التخطي إلى المحتوى

افضل الاماكن السياحية في جاكرتا ، تقع جاكرتا في أندونيسيا وتعد عاصمة لها، ومن الجدير بالذكر أن دولة أندونيسيا تعتبر من دول قارة آسيا، حيث إنها وجهة سياحية عالمية، و تتمتع بمناخ جيد، حيث تتنوع فيها المقاصد السياحية التي يستمتع بها الشخص، و تشعر الشخص بالإستجمام، وهي تحتوي على العديد من الأماكن السياحية المختلفة التي تجذب العديد من الفئات المختلفة.

حيث أن جاكرتا يوجد بها العديد من الأماكن السياحية المختلفة مثل مجمع أنشول السياحي، وضاحية شيبويور كما أنه يوجد العديد من الأماكن المختلفة فيها التي يستمتع بها الشخص، حيث يوجد هناك أرض الثلج كما يوجد معرض للمخلوقات البحرية كما يوجد العديد من الألعاب المائية.

افضل الاماكن السياحية في جاكرتا

نتركك عزيزي القارئ الآن لتستمتع معنا من خلال موقع قلمي بافضل الاماكن السياحية في جاكرتا، فقط تابعونا.

مجمع أنشول السياحي

هو مجمع يقع في أندونيسيا، وهو يقع في بقعة واسعة بالإضافة إلى أنه يشمل العديد من المرافق المختلفة مثل دنيا فانتاسي واليت يوجد بها مدينة ألعاب كاملة، كما يوجد بها العديد من المسارح التي يعرض فيها عدد من العروض للمهرجين، والبهلوان، والمسرحيات الفنية المتنوعة.

بالإضافة إلى أن الشخص يمكنه أن يتنقل في جميع أنحاء أنشول عن طريق وسيلة التلفريك الذي يوجد بها حيث يمكن من خلاله إستعراض مدينة الألعاب المائية، وبازار التحف والتذكارات التي تعمل على تجسيد تاريخ أندونيسيا وحضارة أندونيسيا، كما يوجد حديقة سامودرا.

ويوجد أيضاً عالم البحار وهو معرض توجد فيه العديد من المخلوقات البحرية، ويوجد أيضا شاطئ ومرفأ في أنشول الذي يملك عدد من الجزر القريبة، ثم يتم العودة لنفس المكان ليتم تناول العشاء على الطريقة الأندونيسية في مطعم بندر جاكرتا.

برج موناس

وهو عبارة عن نصب تذكاري يقع في وسط العاصمة جاكرتا، حيث يبلغ ارتفاعه حوالي 132متر، كما أنه يعلوه شعلة من الذهب الخالص حيث يصل وزنها حوالي 35كيلو غرام، ويوجد أيضاً في داخل البرج متحف صغير،وهناك توجد قاعة تشريفات يطلق عليها قاعة الاستقلال، ويتم صعود البرج عن طريق شراء تذكرة والتمتع بالنظر إلى المدينة من أعلاه، ومن أجمل المناظر التي يمكن مشاهدتها النوافير الراقصة.

افضل الاماكن السياحية في جاكرتا

المنتزه التجسيدي تمان ميني

يحتوي المنتزه على إحدى عشرة حديقة، ويوجد 15متحف، وهو يقوم بعمل انعكاس الواقع التمثيلي لأندونيسيا وللجزر البحرية التي تحيط بها.

ضاحية شيبوبور

هي منطقة تقع في جاكرتا تتميز بالتنوع السياحي حيث يوجد بها العديد من القرية الصينية، ويوجد أيضاً منتجع الألعاب المائية تيلافا أروانا والقرية الصينية، بالإضافة إلى القرية المصرية، ويوجد أيضاً بحيرة سيبادور المائية، كما يوجد مدينة الألعاب المائية إيلدورادو، ويوجد أيضاً حديقة الفواكه.

المتاحف

يوجد في جاكرتا العديد من المتاحف المختلفة مثل المتحف الوطني لجاكرتا، ومتحف الدمى، ومتحف تاريخ جاكرتا، ومتحف الرئيس، والمتحف الحربي، ومتحف الموصلات التاريخي، ومتحف الحشرات المحنطة، ومتحف الكمودو، ومتحف القران الكريم الديني، ومسجد الاستقلال الكبير.

مدن الألعاب المائية

يوجد العديد من الألعاب المائية مثل ألعاب ووتر بوم ليبو، ووتر بوم ويساتا أوشن بارك، ومدينة الألعاب المائية إيلدورادو.

حديقة انكول دريم لاند

هي حديقة ترفيهية ضخمة، وهي تقع على خليج جاكرتا، تقع في الجانب الشمالي، ويوجد بها العديد من الألعاب الترفيهية التي يستمتع بها الأشخاص لقضاء وقت ممتع في النهار والليل، حيث يوجد بها القطار السريع وهي لعبة تحتوي على الإثارة والحماسة.

ويتم ركوب العجلة الهوائية التي يتم عن طريقها مشاهدة المدينة والحديقة من أعلى، ويتم التقاط عدد من الصور الجميلة، ويتم الدخول إلى نفق تحت المياه ليتم مشاهدة الحياة البحرية عن طريق مشاهدة العديد من الأسماك المختلفة.