التخطي إلى المحتوى

افضل بلد سياحي، تعرف كلمة السياحة بالسفر والرحلات لكثير من الدول بهدف المرح والاستمتاع، ولكن السياحة عدة أنواع وهي سياحة ثقافية، والاستكشافية، وسياحة ترفيهية، وسياحة علاجية، وكل مكان حول العالم يحتوي على كثير من الأماكن والمعالم السياحية التي ترغب في السفر إليها للتعرف علىتلك الأماكن والاستمتاع بها، وسوف يحدثكم قلمي عن افضل بلد سياحي.

افضل بلد سياحي
افضل بلد سياحي

 افضل بلد سياحي:

يوجد الكثير من البلدان السياحية التي نستطيع أن نعدها من أفضل البلدان السياحية بالعالم، والتي تجعل الفرد يستمتع بكل ما فيها من مناظر طبيعية وأنشطة ومعالم تاريخية ودينية ومن أبرزها الآتي:

تركيا:

هي واحدة من دول العالم الساحرة والتي تحتوي على كثير من المعالم السياحية الخلابة والمناظر الطبيعية التي تستحق أن يستمتع بها كل فرد، وعاصمة تركيا مدينة أنقرة والتي تبلغ مساحة أرضها 783562 كم، ويبلغ عدد سكان أنقرة ما يقارب 76.667.864 مليون نسمة، ومن أبرز المعالم السياحية الموجودة بها الآثار بمنطقة نمرد، ومسجد السلطان أحمد، وجسر البوسفور، وبحيرة أيانت.

وتضم شلال صودوشان، والسوق المغطى، ومتحف آيا صوفيا، وميدان تقسيم الذي يحتوي على عدد كبير من أفخم وأكبر الفنادق المشهورة بتركيا، إضافة إللى متحف القوات البحرية التركية ومنطقة حران وجزر الأميرات وغيرها من المعالم السياحية المميزة.

اليونان:

هي واحدة من أجمل دول العالم الذي ينجذب عليها السياح من كافة أنحاء العالم، فهي تحتوي على المناظر الطبيعية الرائعة، وتضم عدد كبير من المهرجانات والاحتفالات الموسيقية، حيث تقام بها المسارح.

يذكر أن الحكومة اليونانية تعمل على تشجيع السياحة بشكل كبير لدولتهم، ومع ذلك يحتاج المسافر إلى اليونان تأشيرة دخول قبل القدوم إليها.

نيوزلندا:

تلعب السياحة دور مهم في اقتصاد تلك الدولة فهي في الأصل دولة جزرية تقع بجنوب المحيط الهادئ، ينجذب إليها عدد كبير من السياح نظراً لشواطئها الجميلة وقممها التي تغطيها الثلوج.

وتكون المياه من حولها مليئة بكثير من الأنواع المختلفة للأسماك، ويعود ذلك لالتقاء الماء البارد مع الماء الدافئ بدولة نيوزلندا.

روسيا:

إن عاصمة دولة روسيا مدينة موسكو، ويتم تقسيمها بشكل إداري إلى ثلاثة وثمانين كياناً اتحادياً، ومن المعروف رسمياً عن روسيا اسم روسيا الاتحادية، تصل مساحة أراضي روسيا إلى 17.075.400 كم، حيث أنها تقع أراضي روسيا على امتداد قارتين وهما قارة أسيا وقارة أفريقيا.

فتلك الدولة تحتوي على بعض من المعالم السياحية التاريخية ومن أهمها، متحف بوشكين للفنون الجميلة، وقصر البطريرك، وصندوق الماس، ومعرض تريتاكوف، وجرس القيصر، كما أنها تضم متحف مخزن الأسلحة، وكاتدرائية سانت باسيل، وكاتدرائية ألكساندروفسكي، ودير ومقبرة نوفوديفيتشي، والقلعة الضخمة الكرملين والعديد من المعالم التاريخية المهمة جداً بتلك البلد.

إيطاليا:

تحتوي إيطاليا على الكثير من المعالم السياحية المعمارية والفنية التي تقع بمدينتين فلورنسا وروما، بجانب عدد من الكنائس وبعض من المعارض الفنية الموجودة بعدة مدن صغيرة، كما يوجد بعض من القنوات والقصور بمدينة البندقية، فهي أيضاً تحتوي على الشواطئ الجميلة والذي ينجذب إليها السياح.

جنوب أفريقيا:

تعد جنوب أفريقيا من أهم الأماكن الذي يسافر إلها السياح لإنجذابهم إلى المناظر الطبيعية الخلابة، إضافة على أنها تضم الكثير من المدن الحضارية المتميزة بالفن المعماري الرائع، وأيضاً تحتوي على الحدائق والمتنزهات الجميلة.

وتتميز جنوب أفريقيا بالتنوع الحيواني وهذا ما يجعلها من الأماكن المتميزة عن باقي دول العالم.

بريطانيا:

تعرف بريطانيا باسم المملكة المتحدة والتي تبلغ مساحة أراضيها ما يقارب 242.495 كم، وتكون عاصمتها لندن، حيث يقع موقعها الجغرافي بالساحل الشمالي الغربي لقارة أوروبا.

تحتوي بريطانيا على الكثير من المعالم السياحية المشهورة وأبرزها “ساعة بيج بن، النصب التذكاري ستونهنج، حديقة سنودونيا الوطنية،  جزيرة تركس، حديقة ليك ديستركت” إضافة إلى بلدة ستراتفورد أبون أفون وبحيرة لوشنيس، ومدينة كورنوال.

تضم بريطانيا سوق كوفنت غاردن، وسوق سبيتلفيلدز القديم، وقلعة بالمورا، ومتجر هاودز.

سلوفينيا:

تعرف بأنها دولة أوربية صغيرة تجذب عدد كبير من السياح نظراً لجمال طبيعتها، يوجد بها بحيرة بيلد والعديد من الفنون أهمها فن العمارة الذي يميز تلك الدولة.

أندونسيا:

هي واحدة من العشر دول الأجمل حول العالم، فهي تحتوي على الكثير من المعالم السياحية الخلابة والذي ينجذب إليها السياح من جميع دول العالم، فبها الجزر والجبال المميزة، أيضاً بها التراث الشعبي الخاص بها.