Save اضرار الليمون على القلب - قلمي
الرئيسية / فن الطهي / عصائر / اضرار الليمون على القلب

اضرار الليمون على القلب

اضرار الليمون على القلب رغم أن الليمون الحامض من أكثر المواد الطبيعية التي لها فوائد كثيرة ومتنوعة لجسم الإنسان  سواء البشرة أو الأجهزة الداخلية وغيرها من الفوائد العظيمة، إلا أن كل شيء ومهما كانت فوائده الإكثار منه يتسبب في بعض المشاكل والأضرار، لذلك يجب الحذر من كميات الليمون التي يتناولها كل شخص خاصة إذا كان هذا الشخص يعاني من بعض المشاكل في القلب أو ضغط الدم.

اضرار الليمون على القلب وضغط الدم

تناول كميات من الليمون الحامض لها تأثير كبير على ضغط الدم، فهو من أهم عوامل ارتفاع الضغط مما يؤدي بدوره لبعض المشاكل في عضلة القلب نتيجة تغيرات الضغط، لذلك ننصح كل من يعانون من اضطرابات في القلب أو ضغط الدم بتقليل تناول الليمون قدر الإمكان.

اضرار الليمون على القلب ليست هي فقط الأضرار المعروفة عن الليمون ولكن له تأثيرات سلبية أخرى

  • المشكلة الأساسية التي يتسبب فيها تناول الليمون بكميات كبيرة هي تهيج في الجهاز الهضمي خاصة لأصحاب المعدة الحساسة أو المرضى الذين يعانون من مشاكل في القولون وكذلك في حالة الحوامل حيث قد تلجأ السيدة الحامل لتناول كميات من الليمون اعتقادا أنه يساعدها في التغلب على الشعور المستمر بالغثيان ولكن الزيادة منه تتسبب في تهيج لمعدتها.
  • من تعاني أسنانهم من الحساسية لا ينصحون بتناول الليمون لما له من تأثير سلبي على الأسنان.
  • قد يلاحظ من يكثر من تناول الليمون شعوره بجفاف الحلق وذلك لما له من تأثير مدر قوي للبول فيفقد الجسم كميات كبيرة من السوائل.
  • في حالة استخدام الليمون بشكل موضعي على مناطق معينة من البشرة بغرض التفتيح أو التخلص من الدهون فإنه يتسبب في بعض الحالات في تهيج الجلد واحمراره ويتسبب في اسمرار واضح للبشرة في حالة تعرضه للشمس بعد الاستخدام.

تابعنا للمزيد على موقع قلمي

عن مروة شحاته

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

رجوع