Save اسماء قارات ومحيطات - قلمي
الرئيسية / تعليم / اسماء قارات ومحيطات

اسماء قارات ومحيطات

اسماء قارات ومحيطات يتسائل العديد من الأفراد عن جغرافية الكرة الأرضية ومما تتكون وما هي اسماء قارات ومحيطات العالم على الرغم من دراسة تلك المعلومات في المراحل الابتدائية من التعليم ولكن يريد الكثير تذكرها لذلك دعونا نستعرض بعض المعلومات عن الكرة الأرضية وعن اسماء قارات ومحيطات العالم، عبر السطور التالية المقدم من موقعنا موقع قلمي.

اسماء قارات ومحيطات

تقسيم الكرة الأرضية هناك الكثير من النظريات التي ترجع إلى أن الكرة الأرضية كانت منذ قديم الأزل قطعة أرض واحدة، غير محددة الشكل ولكن مع توالي الهزات الأرضية والزلازل أصبحت تتكون من عدة أجزاء متباعدة كما هو موضح في الصورة بالأعلى .

ويطلق عليها نظرية زحزحة القارات ولكن ما يثبت صحة تلك النظرية هو عند تقارب الحدود الخاصة بالقارات بعضها البعض يتكون شكل ثابت وكأنها قد فصلت عن بعضها البعض .

اسماء قارات ومحيطات
اسماء قارات ومحيطات

وأدى ذلك الإنفصال إلى تداخل الماء بين الأجزاء اليابسة بعد أن كانت تحدها من كل الجهات مما أدى لظهور القارات والمحيطات وعلى الرغم من اتساع اليابسة كما يتصور العقل البشري إلى إنها لا تشكل سوى ثلاثون بالمائة من مساحة الكرة الأرضية والباقي يعود لمساحة الماء سواء كانت محيطات أو أنهار.

اسماء قارات العالم

والقارة هي صفيحة سطحية والشكل الخاص بها يختلف من ناحية الحجم وكثافة السكان ومن حيث مناخ كل دولة وعن طبيعة الأرض وعن شكل سكانها

بعض اسماء قارات العالم ومعلومات عنها في السطور التالية وأما بالنسبة لأسماء تلك القارات والمحيطات فهي كالآتي :

قارة أفريقيا: وهي من أقدم القارات التي ظهرت عليها حضارات مختلفة ويطلق عليها القارة السمراء أيضاً وذلك بسبب وقوع خط الاستواء بها يجعل البشر ذات بشرة سمراء.

اسماء قارات ومحيطات
اسماء قارات ومحيطات

قارة أسيا : هي أيضاً من ضمن القارات الثلاث القديمة حيث كانت تتضمن عدد كبير من الحضارات العريقة مثل الهند وحضارة بلاد الأندلس والدولة العثمانية والكثير من الدول الأخرى وهي من أكبر دول العالم من حيث المساحة.

قارة أوروبا : وهي القارة الباردة فهي ذات حرارة منخفضة مما يجعل الثلوج يتساقط معظم فترات العام وكانت تضم الحضارة الرومانية واليونانية القديمة.

قارة أمريكا الشمالية وقارة أمريكا الجنوبية : كانت أيضاً حتى وقت قريب دولة واحدة ملتصقة ولكنها انفصلت بفعل العوامل الجوية وهي تضم الكثير من المعالم الحديثة والثقافات المتطورة.

اسماء قارات ومحيطات
اسماء قارات ومحيطات

قارة استراليا : وهي أحد القارات التي تتميز بتطور كبير ومنعزلة بعض الشيء عن باقي دول العالم وهي تعتبر جزيرة ولكن جزيرة كبيرة الحجم .

اسماء محيطات العالم

وعدد محيطات العالم هم خمس محيطات وهو المحيط الهندي والمحيط الهادي والمحيط الأطلنطي وهناك محيط قطبي شمالي ومحيط قطبي جنوبي ولكنه محيط متجمد وذلك بسبب وقوعه في منطقة القطبين .

اسماء قارات ومحيطات
اسماء قارات ومحيطات

عن Mostafa Zahran

أسعى لتحقيق حلماً ما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Notice: Undefined index: wp-postpass_4abb54412593c5896c489ac2b8447579 in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 139

Notice: file_put_contents(): write of 8192 bytes failed with errno=122 Disk quota exceeded in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 152

Warning: file_put_contents(): Only -1 of 104868 bytes written, possibly out of free disk space in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 152

Notice: ob_end_flush(): failed to delete and flush buffer. No buffer to delete or flush in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 162