التخطي إلى المحتوى

اعشاب لزيادة الوزن هو موضوع مقالنا لهذا اليوم المقدم لكم من قسم تغذية التابع لموقع قلمي الشامل، حيث تعتبر زيادة الوزن بالطرق والمكونات الطبيعية من أكثر الأمور بحثا على الإنترنت في ظل انتشار الأدوية والمركبات الكيمائية التي يتجاوز ضررها نفعها، ولذلك يتم اللجوء للطرق الطبيعة كحل آمن وفعال ورخيص في كثير من الأحيان بديلا عن الحلول الأخرى الغير مضمونة.

اعشاب لزيادة الوزن

  1. الكزبرة
  2. الكمون
  3. الحلبة
  4. البابونج
  5. السمسم
  6. فول الصويا
  7. الزعتر
  8. العرق سوس

ونعرض لكم فيما يلي تفصيل ذلك:

أولا: الكزبرة:

تعتبر الكزبرة من أكثر الأعشاب حضورا على الموائد العربية على وجه العموم وعلى المائدة المصرية بالتحديد، وذلك لفوائدها الصحية العديدة من تحسين عملية هضم الطعام، وخفض نسبة الكوليسترول بالدم، بالإضافة إلى القيمة الغذائية العالية للكزبرة، حيث يشير أطباء التغذية المتخصصين إلى احتواء الكزبرة على كميات عالية من الحديد والمعادن الضرورية لنمو وصحة الإنسان.

تتمحور طريقة استعمال الكزبرة في زيادة الوزن من خلال تناولها بشكل مباشر بعد تناول الوجبات الرئيسية بمقدار 1 معلقة كبيرة، أو من خلال أضافتها على السلطات والمأكولات، أو من خلال تناولها كمشروب ساخن من خلال أضافة 1 كوب من الماء المغلي إلى 1 معلقة صغيرة من الكزبرة وتحلية حسب الرغبة وتناول هذا المشروب بعد تناول الوجبات الرئيسية بنصف ساعة.

ثانيا: الكمون

على غرار الكزبرة يستخدم الكمون أيضا لزيادة الوزن من خلال اضافته إلى الطعام أو تناوله مباشرة بعد الوجبات أو من خلال استعماله كمشروب ساخن ومفيد.

أنظر أيضا: فوائد الزنجبيل والقرفة

ثالثا: البابونج

يعمل مشروب البابونج الطبيعي على زيادة الوزن بفعالية وسهولة، من خلال تأثيره القوي والمباشر كفاتح طبيعي للشهية بدون أي أثار جانبية على الإطلاق. ويتم شرب شاي البابونج من خلال تناوله قبل وجبة الغذاء بساعة يوميا.

رابعا: الحلبة

منذ قديم الأزل تستخدم السيدات الحلبة بهدف زيادة الوزن بطريقة طبيعية، حيث تحتوي الحلبة على الكثير من البروتينات والمعادن والدهون الطبيعية الفعالة في التأثير على الوزن.

تستخدم الحلبة في زيادة الوزن من خلال إضافة 1 معلقة كبيرة من الحلبة المنتقاة والمغسولة جيدا إلى 1 كوب من الماء المغلي ووضعة مباشرة على النار لمدة دقيقة لضمان الاستفادة الكاملة من جميع المكونات، ثم يصفى المزيج ويحلى حسب الرغبة.

وللحصول على زيادة الوزن السريعة من خلال مشروب الحلبة، ينصح بتناوله 3 مرات يوميا لحين الوصول إلى النتيجة المطلوبة.

أنظر أيضا: علاج جرثومة المعدة بالاعشاب مجرب

خامسا: السمسم

يعرف السمسم باحتوائه على الدهون المفيدة الضرورية لصحة الإنسان، بالإضافة إلى احتوائه على نسبة عالية من فيتامين e الضروري لشباب ونعومة البشرة.

ويستخدم السمسم لزيادة الوزن من خلال تناول 1 كوب يوميا من حبوب السمسم المحمصة، يتم تناولها على مدار اليوم أما مع الوجبات الرئيسية أو من خلال تناولها كوجبة خفيفة اثناء اليوم.

سادسا: فول الصويا

يزيد تناول فول الصويا من الوزن بشكل كبير. تعتبر هذه واحدة من الحقائق المعروفة عن فول الصويا، لكن يجهل كثير منا طريقة تجهيزه وتناوله الصحيحة للوصول للنتيجة المطلوبة في أسرع وقت ممكن.

يتم تحضير فول الصويا من خلال سلقه بالماء المغلي، وتناول مقدار 1 كوب يوميا من فول الصويا المسلوق إلى حين الوصول إلى الوزن المستهدف.

سابعا: الزعتر

يحتوي الزعتر على نسبة عالية من الدهون، بالإضافة إلى كونه أحد أشهر الأعشاب الفاتحة للشهية على مستوى العالم.

ويستخدم الزعتر لزيادة الوزن بأكثر من طريقة نعرضها لكم فيما يلي:

  1. أضافته مباشرة إلى السلطات والمأكولات
  2. تناوله مع زيت الزيتون والعيش

ثامنا: العرق سوس

يشتهر العرق سوس على الموائد العربية تحديدا في شهر رمضان الكريم، لتعدد فوائده الغذائية التي تشمل تحسين عملية هضم الطعام، وترطيب جسم الإنسان، وتكملة احتياجاته ومتطلباته الغذائية المتعددة من المعادن والفيتامينات الضرورية، وتقوية جهاز المناعة وتحصينه ضد الأمراض. بالإضافة إلى ذلك يعمل العرق السوس كفاتح قوي للشهية الأمر الذي يسهل بشكل كبير تحقيق الهدف المطلوب وزيادة الوزن.

أنظر أيضا: علاج الحموضة بالأعشاب

مزيكا توداى

|

مسلسلات تركية