التخطي إلى المحتوى

استمارة طلب تأشيرة المغرب ،تعد المغرب من أهم البلدان العربية التي يقصدها عدد كبير من السياح كل عام حيث أن كل مكان فيها له طبيعته التي تميزه وله أيضا لونه الذي يعطيه رونق خاص به وهذا ما يزيد من حماس الكثير من الأشخاص لزيارتها سواء لعمل عدة جولات سياحية بها أو حتى للدارسة والعمل هناك لكن ولكي تستطيع الدخول إلى المغرب فلا بد من الحصول على استمارة طلب تأشيرة المغرب وللمزيد من المعلومات حول ذلك الموضوع فلا عليك سوى متابعة قسم حول العالم داخل بقلمي وسوف تتعرف على كيفية الحصول على استمارة طلب تأشيرة المغرب .

استمارة طلب تأشيرة المغرب
استمارة طلب تأشيرة المغرب

 استمارة طلب تأشيرة المغرب 2018

لكي تتمكن من الدخول إلى الأراضي المغربية بطريقة مشروعة فعليك القيام بعدة خطوات تساعدك في الوصول استمارة طلب تأشيرة المغرب وهي :-

  • للحصول على استمارة طلب تأشيرة المغرب عليك زيارة السفارة المغربية والحصول منها على استمارة طلب تأشيرة المغرب وقم بكتابة جميع البيانات والمعلومات الشخصية المطلوبة بها.
  • ارفق مع تلك الاستمارة صورة شخصية لك ومن الأفضل أن تكون قد تم التقاطها منذ فترة قصيرة وذات خلفية بيضاء اللون.
  • ينبغي أن يكون جواز سفرك ساري لمدة لا تقل عن ستة أشهر وألا يكون قد أوشك على انتهاء صلاحيته فذلك يعد من الأمر التي تؤجل زيارتك إلى المغرب.
  • قم بإحضار صورة لجواز سفرك فإذا قام أحد المسئولين هناك بطلبها منك فتكون جاهزا لتقديمها من ضمن الأوراق المطلوبة.
  • في بعض الأحيان يكون من المطلوب إحضار كشف حساب بنكي خاص بك ويجب أن يكون به حركة أي قد قمت بسحب مبلغ منه أو إيداع في آخر ستة أشهر.
  • بعد ذلك ابدأ في اختيار الفندق الذي ترغب في النزول إليه لدى وصولك إلى الأراضي المغربية وقم بالحجز فيه.
  • عليك حجز تذكرة طيران ذهاب وإياب لتبدأ زيارتك للمغرب.
  • إذا كنت من الموظفين فعليك إحضار ورقة من جهة العمل يطلق عليها اسم  HR Letter.
  • أما إذا كنت لا زلت تدرس في إحدى الجامعات فعليك إحضار ما يثبت قيدك لديهم.
  • في حالة عملك كرجل أعمل تدير شركتك أو مشروع تجاري خاص بك فلا بد في تلك الحالة من إحضار ورقة تثبت ذلك من السجل التجاري.
  • عليك دفع تكلفة التأشيرة أو الفيزا التي ستساعدك في زيارة المغرب وهي تقدر بحوالي 345 جنيه فقط وهي لزيارة الأراضي المغربية لمرة واحدة فقط.
  • يجب الأخذ في عين الاعتبار أنه يمكنك التقدم للحصول على تأشيرة دخول الأراضي المغربية طوال أيام الأسبوع باستثناء يوم الثلاثاء من الساعة 10 في الصباح وحتى 12 ظهراً.
  • يمكنك أيضا استلام الفيزا في أي يوم ترغب فيه من الساعة 12 ظهرا إلى الساعة الخامسة مساء إلا يوم الثلاثاء.

مكتب استخراج فيزا المغرب

حتى يتم الحصول على تأشيرة المغرب يجب التوجه إلى القنصلية التي تتواجد في بلدك واستخراج التأشيرة بعد استيفاء الشروط فمن المعروف أن لكل دولة القوانين الخاصة بها والتي تقوم من خلالها بإعفاء البعض من حمل تأشيرة دخول إليها وإجبار البعض الأخر على ضرورة الحصول على تأشيرة الدخول إلى أراضيها ولكي تكون على علم أكثر بتلك الشروط فإليك بعض منها:

  • يجب أن يكون الراغب في الدخول إلى الأراضي المغربية يمتلك جواز سفر أو أي وثيقة غير منتهية الصلاحية ولا بد من أن يكون معترف بها من قبل القانون المغربي.
  • لا بد من الحصول على تأشيرة دخول إلى الأراضي المغربية بالنسبة لكل البلدان التي من المفروض عليها ذلك الإجراء.
  • إذا كانت زيارتك للمغرب لعمل جولة سياحية بها فتقتصر مدة الإقامة داخل الأراضي المغربية لمدة 90 يوما فقط سواء كنت تحمل تأشيرة أو كنت من ضمن المعفيين ن ذلك الإجراء.
  • إذا رغبت في أن تبقى داخل المغرب لمدة أكثر من ثلاثة أشهر فعليك في تلك الحالة الذهاب إلى السلطات المغربية وتقديم طلب بذلك.
  • يمكن الحصول على عمل هناك لكن بعد الحصول على بطاقة تسجيل من قبل السلطات المغربية.

