التخطي إلى المحتوى

اعشاب لعلاج الامساك حيث يعاني الكثير من الأفراد بصفة مستمرة من حدوث الإمساك حيث يتم تصريف السوائل من الجسم سريعاً وبالتالي يظل الطعام في المعدة أطول فترة مما يتسبب في حدوث خشونة أو صلابة في البراز مما يسبب الشرخ الشرجي ويظل الفرد يشعر بالامتلاء ويرفض الطعام بل ويعاني من الانتفاخات والغازات إلى أن يتم خروج الفضلات من الجسم.

ولذلك دعونا نستعرض في السطور التالية ومن خلال موقع قلمي عن معرفة بعض من أسباب حدوث الإمساك مع بعض الاعشاب لعلاج الامساك فتابعونا.

اعشاب لعلاج الامساك

ومن الأسباب التي تؤدي إلى حدوث إمساك فإنه يحدث الإمساك غالباً في فصول الشتاء وذلك بسبب نقص كمية الماء التي تدخل الجسم وبالتالي يظل الطعام في المعدة أطول فترة بسبب عدم وجود السوائل به وبالتالي يخرج جاف ومؤلم، بل وفي فترات الصيف بسبب خروج الماء من الجسم بسبب الحرارة المرتفعة فيحدث إمساك للكثير من الأشخاص.

وتعمل أيضاً قلة الحركة والكسل على تباطؤ حركة الأمعاء وبالتالي يزداد وزن الشخص بسبب بقاء الطعام في المعدة وامتصاص الجسم للدهون المتواجدة به مما يسبب الإمساك، بالإضافة لبعض المشاكل في عملية التبول التي تسبب نزول البول بصفة دائمة مما يكون سبب رئيسي في حدوث الإمساك.

أنواع اعشاب لعلاج الامساك

وبالنسبة للنساء في فترات الرضاعة عندما تهمل الأم شرب السوائل المختلفة وخاصة الماء والأعشاب فيحدث إمساك مزمن لها طوال فترة الرضاعة حتى تهتم بشرب حوالي إثنين إلى ثلاثة لترات ماء في اليوم.

هناك الكثير من الأعشاب التي تؤدي إلى سهولة هضم الطعام وتعمل على تنشيط في حركة الأمعاء وبالتالي تقضي على الإمساك وهي كالآتي :

• الشاي الأخضر

يعمل الشاي الأخضر خاصة عند تناوله بعد الطعام بسهولة الهضم وسرعة حركة الأمعاء من خلال رفع معدلات الأكسدة وبالتالي تعمل على إذابة الدهون وسهولة خروج الفضلات فيكفي أن تقوم بغلي بعض الأوراق من الشاي الأخضر وتتناول كوب منه بعد الطعام ب حوالي نصف ساعة وسوف تشعر بتحسن كبير وسهولة في خروج الفضلات .

 اعشاب لعلاج الامساك
اعشاب لعلاج الامساك

• النعناع

أيضاً يساعد النعناع على سهولة هضم الطعام وتليين المعدة وبالتالي يحافظ على كمية السوائل والماء الموجودة في الطعام وهكذا تتخلص من الإمساك ويمكن تناول كوب من النعناع المغلي في الصباح على الريق كي يعمل على سهولة الهضم.

 اعشاب لعلاج الامساك
اعشاب لعلاج الامساك

الكمون

يدخل الكمون في علاج الحالات المزمنة التي تعاني من مرض الإمساك وذلك لآنه يوجد به الزيوت الطيارة التي تعمل علي تخليص البطن من الانتفاخات بها ويمكن تناوله من خلال وضعة في كوب من الماء المغلي ونضعه يغلي حتي مدة ثلاث دقائق ويتم تناوله لمدة أسبوعين.

 اعشاب لعلاج الامساك
اعشاب لعلاج الامساك

اقرأ أيضاً : فوائد البابونج للتنحيف والشعر والبشرة والجنس

فوائد اليانسون للتنحيف هل اليانسون ينزل الوزن ؟

مزيكا توداى

|

مسلسلات تركية