Save اسماء اولاد تركية
الرئيسية / الأسرة / معاني الأسماء / اسماء اولاد تركية

اسماء اولاد تركية

اسماء اولاد تركية
اسماء اولاد تركية

اسماء اولاد تركية ، على الرغم من أن اسماء الأولاد التركية لم تنتشر في عالمنا العربي مثلما انتشرت أسماء البنات التركية؛ إلا أن هوس الفتيات بالنجوم التركية من خلال مشاهدة المسلسلات والأفلام التركية جعلتهم يرغبون في تسمية أبنائهم الذكور اسماء اولاد تركية، ولذلك فإننا من خلال موقع قلمي اليوم سوف نقوم بعرض مجموعة اسماء اولاد تركية مميزة بالإضافة إلى معانيها أيضا

اسماء اولاد تركية

  • كينان: يعرف اسم كينان بأنه اسم تركي ولكن في حقيقة الأمر هو اسم له أصل عربي هو “كنعان”، حيث كانت تسمى أرض فلسطين سابقا بهذا الاسم، ولكن تم تحريف هذا الاسم ليصبح كينان بدلا من كنعان في اللغة التركية، ومن أهم الأشخاص الذين يحملون هذا الاسم هو كينان امير زالي؛ ومعنى هذا الاسم بتركيا هو الأرض المنخفضة.
  • قدسي: واسم قدسي أيضا يعتبر اسم له أصل تركي ومعناه ظاهر من الاسم حيث أنه يعني الشيء أو المكان المقدس وينتشر هذا الاسم في تركيا بشكل كبير نظرا لمعناه المميز.
  • باريش: واسم باريش يعتبر من الأسماء التركية أيضا وهو يعني السلام ومن أهم الأشخاص الذين يحملون هذا الاسم هو الفنان باريش فالاي.
  • بوراك: واسم بوراك منتشر في تركيا وله أصل عربي هو “براق” وهو اسم الحيوان الذي ركبه رسول الله صلَّ الله عليه وسلم وعرج به إلى السماء في ليلة الإسراء والمعراج.
  • كيفانش: يعتبر اسم كيفانش من الأسماء التركية المعروفة ولكنه محدود الانتشار نظرا لأنه غريب في النطق، ولكن بعدما ظهر النجم التركي كيفانش كصبالي الشهير باسم مهند في الوطن العربي من المنتظر أن يصبح هذا الاسم أكثر انتشارا في تركيا.

اسماء اولاد تركية مشهورة

  • أركان: وعلى الرغم من أن اسم أركان له أصل عربي إلا أنه منتشر بشكل كبير جدا في تركيا، وهو يعني الأمين والشريف وبالتالي فهذا المعنى المميز لاسم أركان يجعله أكثر انتشارا، ومن أهم الأشخاص الحاملين لهذا الاسم هو أركان بتككايا.
  • كان: وهو من الأسماء التركية الفخمة والمميزة لأنه اسم ملك، وعُرف بهذا الاسم كان تشانير.
  • ميرت: وهذا الاسم التركي يعني حرفيا الرجل ويستخدم أيضا لوصف الجوهرة، ولكن هذا الاسم ليس منتشرا بكثرة في تركيا، ومن أشهر الأشخاص أصحاب هذا الاسم هو الفنان ميرت فيرات.
  • شاتاي: واسم شاتاي من الأسماء التركية ذات المعنى المميز والجميل حيث أنه يعني المهر الصغير، وأصبح هذا الاسم أكثر انتشارا بعد ظهور النجم التركي شاتاي أولسوي.
  • إمري: وهذا الاسم التركي له معنى جميل أيضا حيث يعني الشخص العاشق مرهف الإحساس والمشاعر؛ مما يجعل النساء حريصين على تسمية أبنائهم بهذا الاسم وبالتالي فهذا الاسم منتشر بشكل كبير في تركيا.
  • أوزان: واسم أوزان يعني الشخص الذي دائما ما يتحدث بجميل الكلام، وهو اسم ذات أصل تركي ويحمل هذا الاسم عدد كبير من الأشخاص في تركيا ومنهم أوزان جوفان.
  • أوزجان: وهذا الاسم من الأسماء التركية المسلمة الذي يحمله الذكور في تركيا ولكنه غير منتشر بكثرة، وهذا الاسم مكون من مقطعين الأول هو (أوز) وهو يعني الحقيقة، والثاني هو (جان) ويعني الروح وبالتالي فمعنى الاسم كاملا هو (حقيقة الروح) والتي تعتبر حقيقتها سر إلهي، ومن أشهر الأشخاص الذين يحملون هذا الاسم هو الفنان أوزجان دينيز.
  • أكين: واسم أكين يعتبر اسم تركي مميز للغاية ولذلك يطلق هذا الاسم على كل من الذكور والإناث في تركيا، وهو يعني حبة القمح ومن أهم الأشخاص أصحاب هذا الاسم من الذكور هو أكين كوش

وبذلك أعزائي القراء نكون قد عرضنا لكم مجموعة اسماء اولاد تركية جميلة ومميزة، نتمنى أن تنال هذه الأسماء إعجابكم .. مع خالص تحياتنا لكم .. دمتم بخير.

عن ياسمين السيد

ياسمين السيد .. اخصائية تحاليل طبية .. ماجستير في الكيمياء .. احب كتابة المقالات والتدوين وخصوصا المتعلقة بكل ما هو جديد في التحاليل الطبية والبحث العلمى في الكيمياء والكيمياء الحيوية والنانوتكنولوجي

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Notice: Undefined index: wp-postpass_4abb54412593c5896c489ac2b8447579 in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 139

Notice: file_put_contents(): write of 8192 bytes failed with errno=122 Disk quota exceeded in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 152

Warning: file_put_contents(): Only -1 of 105982 bytes written, possibly out of free disk space in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 152

Notice: ob_end_flush(): failed to delete and flush buffer. No buffer to delete or flush in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 162