التخطي إلى المحتوى

افضل الاماكن في تركيا للعوائل ، تضم تركيا عدد كبير من المناطق السياحية المخصصة للأطفال والعائلات، ومن خلال زيارة المدينة وعاصمتها سوف تستمتع بالمناظر الطبيعية الخلابة بالإضافة إلى التنزه في اجمل المتنزهات والشعور بالراحة، وأيضا يمكن الاستمتاع بالألعاب المائية المختلفة إلى جانب الاستمتاع بالطبيعة الرائعة تحت الماء.

وتضم تركيا عدد كبير من الأماكن الأثرية الحديثة والقديمة الأمر الذي يجعلها وجهة للسائحين حول العالم، ويمكن زيارة افضل الاماكن في تركيا للعوائل بسهولة وأيضا التعرف على اجمل المناطق الطبيعية كل ذلك وأكثر تجدونه بهذا المقال المقدم من موقع قلمي.

افضل الاماكن في تركيا للعوائل
افضل الاماكن في تركيا للعوائل

افضل الاماكن في تركيا للعوائل

التخطيط لزيارة تركيا خلال العطلة والتساؤل عن كيفية إبقاء الأطفال مستمتعين يشغل عقول الكثير من السياح المتوجهين إلى تركيا لقضاء عطلاتهم، ولكن لا تقلق، فتركيا هي واحدة من أكثر الأماكن الممتعة للأسرة و الأطفال بينما تستمتع أنت بمشاهدة اجمل الأماكن السياحية.

ليس هذا فقط فالشعب التركي غالباً ما يخطط لعطلته أثناء مواسم السياحة، والبلاد لديها الشواطئ والمتنزهات، وأحواض الأسماك، وحدائق الحيوان والمتاحف والكثير من عوامل الجذب الرائعة الأخرى لإبقاء السياح مستمتعين بزيارة تركيا مع أطفالهم، وذلك لجعلها تجربة فريدة من نوعها، والآن إليكم افضل الاماكن في تركيا للعوائل …

مينا تورك أو تركيا الصغيرة

مينا ترك بإسطنبول هي حديقة ذات شعبية كبيرة وهي واحدة من الأماكن التي يفضل زيارتها في تركيا مع أطفالك وأسرتك. وقد تم افتتاح هذا المنتزه الشهير في عام 2003، ويضم نماذج مصغرة من المعالم الشهيرة في البلاد بما في ذلك مواقع التراث العالمي في البلاد. مينا ترك هو بالتأكيد أفضل مكان للزيارة في تركيا للعائلات لمعرفة كل شيء عن تركيا أولا قبل الذهاب إلى أي مكان آخر.

التنزه في محمية أزمير للحيوانات البرية

استمتع بمشاهدة الحياة النباتية والحيوانية لمنتزه أزمير للحياة البرية، حديقة أزمير للحياة البرية هي واحدة من أفضل حدائق الحيوان في تركيا، وتتم صيانتها بشكل جيد مع مساحة وافرة تسمح للحيوانات بالتجول بحرية في حظائرها الطبيعية،  تضم حديقة الحيوان أكثر من 1200 حيوان بري، وتقريبا من 65000 شجرة. حديقة أزمير للحياة البرية هي واحدة من أهم الأشياء التي يمكنك القيام بها أثناء استكشاف أزمير مع العوائل.

تركوازو أكواريوم

من أهم أحواض أسماك إسطنبول، يعد حوض أسماك إسطنبول واحداً من أكثر أحواض السمك الصديقة للطفل في البلد ، ويشتهر بأحواض السمك الضخمة الخاصة به، ويضم الحوض أشكال الحياة البحرية الفريدة الموجودة في هذه المسطحات المائية بطريقة تفاعلية وهو أحد الأشياء الممتعة التي يمكن زيارتها في تركيا.

شاطئ باتارا

من بين الأماكن التي يجب زيارتها في تركيا شاطئ باتارا، فهو أطول شاطئ في تركيا، وهناك عدد قليل من المقاهي الشاطئية بأسعار معقولة مع المظلات وكراسي النوم على البحر للتأجير. أيضا إذا كنت محظوظا، يمكنك مشاهدة غروب الشمس وظهور القمر في نفس الوقت من قمم الكثبان الرملية.

 افضل الاماكن في تركيا للاطفال

يفضل دائما الأطفال الألعاب بكل أشكالها سواء المائية أو العادية، ومن خلال السفر إلى تركيا سوف تقوم بتوفير أجواء من المتعة لاطفالك من خلال زيارة اكبر المدن المائية للاستمتاع فيها إلى جانب زيارة الأماكن التاريخية والأثرية التي تضيف كم من المعلومات إلى الطفل، ومن افضل الاماكن فى تركيا للاطفال :-

فيا لاند

هي مركز تجاري وسياحي وترفيهي متكامل يحتوي على المطاعم والسينما والملاهي والمحلات التجارية والتي يمكنك بها شراء الهدايا التذكارية والاستمتاع بالتشويق والإثارة، كما أن هذا المكان مهم جدا للأطفال، لأنها تحتوي على العديد من الألعاب الجميلة وخاصة الألعاب المائية الرائعة.

أرض الجوراسيك

تعد أرض الجوارسيك واحدة من أشهر المنتزهات الترفيهية في تركيا،  يعمل هذا المنتزه الواسع على إعادة إنعاش الديناصورات المنقرضة من خلال العديد من النماذج، ودور السينما رباعية الأبعاد، والعروض التفاعلية، وورش التنقيب، والعديد من الأنشطة الترفيهية، لذا ستكون تجربة رائعة لأطفالك وهي واحدة من الأماكن الشيقة التي يمكن أن تزورها بتركيا مع الأطفال.

جزيرة الأميرات

تعتبر جزيرة الأميرات من بين المعالم السياحية الرئيسية في اسطنبول. أفضل شيء عربات تجرها الخيول والدراجات المتاحة بدلا من المركبات الآلية، والحياة التي كانت تعيشها الأميرات قديما.

معسكر الفضاء بتركيا

يقع معسكر الفضاء في منطقة أزمير، وهو عبارة عن مركز معارض فضاء فريد من نوعه، وهو يركز على تكنولوجيا الفضاء لتحفيز وتثقيف الزوار، وخاصة الأطفال بمعلومات شيقة حول الفضاء والتقنيات الحالية المتاحة للبشرية لاستكشاف الكون، لذا تعد هذه واحدة من أفضل وجهات العطلات العائلية في تركيا.