التخطي إلى المحتوى

افضل الاماكن في الرياض للتمشيه،  تُعد الرياض من أهم المدن الساحلية حيث تضم العديد من الأماكن السياحية التى تتميز بالجمال الخلاب، والمناظر الطبيعية، كما يتم الاهتمام بتلك المدينة الرائعة الجمال اهتماما بالغ من قبل المملكة العربية السعودية كونها عاصمة المملكة؛ لذلك أعزائى قراء موقع قلمى دعونا نصحبكم اليوم فى رحلة شيقة، نتعرف فيها سوياً على افضل الاماكن فى الرياض للتمشية، حتى يتسنى للجميع التمتع بالمناظر الخلابه فى تلك المدينة الرائعة الفائقة الجمال.

افضل الاماكن في الرياض للتمشيه

يفضل  الكثير من الاشخاص فى الرياض الخروج للتمشية، والإستمتاع بالمناظر الطبيعية فى الهواء الطلق، وخاصة فى فصل الربيع حيث الجو المعتدل الرائع والسماء الصافية؛ والجدير بالذكر ان مدينة الرياض تشتمل على العديد من المطاعم الشهيرة التى تقع مباشرة أمام الشواطئ وتقدم ألذ وأفضل المأكولات، كما توجد بها عدد هائل من الملاهى الخاصة بالأطفال حتى يتمتعون هم أيضاً بأوقاتهم ومن خلال السطور التالية سنتعرف على جميع تلك الأماكن الرائعة:-

وادى حنيفة

يعتبر وادى حنيفة من أكبر المنتزهات التى توجد بالمملكة العربية السعودية بشكل عام، ويقع بالتحديد فى منطقة تسمى العارض بجنوب الرياض وكان يعرف قديما بأسم وادى العرض؛ يشتمل الوادى على العديد من المناظر الطبيعية الخلابة حيث يوجد به مجرى دائم للمياة، كما يُعد من أجمل المناطق السياحية التى تجذب العديد من الأشخاص حول العالم للتمشية ،والتمتع لما يحتويه من مناظر طبيعية فائقة الجمال.

حدائق حيوان الرياض

مكان جميل يضم العديد من الحيوانات المختلفه التى يبلغ عددها 164 نوع من الحيوانات والطيور وأيضاً الزواحف والجدير بالذكر ان بتلك الحديقة يوجد أنواع عديدة من الحيوانات المهددة بالانقراض فهى فرصة مميزة لكل من يهتم بالمعرفة، والإطلاع على جميع ما يخص عالم الحيوانات؛ فتلك الحديقة واحدة من بين أجمل وأروع حدائق الحيوان ليست فقط بالمملكة بل على مستوى العالم أجمع.

منتزه سلام الرياض

يشتمل منتزه سلام الرياض على أروع المناظر الطبيعية التى يمكن أن تراها الأعين فهو حقاً من افضل الاماكن فى الرياض للتمشيه، لوجود تلك البحيرة الرائعة فهى أكثر ما يميز ذلك المنتزه حيث يمكنك رؤية الأسماك ذات الأشكال، والألوان الخلابة فى حال الجلوس على جوانب تلك البحيرة، ورؤية أطفالك وهم يستمتعون بركوب القوارب؛ كما يتوفر بها أيضاً الفقاعات التى كثيراً ما يفضلها الكبار وكذلك الصغار.

حديقة الملقي

تقع حديقة الملقى فى شمال الرياض وبالتحديد بحى يسمى الملقا، تتميز بالهدوء، والجمال، والراحة النفسية حيث تضم مساحات شاهقة ذات اللون الأخضر الخلاب، كما تتميز بالأشجار العالية الضخمة؛ كما يوجد بها العديد من مختلف أنواع الزهور والنباتات ذات الالوان الخلابة التى تساعدك على الشعور بالهدوء، والراحة النفسية فهى الخيار الأمثل لذلك.

منتزه الثمامة البري

يقع منتزه الثمامة البري فى الجهة الشمالية لمدينة الرياض، وقد تم تطويرة مؤخراً من قبل الهيئة العليا لتطوير الرياض، يُعد من أكبر منتزهات الرياض فمساحته تبلغ 170 كيلو متر مريع، كما يشتمل على العديد من المساحات الخضراء الرائعة التى تصلُح للتمشية، والإستمتاع بالمناظر الطبيعية، والأزهار الخلابة ذات الرائحة العطرة.

