التخطي إلى المحتوى

اعراض البرد في الجهاز التناسلي ، خلق الله الذكر والأنثة وخلق لهم أجهزة مختلفة داخل أجسامهم للقيام بوظائفة الحيوية ولتحقيق ما أوجدنا الله له في هذه الدنيا وهو عبادة الله وحدة والسعي في طلب الرزق، ومن مهام الانسان عمارة الارض وزيادة النسل ولذلك فقد خلق الله لنا ذكرا أو أنثى جهازا تناسليا يختلف تكوينه في كل جنس ويكون فيه نمو الجنين في الانثى، ولكن قد يصاب الجهاز التناسلي بالعديد من الامراض ومنها البرد، وإليكم هذه المقالة من قلمي والتي نتعرف فيها على أعراض البرد الذي يصيب الجهاز التناسلي لدى الذكور.

 

اعراض البرد في الجهاز التناسلي:

  1. وجود نقاط من الدم مع البول أو المني:

وجود نقاط من الدم يكون مصحوب مع البول او المني قد يشير الى مرض في البروستاتا او برد يصيب الخصيتين، حيث إذا كان المني مصحوب بالدم او البول يجب مراجعة الطبيب على الفور للتاكد من خلوة من الأمراض الإلتهابية .

2. البرود الجنسي:

عدم الشعور بالرغبة في العلاقة الجنسية دون وجود سبب قد يكون من الأسباب التي تدل على وجود برد في الجهاز التناسلي، حيث أن البرود الجنسي يحدث بسبب نقص الاوكسيجين الذي يصل الى الأعضاء التناسلية.

3. وجود إحمرار في أطراف العضو الذكري:

عند وجود إحمرار او التهاب في أطراف او رأس العضو الذكري يدل على وجود عدوى بكتيريه او فيروسية او ناتج من قلة النظافة والذي يحتاج الى العلاج الفوري حتى لا يصل الى التهاب في الاعضاء الداخلية وحتى لا تنتقل العدوى الى الزوجة من خلال العلاقة الجنسية.

4. كثرة التبول :

قد يدل التبول المتكرر على وجود برد او التهاب في البروستاتا وهو يحدث نتيجة تضخم البروستاتا وضغطها على مجرى البول مما يعطي احساس بالحاجة الى التبول المتكرر.

5. قلة الإحساس بالعضو الذكري:

إذا حصل أن الشخص اصبح لا يشعر بعضوة الذكري ولا بالانتصاب وقت العلاقة فإنه يدل على وجود خلل في هرمونات الذكورة مثل التستوستيرون والذي قد يرافقة قلة الرغبة الجنسية والتي تكون مصحوبة بالإكتئاب ولذلك في مثل هذه الحالات يجب التوجة الى الطبيب مباشرة لتلقي العلاج المناسب.