Save اضرار الرمان - قلمي

اضرار الرمان

اضرار الرمان قد نكون لا نعرفها جميعاً أو معظمنا يتذكر المذاق الطيب للرمان و لا يتخيل أن يكون لهذا الطعم الرائع لتلك الثمرة أضرار ، لذلك في هذه المقالة بإذن الله سوق نتعرف اضرار الرمان بشيء من التفصيل ، هيا بنا .

في البداية لمن يريد أن يزيد معلوماته الخاصة الشخصية و ثقافته الواسعة ، في الفقرة القادمة سوف نتعرف علي ما هي فاكهة الرمان ؟

ما هي فاكهة الرمان ؟

ما هي فاكهة الرمان ؟
ما هي فاكهة الرمان ؟

يعد الرمان من الفاكهة الخريفية اللذيذة و المفيدة للصحة، فالرمان غني بالقيم والفوائد الصحية، فهو يحتوي على السكر وقليل من البروتين والدهن والأملاح والفيتامينات وبعض الأحماض العضوية‏،لكن بينت الدراسات أن للإفراط في تناوله آثاراً سلبيةً على الجسم فهناك بعض المحاذير لمن يستخدم قشور الرمان و أزهاره و سيقانه، و نورد منها ما يلي

يعد الرمان فاكهة من الفواكه الخريفية ذات طعم لذيذ ، و يعتبر الرمان من الفواكه التي تحتوي علي السكر و قليل من الأملاح و الدهن و كذلك الفيتامينات و البروتينات و بعض من الأحماض العضوية .

اضرار الرمان

اضرار الرمان
اضرار الرمان

لقد بينت بعض الدراسات أن الإفراط من تناول الرمان يعود علي جسم الإنسان بكثير من الآثار السلبية و هناك مجموعة من التحذيرات حول الاستخدام المفرط للرمان و سيقانه و جذوره و من تلك المحاذير الآتي :

  • إذا كان لديك بعض المشاكل في الجهاز الهضمي مثل مرض مزمن في القناة الهضمية و التي تشمل علي المعدة و الأمعاء و كذلك القولون فإنه عليه الابتعاد عن استخدام قشر فاكهة الرمان أو السيقان أو الأزهار و كذلك قشور الجذور .
  • إذا كنتي حامل أو تفكرين في الحمل فعليك عدم استخدام قشور فاكهة الرمان و كذلك قشور جذر الرمان أو السيقان أو الأزهار .
  • إذا كنت من الأشخاص الذين يتعاطون الملينات أو الأسبرين أو تلك الوصفات التي تتعلق بالكحة أو البرد و أيضاً مضادات الخاصة بالحموضة و الفيتامينات و الأحماض الأمينيه و أيضاً المعادن ، فإنه لابد لك عدم استعمال قشور فاكهة الرمان .
  • لابد لك عدم استخدام قشور فاكهة الرمان إلا بعد أن تقوم باستشارة الطبيب أو مختص حتي يقوم بتحديد الجرعات المناسبة لك و ذلك لأن جذر فاكهة الرمان يحتوي علي مواد سامة لجسم الإنسان .
  • لا يتم إعطاء الأطفال دون سن الثانية من العمر أياً من المستحضرات العشبية و من تلك المستحضرات مستحضرات الرمان .
  • هناك فئة من الناس محدودة لديها حساسية من مستحضرات الرمان ، فإذا كنت استخدمت أحد تلك المستحضرات و أصابك إسهال شديد فتوقف عن استخدام هذا المستحضر .
  • إذا أصابك غثيان مع دوار أو ضعف عند استخدام مستحضر من مستحضرات الرمان فأوقف الاستخدام و قف بالاتصال بطبيبك فوراً .
  • للأشخاص الذين يعانون من التحسس في المعدة فإن بذور الرمان تعتبر ضارة جداً بالنسبة لهم ، فهي تقوم بعمل تهيج في بطانة الأمعاء لديهم مما ينتج عنه الإسهال و هذا خصوصاً للأشخاص الذين يعانون من أمراض كرون .

و في النهاية بالتأكيد أنت تعرف أن أي شيء إذا زاد عن حده انقلب ضده ، فحاول دائماً ألا تفرط في تناول فاكهة الرمان و أن الاعتدال دائماً جيد في كل الأمور و دائماً استشر طبيبك في نظام غذائك اليومي لأن صحتك نعمة من الله لابد لك أن تحافظ عليها و تصونها .

و يتمني فريق عمل قلمي أن تكون المقالة تحت عنوان اضرار الرمان قد نالت إعجابكم بإذن الله ، و يمكنك مشاركة المقالة مع أحبابك علي مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيس بوك أو تويتر لتعم الفائدة علي الجميع بإذن الله

عن Mostafa Zahran

أسعى لتحقيق حلماً ما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.