التخطي إلى المحتوى

افضل الاماكن السياحية في ماليزيا للعوائل2017 ، تحتوي ماليزيا على العديد من الأماكن السياحية التي تدفع السياح دائمًا إلى زيارتها من جميع أنحاء العالم، كما أنها أصبحت تنافس العديد من المدن السياحية في الشرق والغرب بسبب ما تحتوي من أماكن ترفيهية وسياحية مميزة.

إضافةً إلى أن مناخها مميز وهذا يجعلها تستقبل السياح على مدار العام، وتحتوي على مجموعة من أفخم وأجمل الفنادق، وبها العديد من الأماكن الخاصة بالتسوق ويمكن من خلالها قضاء أوقات ممتعة مع جميع أفراد العائلة، ونظرًا لهذه الأهمية البالغة و بقلمي سوف نوضح لكم فيما يلي أفضل المعالم السياحية للعائلات في ماليزيا.

افضل الاماكن السياحية في ماليزيا للعوائل2017
افضل الاماكن السياحية في ماليزيا للعوائل2017

افضل الاماكن السياحية في ماليزيا للعوائل 2017:

كما ذكرنا لكم أن ماليزيا تحتوي على العديد من الأماكن السياحية المميزة والتي تعتبر دافع قوي يدفع السياح إلى زيارتها طوال العالم، ومن أهم الأماكن السياحية للعائلات بها ما يلي:

أولًا: جزيرة لانكاوي:

توجد في الجزء الشمالي الغربي من ماليزيا، تحتوي على العديد من الأماكن المميزة منها جسر السماء المعلق أو الذي يعرف باسم لانكاوي سكاي، كما يمكن القيام برحلة في التلفريك الجبلي الذي يمكن من خلال في ربع ساعة فقط الصعود للقمة، كما أنه يتوقف عدة مرات في العديد من المحطات للاستمتاع بالجمال الخلاب بها، وذلك من خلال أخذ تذكرة ب50 رينجيت، وبعد النزول من التلفريك توجد حديقة واسعة بعد العديد من الأماكن للتسوق، والمطاعم الفخمة.

ويمكن أيضًا القيام برحلة المانجروف التي يمكن من خلالها رؤية الغابات المميزة، والاطلاع على كهف الخفافيش، والذهاب إلى حديقة الأسماك التي تحتوي على العديد من الأسماك ذات أشكال وألوان مختلفه وسعر هذه الرحلة يصل إلى 90 رينجيت.

ويوجد بها أجمل الشواطئ التي يمكنك الجلوس بها في هدوء، مثل شاطئ شينانج الذي يحتوي على مجموعة من الفنادق رخيصة الثمن، ويوجد بالقرب منه العديد من الفنادق والأماكن الخاصة بالتسوق.

ثانيًا: جزيرة بينانج:

توجد هذه الجزيرة في غرب ماليزيا تحتوي على شواطئ مميزة ويوجد بها العديد من الأنشطة المختلفة، ومن أهم شواطئها هو ((شاطئ باتي فرنجي)) الذي يوجد في الجزء الشمالي منها، يحتوي على الرمال الناعمة، ويمكن من خلاله ممارسة العديد من الأنشطة المختلفة مثل ركوب القوارب، جميع الألعاب الرياضية المائية.

يوجد بالقرب منه العديد من الفنادق الفخمة، والمطاعم التي تقدم أشهى الوجبات، ويوجد بها مدينة للألعاب المغلقة مثل الزحاليق في مكان مغلق وغيرها، والتي يختبئ بها الزوار عند حدوث اضطراب في الجو.

كما أنها تحتوي على حديقة التوابل، والتي يمكن من خلالها السير مع مرشد صوتي يتحدث العديد من اللغات حتى يساعدك على معرفة أشهر النباتات التي يمكن من خلالها زرع التوابل، أما عند الدخول إلى الحديقة الاستوائية يجب رش نفسك باستخدام بخاخة حتى يبتعد عنك البعوض، كما يوجد بها مكان مخصص لبيع مجموعة من أشهر وأندر التوابل بها.

بالنسبة للحديقة الوطنية فإنها تعتبر واحدة من أهم الأماكن السياحية والتي يمكن زيارتها بدون تذاكر، وتقع على بعد ساعة من مدينة جورج تاون، تحتوي على مجموعة من الممرات الضيقة والعديد من الغابات الكثيفة، كما أنها العديد من الزواحف، وبها شاطئ القردة الذي يذهب إليه الزوار لالتقاط الصور معهم وإطعامهم.

ثالثًا: العاصمة كوالالمبور:

من المؤكد أن زيارة هذه المدينة تصيب الزوار بالتعجب وذلك لأنها كانت في القدم من أفقر المدن، ولكنها تمكنت من أن تصبح واحدة من أكبر المدن الصناعية، كما أن بها أفخم المباني، وأكبر الأماكن للتسوق، إضافةً إلى أماكن ترفيهية، ومن أشهر ما بها من معالم سياحية ((البرجان التوأمان بتروناس))، ومن أشهر الأنشطة التي يمكن القيام بها زيارة إلى ناطحات سحاب من خلال البرجين الذين يصلان إلى 88 دور.

وتحتوي على برج الاتصالات الذي يمكن من خلاله التقاط الصور المميزة، ويوجد بالقرب منها Suria KLCC الذي يصل إلى سبع أدوار يمكن من خلالها التسوق والاطلاع على أشهر الماركات، كما أن بها العديد من المطاعم والمقاهي المميزة، وبها سينما، وحوض الأكواريوم، ويكون قابل للزيارة كل يوم من الساعة العاشرة صباحًا إلى الساعة العاشرة مساء، ويوجد حولها العديد من النوافير الراقصة التي تضفي على المكان جمالًا.

وبالنسبة لجالان ألور والذي يمكن من خلالها تذوق أجمل وأشهى الأطعمة، وذلك عندما يبدأ الزوار يتجمعوا في الساعة الثامنة في المساء فيقوموا بتذوق أشهى الأطعمة، ويستمر هذا الوضع إلى الساعة الخامسة صباحًا.

كما أن بها العديد من الحدائق من أشهرها حديقة الفراشات، وحديقة الزهور، وحديقة الحيوانات، وحديقة الطيور التي تعتبر من أجمل الحدائق وتحتوي على العديد من الطيور، كما أن بها أربع بحيرات مميزة.

رابعًا: مرتفعات كاميرون:

التي توجد على بعد ساعتين من كوالالمبور، تعتبر من أشهر المناطق الطبيعية، وتتميز بأن المناخ بارد في الليل معتدل في النهار، وتعتبر هي المكان الخاص بمزارع الشاي في ماليزيا، ويوجد العديد من المقاهي على الهضاب التي يزيد من جمالها النظر إلى الحقول الخضراء في الأسفل، ويوجد بها العديد من الأماكن التي تبيع الشاي المميز.

وتحتوي أيضًا على مزارع الفراولة والتي يوجد بالقرب منها مقاهي تقدم الآيس كريم والحلويات المختلفة المصنوعة من الفراولة، وتحتوي أيضا على غابة موسى التي يوجد بها العديد من الأشجار المميزة.