كما يحتوى المنتزة على مجموعة كبيرة من الألعاب المائية، وكذلك العديد من مدن الألعاب التى يستمتع بها الكبار والصغار ؛وهناك أيضاً أكثر من خمسون مخيماً مختلفة الأحجام حتى يتناسب مع العوائل، والشباب بجانب منطقة كبيرة للمسارح والسينمات، ومنطقة خاصة بالتزلج للممارسة تلك الهواية الممتعة.

افضل الاماكن فى الرياض للتمشيه

فانتزى لاند

يُعد  منتزه فانتزى لاند من أقدم وأروع المنتزهات القديمة، يقع بمنطقة شمال الرياض وبالتحديد بحى الثمامة، ويضم الكثير من المساحات الخضراء الواسعة كما يتوفر به العديد من الأماكن المخصصة لجلوس العوائل،  ويشتمل  المنتزة على الألعاب المائية المختلفة وكذلك الملاهى الترفيهية.

كما يتميز بوجود حديقة حيوان بداخلها العديد من الحيوانات المختلفة، وأكثر ما يميزه هو تقديم العروض المثيرة التى تضم فقرات راقصة لأسود البحر والدلافين، بالإضافة إلى وجود العديد من المتاجر بداخل المنتزه حتى يتسنى التمتع بالتسوق والتمشية سوياً.

حديقة غرناطة

تقع فى حى غرناطة بالرياض وبالتحديد بمنطقة نصر بن فتيان، تُعد من أجمل المنتزهات فائقة الجمال، فحينما تراها تشعر وكأنك بأحدى القصص الخيالية الأسطورية التى لطالما سمعنا عنها الكثير، فهى ليست كالحدائق المعتادة على الأطلاق نظراً لتصميمها المتميز، والفريد.

والجدير بالذكر أنه قد تم تطويرها مؤخراً بعدما غرقت فى الإهمال لسنوات طويلة، ولكن بعد التطوير صارت من أجمل المنتزهات وأروعها على الـطلاق؛ وتتميز بوجود عدد هائل من نوافير المياة، وكذلك المساحات الخضراء الواسعة التى تصلح للتمشية والجلوس بها والإستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة.

حديقة الديرة

تعتبر من أفضل الأماكن فى الرياض للتشمية، وقضاء وقت ممتع، ومميز مع العائلة حيث يوجد بها أماكن كثيرة مخصصة للعوائل، تقع الحديقة بحى الديرة بجوار منطقة أثرية قديمة، لذلك لا يتم السماح لإقامة حفلات الشواء بداخل الحديقة ؛للحفاظ على تلك المنطقة التراثية، كما قد تم مؤخراً افتتاح أسواق جديدة أمام الحديقة حتى يتسنى للزائرين شراء أحتياجاتهم من المواد الغذائية نظراً لعد توفر منافذ بيع بداخل الحديقة.

حديقة النهضة

تقع حديقة النهضة بحى الربوة فى الرياض، تشتمل على مساحات خضراء واسعة، والعديد من الأشجال العالية التى تناسب الأطفال حيث يقضون بها وقتاً ممتعاً، ويفضلون الذهاب إليها كثيراً؛ وذلك لإحتوائها على العديد من الملاهى والألعاب بالإضافة إلى أنها تضم عدد هائل من المطاعم المناسبة للعوائل.

وهناك أيضاً أماكن مخصصة للألعاب الرياضية المختلفة كالكرة الطائرة، وكرة السلة، والتنس بجانب العديد من الأماكن الأخري المخصصة للتمشية، والركض، وركوب الدراجات، والتزلج، ومنطقة مخصصة للعب الأطفال بالإضافة إلى مكان مخصص لذوى الإحتياجات الخاصة؛ فهى بمثابة مكان شامل يناسب جميع أفراد العائلة بمختلف الأعمار.

حديقة الأمير فهد الفيصل

تعتبر من أجمل، وأروع الحدائق التى تحمل الحس التراثى، إذ تشتمل على العديد من التراث القديم التى لا يعلم عنها الكثير،؛تتميز الحديقة بمناظرها الطبيعية الخلابة، وبأشجارها العالية الكثيفة، والأزهار ذات الألوان المبهجة فهى مناسبة للكبار والصغار لكى يقضون بها أوقات ممتعة.