التخطي إلى المحتوى

اضرار القرفة لمرضي السكر ، القرفة والسكر تعتبر القرفة من أشهر الأعشاب والتوابل الهامة والمعروفة في كل أنحاء العالم فنحن نستخدمها بكثرة عند إعداد الطعام سواء في الوصفات العربية والوصفات الغربية نظرا لرائحتها الطيبة ونكتها القوية حيث أنها تعمل علي القضاء علي الروائح الغير مستحبة للحوم والدواجن عند تنظيفها كما يمكننا وضعها علي أشهي أصناف الحلويات بشكل مباشر ومن خلال موقع قلمي سوف نتعرف على اضرار القرفة لمرضي السكر ، كمية القرفة لمرضى السكر.

اضرار القرفة لمرضي السكر
اضرار القرفة لمرضي السكر

اضرار القرفة لمرضي السكر

اضرار القرفة لمرضي السكر ، يعد مرض السكر من أكثر أنواع الأمراض المنتشرة في هذا العصر وفي جميع أنحاء العالم والذي يصيب الصغير قبل الكبير نتيجة للعادات الغذائية السيئة والأطعمة المشبعة بالدهون الضارة للجسم التي تعمل علي إرتفاع الكوليسترول والدهون الثلاثية الضارة للجسم وتسبب العديد من مشاكل القلب وتصلب الشرايين ومن أضرار القرفة ما يلي:

  • إن الإفراط في تناول القرفة لمرضي السكر يعمل علي إنخفاض حاد لمستوي السكر بالدم حيث أنها تقلل من إمتصاص الجسم للسكر وتعمل علي تنشيط وزيادة إفراز هرمون الأنسولين في الجسم.
  • يمكن إصابة مريض السكري بالدوخة والإغماء وهبوط في الدورة الدموية.
  • من اضرار القرفة لمرضي السكر الإصابة والدخول في غيبوبة تؤدي إلي الوفاة.
Cinnamon cures sugar
Cinnamon cures sugar

كمية القرفة لمرضي السكر

إن القرفة مفيدة لمرضي السكري ولكن لابد من الحذر لمن يعانون بهذا المرض عند إستخدامها وعدم الإفراط في تناولها لأن القرفة تسبب العديد من الأضرار:

  1. فقد أتثبت الدراسات والبحوث التي أجريت علي أن القرفة تعمل علي خفض مستوي السكر بالدم وقد تقضي علي وجوده نهائيا.
  2. تتوقف جرعة أو كمية تناول مريض السكر للقرفة علي حسب السن والوزن ونوع مرض السكر سواء كان من النوع الأول أو النوع الثاني.
  3. لابد من عدم تناول مريض السكر كميات متزايدة من القرفة إلا تحت إشراف الطبيب المعالج للحالة لضمان عدم حدوث أي مشاكل صحية خطيرة.
  4. قد قدرت بعد الدراسات التي أجريت أنه يمكن لمريض السكر تناول حوالي 6 جرامات من مسحوق القرفة علي نصف كوب من الماء أو وضعها علي الطعام مباشرة عند أكله.
  5. علي مريض السكر عدم تناول كبسولات القرفة مع دواء السكر المعتاد عليه إلا بعد إستشارة الطبيب والإشراف الطبي.
اضرار القرفة لمرضي السكر
اضرار القرفة لمرضي السكر

كيفية إستعمال القرفة

للقرفة فوائد عظيمة عامة لكل الأفراد وليس لمرضي السكر فقط في أنها تنظم مستوي السكر في الدم ومحاربة الدهون الثلاثية وتقليل الكوليسترول فللقرفة إستعمالات خارجية وداخلية يمكن ملاحظتها ومنها:

  • يمكن إستعمال القرفة بشكل رائع في عملية التخسيس وإنقاص الوزن لقدرتها الكبيرة في محاربة الدهون الزائدة.
  • تعمل القرفة علي تنظيم عملية التمثيل الغذائي وهذه العملية الحيوية مهمة لتنظيم إمتصاص الجسم للعناصر الغذائية المفيدة من الغذاء والتخلص من الدهون المتراكمة في البطن والمنطاق الأخري.
  • يمكن إستخدامها كمشروب يومي أو وضعها علي العصائر والزبادي.
  • يمكن إستعمال القرفة في حالات الإصابة بنزلات البرد والسعال وألام الرحم وأيام الدورة الشهرية عند المرأة من خلال غلي أعواد القرفة وشربها مرتين يوميا.
  • يمكن إستعمال القرفة مع العسل الأبيض لتقوية الجهاز المناعي للجسم وحماية الجسم من الأمراض الخطيرة كالسرطان ومحاربة البكتريا.
  • يمكن أيضا إستعمال زيت القرفة لعلاج تساقط الشعر ومعالجة مشاكل البشرة ونضارة الجسم.
  • يمكن إستمال القرفة لعلاج إلتهابات المثانة بتناولها علي كوب من الماء وملعقة عسل أبيض علي الريق صباحا.
Cinnamon cures sugar
Cinnamon cures sugar

اقرأ ايضا

اضرار القرفه على الرحم

فوائد زيت القرفة للتخسيس