التخطي إلى المحتوى

اسم الاء والحظ ، اسم ذا أصل عربي مؤنث ويعني النعم الذي لا يمكن حصره، ولقد جاء اسم الاء في القرآن الكريم أربعة وثلاثون مرة منهم واحد وثلاثون مرة في سورة الرحمن، وذلك في قوله تعالى: (فَبِأَيِّ آلَاء رَبِّكُمَا تُكَذِّبَان).

كما جاءت في سورة الأعراف أيضًا مرتين وذلك في قوله تعالى: ﴿فَاذْكُرُوا آلاءَ اللَّهِ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ﴾، وجاءت أيضًا في سورة النجم مرة: ﴿فَبِأَيِّ آلاءِ رَبِّكَ تَتَمَارَى﴾، ونظرًا لكثرة انتشار هذا الاسم فإن موقع قلمي سوف يوضح لكم فيما يلي صفات حاملة اسم الاء، وعلاقة الاسم بالحظ.

اسم الاء والحظ
اسم الاء والحظ

اقرأ أيضًا: هل اسم ارجوان حرام؟

اسم الاء والحظ:

إذا قمنا بالربط بين اسم الاء والحظ سوف نجد أن حرف الألف في الاسم يدل على العقل وعلى الاتزان، وهذا يدل على أن الاء من الشخصيات الواقعية وفي نفس الوقت عاطفية، والحظ دائمًا يحالفها في الحب ويجعلها تعيش حياة رومانسية.

اقرا ايضا  هل اسم ياسمين حرام

وشخصية الاء تجعلها تختار الشخص الذي ترتبط به بعقلها وليس بقلبها، كما أن لديها القدرة على كتمان مشاعرها إذا شعرت بأنها تتعامل مع الشخص الخطأ حتى وإن كانت تكن له الكثير من مشاعر الحب وهذا إن دل على شيء فإنه يدل على عقل الاء وعلى أن الحظ لا يحالفها دائمًا.

كما أن الاء تحب أن تعتمد على نفسها ولا تتكل على من حولها، ولديها قدرة على ابتكار أفكار جديدة، وشخصية الاء تتناسب لتكون طبيبة، أو تكون صحفية، ويمكن أن تكون مصممة أزياء وذلك لأنها تحب الاجواء المليئة بالحيوية؛ ولكن المشكلة أن الحظ لا يحالفها دائمًا خاصة في الأمور العاطفية.

يمكنك الاطلاع على: معنى اسم مالك وصفات حامل اسم مالك.

اقرا ايضا  معنى اسم إحسان وصفات حامل هذا الاسم

تأثير اسم الاء على حياتها العاطفية:

الاء من الشخصيات التي تمنح كل ما لديها لمن تحب وهي مخلصة جدًا، ولكن ما يميزها أنها لا تقدم كل هذا إلا بعد أن تتأكد من صدق مشاعر الشخص الآخر، ويلفت نظرها الرجل الشهم ذو الاخلاق السامية.

أهم شخص في حياه الاء هو أمها كما أنها تحب عائلتها كثيرًا، وعندما يصبح لديها ابناء فإنها سوف تقدم لهم الكثير من العاطفة والحب، وستبذل كل ما في وسعها لتسعد زوجها وذلك لأنها تقدس الحياة الزوجية كثيرًا.

صفات حاملة اسم الاء:

  • تتميز الاء بالشجاعة والقوة.
  • صريحة مع كل من حولها.
  • ذكية جدًا ونظرتها للأمور عميقة، ولديها قدرة على اتخاذ القرارات المناسبة.
  • تتميز بالعقل والعاطفة في نفس الوقت.
  • لديها جاذبية عالية وأنوثة؛ وذلك لأنها هادئة وخجولة.
  • يحبها جميع من حولها، فهي دائمًا الشخص المرح بين صديقاتها.
  • من أكثر عيوب الاء تقلب المزاج وحساسيتها الزائدة، كما أنها من الشخصيات التي يصعب إرضاؤها.
اقرا ايضا  معنى اسم إنشراح

اقرأ أيضًا: دلع اسم تسنيم.