التخطي إلى المحتوى

اعشاب لحرق الدهون البطن والارداف ، تعتبر الدهون الزائدة بالجسم من أكبر المشاكل التي يعاني منها البعض، سواء عند الرجال أو النساء، وتسبب زيادة الدهون دائماً زيادة في وزن الجسم، وخاصة في أماكن الأرداف، والأكتاف وفي منطقة البطن، التي تؤدي إلي ظهور( الكرش).

وترجع زيادة الوزن في الجسم دائما إلي الإفراط في تناول الأطعمة الدسمة، والغنية والمشبعة بالدهون والزيوت وتناول النشويات والسكريات بكميات كبيرة، مما يؤدي إلي تراكم الدهون بالجسم وزيادة وزن ، وبالتالي التعرض للكثير من الأمراض مثل أمراض القلب، إرتفاع ضغط الدم، والسكري، وغيرها من الأمراض.

ولذلك ننصح بإستخدام الأعشاب وبطريقة منتظمة ومستمرة لتقليل وحرق الدهون بالجسم، والآن هيا بنا في هذا المقال المقدم لكم من موقع قلمي قسم التداوي بالأعشاب  نوضح لكم بالتفصيل أفضل الأعشاب المستخدمة لحرق دهون البطن والأرداف.

اعشاب لحرق الدهون

اعشاب لحرق الدهون البطن والارداف

أولاً: القرفة

تعتبر القرفة من أفضل الأعشاب التي تعمل علي حرق الدهون بالجسم، ولذلك ينصح الأطباء دائماً بتناولها لما لها من مميزات كثير، حيث تعمل علي سد الشهية، وحرق الهون بسرعة، هذا بالإضافة إلي أنها تلعب دوراً كبيراً في إنخفاض مستوي السكر في الدم.

ويمكن تناول أعواد القرفة المميزة برائحتها الطيبة مع الشاي أو إعدادها في الطعام لحرق الدهون بالجسم.

اقرأ يضاً: استخدمات رائعة لزيت القرفة لتقليل وزنك بسرعة

اعشاب لحرق الدهون

ثانياً: الكمون

يساعد الكمون علي حرق الدهون من الجسم ،ويمكن تناول الكمون بشرب كوباً مغلياً من الكمون يومياً، وذلك للحد من كمية الدهون المتراكمة في البطن ، فيعمل الكمون علي زيادة الحرارة بالجسم، وزيادة معدل الحرق للدهون في الجسم.

ويقلل الكمون من نسبة الكولسترول في الدم ،ويعالج الكمون انتفاخ و الآلام البطن وعند إضافة الكمون علي الطعام يمنع و يخفف من وجود الغازات في البطن.

ثالثاً: الزنجبيل

يتميز الزنجبيل بأنة خالي من السعرات الحرارية، ولذلك يعد الزنجبيل من أكثر الأعشاب التي تعمل علي حرق الدهون والسعرات الحرارية المتراكمة بالجسم، كما ينصح بتناول الزنجبيل لأنة يعمل علي طرد الدهون من الجسم، ويستخدم الزنجبيل في إضافته للطعام أثناء عملية الطهي، ويستخدم أيضاً ويتناول وهو طازج.

اقرأ أيضاً: علاج الحموضة بالأعشاب

حيث يتم تحضير كوب من الماء المغلي،ثم يضاف إلية قطع الزنجبيل (الفرش)، ثم يرفع علي النار ويترك للغليان لمدة عشر دقائق ثم يرفع ويترك قليلاً لتهدأ حرارته، ويضاف إلية الليمون أو النعناع للحد من لاذعة أثناء تناوله.

ويعمل ذلك المشروب الطازج علي حرق الدهون الموجودة بالجسم كما يقوم الزنجبيل بطرد السموم الموجودة بالجسم ويعد من الوصفات المطلوبة للتخسيس ويعمل علي تخسيس وإنقاص وزن الجسم.

اعشاب لحرق الدهون

رابعاً: الشاي الأخضر

يحتوي الشاي الأخضر علي مواد مضادة للأكسدة تتميز بقدرتها علي حرق الدهون المتراكمة في الجسم ،وخاصة منطقة البطن وتعمل أيضا علي تخسيس وزن الجسم ،ومن المعروف أن الشاي الأخضر من أفضل الأعشاب التي تعمل علي حرق الدهون، ولذلك ينصح الأطباء بة دائما، كما أثبتت الأبحاث والتجارب التي أجريت علي سبعون شخصا ولمدة ثلاثة أشهر، عندما قاموا بتناول خلاصة عشب الشاي الأخضر أدي ذلك النظام إلي حرق الدهون ونقص وزن الجسم بنسبة وصلت إلي 4.6 % من وزن الجسم.

يمكنك تناول الشاي الأخضر، بغلي أوراقه في الماء، وتناول كوباً ساخناً منه يومياً.

اعشاب لحرق الدهون

ملحوظة

قد يؤدي الإفراط في تناول الشاي الأخضر إلي بعض الآثار السلبية ومنها علي سبيل المثال، زيادة التوتر والعصبية، أو يتسبب في الأصابه بالإسهال .