التخطي إلى المحتوى

اشهر المعالم السياحيه في العالم، هناك العديد من المعالم السياحية حول العالم ومنها المعالم الأثرية، والتاريخية، والإسلامية، ومنها المتحف، والحدائق، والقلاع، والأنهار وغيرها من الأماكن والمعالم السياحية والتي تميز كل دولة عن الأخرى وتعتبر دليل على الحضارات المختلفة التي مرت بها، وسوف يحدثكم قلمي عن معالم الدول وذلك في قسم سياحة.

اشهر المعالم السياحيه في العالم
اشهر المعالم السياحيه في العالم

معالم الدول:

نعلم جيداً أن هناك عدد كبير من الدول التي تتميز بمعالمها السياحية التي تعد من أحد الرموز الجيدة والمبهرة بين دول العالم ولكل دولة رمز خاص بها وهذا ما سنبينه إليكم في الاسطر القادمة وهي:

جمهورية مصر العربية:

تتميز عن غيرها من الدول بالأهرامات وأبو الهول، إضافة إلى قلعة صلاح الدين الأيوبي والمعابد الأثرية، والمتاحف الإسلامية، فكل أرجاء مصر به أكثر من معلم واحد سياحي يميزها عن باقي الدول.

فإذا تحدثنا عن الأهرامات وهي أكثر المعالم المعروفة بين دول العالم نظراً لأهميتها الكبيرة لدى المصريين، تقع الأهرامات بمحافظة الجيزة حيث يوجد بمصر حوالي 10 أهرامات منها ثلاثة أكبر وأهم ويطلق عليها الهرم الأكبر الملك خوفو والأوسط الملك خفرع، والأخير الملك منقرع، وبجانب الأهرامات بني تمثال أبو الهول.

الولايات المتحدة الأمريكية:

تعرف الولايات المتحدة الأمريكية بأنها تحتوي على العديد من المعالم أهمها مول الوطنية التذكارية وبعض من المتنزهات، وميموريال بارك الموجود بوسط مدينة واشنطن وهي عاصمة الولايات المتحدة، كما يقوم بزيارتها أكثر من 25 مليون سائح وزائر سنوياً للعمل على زيارة النصب التذكاري بعض الشخصيات الهامة مثل جورج واشنطن، مارتن لوثر كينغ، بجانب رؤية بعض المناطق السياحية.

بغداد:

تمتلك بغداد مجموعة هامة من المعالم المتميزة منها حدائق بابل الذي قام الملك نبوخذ نصر ببنائها لزوجته، ولقد تم بناء حدائق بابل بواسطة طوب مربع الشكل تكون مساحته 120 م، كما كان يقوم الخدم بعمل مناوبات لسقي الأشجار والأزهار، فهي ترتفع عن الأرض بحوالي 23م.

تركيا:

تتميز دولة تركيا بوجود ضريح هاليكارناسوس المتميز، ويعرف بأنه عبارة عن أحد المدافن التي قامت ببنائه الملكة كاري لزوجها وأخيها، وتم بناء هذا الضريح باستخدام الرخام الأبيض المزخرف بدقة وحرفية عالية للغاية، ولكن لسوء الحظ دمر الزلزال الضريح ولم يتبقى به سوى الزخارف فقط لا غير.

إيطاليا:

من أبرز المعالم الموجودة بإيطاليا برج بيزا المائل وهذا يعود إلى أن البناء تم على بنية تحتية متكونة من التربة الغير مستقرة، وهو من الأبراج الخاصة بالأجراس التابعة للكاتدرائية، ويواصل البرج الميلان والهبوط بما يقارب 1.3 ملم كل سنة.

كما يوجد بإيطاليا مبنى الكولوسيوم بمدينة روما، وهو عبارة عن مدرج تم تصنيعه بالعصر الروماني وتم بناءه بالقرن الأول الميلادي، وتم تسميته في البداية بمدرج فلافيان تكريماً لأسرة فلافيان الحاكمة والتي قامت هي ببنائه، ومن ثم تم تسمية بالكولوسيوم نظراً بتمثال كان الذي تم وضعه في مقابلته، ويعرف بأنه من أحد عجائب الدنيا السبعة في العالم الجديد والحديث.

الهند:

يوجد كثير من المعالم في الهند ولكن أكثرها شهرة تاج محل، الذي يتواجد بمدينة آكرا ويعد من أكثر المعالم التي تشير إلى الفن والعمارة عند المغول، وهو ضريح قام ببنائه الملك شاه جهام لكي يخلد ذكرى وفاة زوجته التي كان يطلق عليها ممتاز محل ، وقد استغرق أكثر من 17 عام في البناء.

باريس:

لباريس من الدول الأوربية الساحرة والذي يقبل عليها الكثير من الزوار والسائحون من دول العالم، كما تتميز بأماكنها السحرة والخلابة ومن أهمها برج إيفل من أشهر معالم باريس، فهو عبارة عن هيكل من الحديد يصل ارتفاع برج إيفل الضخم إلى 300 م، فوق القاعدة التي تكون مساحتها 101 متر مربع، كما أنه يحتوي على سلالم ومصاعد تساعد السائحون في الوصول إلى أعلى البرج بسهولة، حيث يحتوي على مجموعة من الفنادق والمطاعم ومحطة أرصاد جوية.