بلدان تم إعفائها من الحصول على تأشيرة دخول المغرب

هناك بعض البلدان التي رأت الحكومة المغربية ضرورة إعفائها من الحصول على التأشيرة المغربية ومن أهم تلك البلدان الدنمارك وكوت ديفوار والفلبين وكوريا الجنوبية وكونكو وفنزويلا والبيرو واليابان وعمان وايسلاندا والشيلي وتركيا وهولاندا وإيطاليا والسويد والنرويج واندونيسيا والبرازيل وسويسرا وايسلاندا الجديدة وايرلاندا وكندا وتونس وبلجيكا وهنغاريا والنيجر وسلوفينيا والبحرين وغينيا وموناكو وسلوفاكيا والنمسا واليونان والمكسيك وسنغافورة واستراليا وإنجلترا والسنغال والأرجنتين وفرنسا ومالي وروسيا والمملكة العربية السعودية واندوراس ورومانيا واللوكسمبورك وفنلندا وبورطوريكو والكويت والإمارات العربية المتحدة والجزائر والبرتغال وليبيا وإسبانيا وألمانيا وقطر وليشتانستاين والولايات المتحدة الأمريكية.

أمور يجب أخذها في الاعتبار للحصول على تأشيرة المغرب

  • في حالة أن كنت تريد اصطحاب حيوانك الأليف معك أثناء زيارتك للمغرب فيتوجب عليك تقديم شهادة تثبت بأن ذلك الحيوان بصحة جيدة ومن الأفضل أن تكون تلك الشهادة مستخرجة من ستة أيام فقط لا أكثر.
  • إذا كنت ستذهب إلى المغرب مصطحبا لجميع أفراد أسرتك أو أصدقائك أو أي شخص من معارفك فيتوجب على كل منكم في تلك الحالة حمل جميع الأوراق التي تثبت هويته ومدة الإقامة الخاصة به.

أفضل الأماكن التي مكنك زيارتها في المغرب

إذا نجحت في الحصول على تأشيرة دخول إلى الأراضي المغربية فيمكنك الآن الاستمتاع برؤية أجمل الأماكن والمناظر الطبيعية الموجودة في المغرب وإذليك بعض منها:

حديقة الجامعة العربية

تقع تلك الحديقة الرائعة الجمال في الدار البيضاء (كازابلانكا) تميل تلك الحديقة في تصميمها إلى الطراز الفرنسي إلى حد كبير ولفرط جمالها ورونقها يقصدها ملايين الزوار من مختلف أنحاء العالم كل عام للاستمتاع برؤية النباتات الخضراء واستنشاق الهواء النقي حيث يمكنك اختيار أحد المقاهي للجلوس والاسترخاء أو التجول بين أرجاء الحديقة والتقاط الصور التذكارية كما يحلو لك.

حديقة تماريس المائية

تقع أيضا في الدار البيضاء فهي مناسبة جدا لك خاصة إذا كنت تصطحب في رحلتك أطفالك حيث سيكون لديهم القدرة على ممارسة الكثير من الألعاب المائية مثل السباحة والتزلج ومن أكثر ما يميز ذلك المكان وجود حديقة خضراء ورائعة للعائلات بجانبه حيث يمكنك الاسترخاء والراحة حتى ينتهي أطفالك من اللعب واللهو والمرح.

بالإضافة إلى ذلك فيمكنك تناول وجبة الغداء في أحد المطاعم الموجودة بالقرب من حديقة تماريس الرائعة وستستمتع هناك بأشهى المأكولات التي تشتهر بها دولة المغرب ونوصيك بإلتقاط الصور حتى تكون ذكرى جميلة لكل أفراد العائلة فيما بعد.

يبدأ المكان في استقبال جميع الزوار من الساعة العاشرة صباحا وينتهي العمل بها في تمام الساعة السادسة والنصف مساء.

كورنيش عين الدياب

إذا كنت من عشاق السباحة فعليك الذهاب فورا إلى كورنيش عين الدياب حيث يمكنك الاستمتاع بمظهر شروق الشمس وأيضاً وقت الغروب بالإضافة إلى ذلك فيوجد عدد كبير من المطاعم والمقاهي على طوال ذلك الكورنيش أي يمكنك تناول بعض الأطعمة والمشروبات اللذيذة والاستمتاع بمنظر المياه الساحرة.

متحف مراكش

إذا كنت ستقوم بزيارة إلى المغرب فلا تفوت فرصة زيارة متحف مراكش حيث يفتح المتحف أبوابه أمام الزوار طوال أيام الأسبوع بداية من الساعة التاسعة صباحا حتى السادسة والنصف مساء ومن ىأجمل المميزات التي ستجدها هناك أنه في معظم أوقات العام يمكنك الدخول إلى المتحف مجانا.