أن تكون صلاحية الإقامة سارية لفترة لا تقل عن ستة أشهر حتى يتم الموافقة على طلبك.
  • يجب إحضار صورة من جواز سفرك مرفق معه صورة شخصية لك مقاسها 4X6 هذا بالإضافة إلى إثبات القرابة بينك وبين الشخص الذي ترغب في استقدامه مثل وثيقة زواج أو شهادة ميلاد.
  • عليك الاحتفاظ بالرقم الخاص بطلبك حيث سيفيدك ذلك فيما بعد في الخطوات الخاصة بالاستعلام.
  • قم بطباعة الطلب الذي قمت بتقديمه وذلك للحصول على ختم وإمضاء صاحب العمل.
  • توجه إلى مكتب الغرفة التجارية لدفع رسوم تبلغ حوالي 200 ريال سعودي ومن ثم توثيق طلبك لديهم.
  • لا بد من عمل جوازات سفر لأي شخص ترغب في استقدامه إلى أراضي المملكة العربية السعودية مع الوضع في الاعتبار أن أي خطأ سيتم اكتشافه في البيانات سيقع على عاتق مقدم الطلب.
  • عند الموافقة على طلبك سيكون بإمكانك الذهاب إلى السفارة السعودية وهناك ستتمكن من الحصول على تأشيرة الزيارة العائلية.

 شروط طلب زيارة عائلية من وزارة الخارجية السعودية 2017

لكي تتمكن من استقدام أحد الأشخاص إلى الأراضي المقدسة فعليك مراجعة الشروط التالية لمعرفة مدى تطابقها مع الحالة التي تعيشها الآن:

  • يمكنك تقديم طلب الزيارة العائلية في أي وقت في العام ماعدا المناسبات الدينية والرسمية مثل عيد الفطر وأيام الحج وعيد الأضحى المبارك.
  • مهما كانت وظيفتك أو طبيعة عملك في المملكة العربية السعودية فيمكنك استقدام عائلتك لزيارتك داخل أراضي المملكة.
  • لا بد أن يكون مقدم الطلب من المقيمين على أراضي المملكة العربية السعودية حاملا لإقامة صالحة حتى وقت تقديم طلب الزيارة العائلية وليس مجرد زائر لها أو مرافق لأحد العاملين بها.
  • يتم منح التأشيرات العائلية من قبل الحكومة السعودية إلى الأشخاص المقربين إلى العاملين بها من الدرجة الأولى مثل الزوجة والأبناء والأب والأم.

طلب زيارة شخصية

إذا كان المقيم على أراضي الحرمين الشريفين يرغب في استقدام أحد الأصدقاء أو الأشخاص الذين ليس لهم أي علاقة عمل أو قرابة لا بد من ابتاع الخطوات الآتية:

  • يجب النقر في بداية الأمر على ذلك الرابط اضغط هنا
  • ستظهر لك ملاحظة إلكترونية تفيد بكيفية تعبئة البيانات ومن ثم اضغط التالي.
  • قم بتسجيل جميع البيانات المطلوبة.

رسوم الدخول إلى الأراضي السعودية

يتطلب الدخول إلى أراضي المملكة العربية السعودية دفع رسوم تختلف كل منها بحسب نوع الزيارة وفيما يلي نستعرض بعض منها:

رسوم الدخول المتعدد للمملكة السعودية

  • إذا كانت تأشيرة الذهاب والعودة لمدة ستة أشهر فلا بد من دفع ما يقرب من ستة آلاف ريال سعودي.
  • أما إذا كنت ترغب على التأشيرة التي تمتد حتى العام الواحد ففي تلك الحالة يتم دفع رسوم تصل إلى خمسة آلاف ريال سعودي.
  • وعن التأشير ة التي تزيد مدتها لتصل إلى عامين كاملين فيصل سعرها إلى حوالي ثمانية آلاف ريال سعودي.

رسوم دخول السعودية مرة واحدة

إذا كنت من حجاج بيت الله الحرام أو ترغب في أداء العمرة لأول مرة ومن ثم الدخول إلى الأراضي المقدمة فتلك الرسوم ستتحملها عنك الحكومة السعودية أما إذا كنت ترغب في زيارة المملكة أو القيام بفريضة الحج للمرة الثانية أو أكثر فهنا يتم دفع مبلغ يقدر بحوالي 2000 ريال سعودي.

رسوم تأشيرة خروج وعودة للمملكة

  • إذا كنت ترغب في الخروج من أراصي المملكة والعودة إليها في غضون شهرين فهنا يجب دفع 200 ريال سعودي مع العلم بانك ستدفع ما يقرب من مائة ريال سعودي عن كل شهر إضافي.
  • أما إذا رغبت في الخروج والدخول إلى المملكة العربية السعودية عدة مرات خلال 90 يوماً فعليك الحصول على تأشيرة تقدر بحوالي 500 ريال سعودي وستتكبد حوالي 200 ريال سعودي لكل شهر إضافي.

رسوم تأشيرة المرور بأراضي المملكة

لكل من سيقوم بالمرور بأراضي المملكة العربية السعودية لكي يعبر إلى بلد آخر فيجب في تلك الحالة دفع رسوم تقدر بحوالي 300 ريال سعودي.

رسوم طلب استقدام الزوجة

في حال أن طلب المقيم على أراضي المملكة العربية السعودية استقدام زوجته فيجب استخراج تأشيرة خاصة بذلك مع دفع رسوم تقدر بحوالي ألفين ريال سعودي مع دفع مثل ذلك المبلغ إذا كانت الزيارة لأول مرة أي سيكون المبلغ 4000 ريال سعودي.

رسوم تأشيرة مغادرة المملكة

في حين مغادرة أي شخص لأراضي المملكة العربية السعودية يجب دفع رسوم تقدر بحوالي خمسين ريال سعودي.

عن رشا حامد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Notice: Undefined index: wp-postpass_4abb54412593c5896c489ac2b8447579 in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 139

Warning: file_put_contents(cache2/LyVEOCVBNyVEOCVCMyVEOCVBQSVEOCVCOSVEOSU4NCVEOCVBNyVEOSU4NS0lRDglQjklRDklODYtJUQ4JUI3JUQ5JTg0JUQ4JUE4LSVEOCVCMiVEOSU4QSVEOCVBNyVEOCVCMSVEOCVBOS0lRDglQjklRDglQTclRDglQTYlRDklODQlRDklOEElRDglQTktJUQ4JUE4JUQ4JUIxJUQ5JTgyJUQ5JTg1LSVEOCVBNyVEOSU4NCVEOCVCNyVEOSU4NCVEOCVBOC8=): failed to open stream: File name too long in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 152

Notice: ob_end_flush(): failed to delete and flush buffer. No buffer to delete or flush in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 162