التخطي إلى المحتوى

افضل جزر الفلبين للشباب ، دولة الفلبين من أشهر دول قارة آسيا ذات الطبيعة السياحية الساحرة، وتتكون من عدد كبير من الجزر سوف نتعرف عليها بالصور من خلال هذا المقال بقلمي.

الفلبين

تقع دولة الفلبين (وبالإنجليزية: philippine) وعاصمتها (مانيلا) في شرق قارة آسيا وتتميز بموقع استراتيجي هام حيث أنها تُعد من المناطق البحرية التي تقع على المحيط الهادي، وهي مركز ملاحي هام تعبر من خلالها السفن التجارية من وإلى باقي دول شرق آسيا.

كما تتنوع الطبيعة البيئية في الفلبين بين السواحل والغابات وبها عدد كبير من أنواع الحيوانات التي تشمل الفقاريات والثدييات والطيور وبها بعض الحيوانات والطيور النادرة التي لا توجد في أماكن أخرى مثل: الليمور الطائر الفلبيني، والغزال الفأر الفلبيني.

وفيما يخص الدين في الفلبين فإن معظم السكان يدينون بالدين المسيحي بطوائفه المختلفة، ونسبة قليلة من السكان لا تتعدى 10 بالمائة يدينون بالديانة الإسلامية.

افضل جزر الفلبين للشباب
افضل جزر الفلبين للشباب

جزر الفلبين

تتكون الفلبين من 7 آلاف جزيرة بعضها ذات طبيعة صخرية والبعض الآخر ذات طبيعة رملية وبعضها غير مأهول بالسكان، كما يوجد عدد كبير من الجزر التي لا تحمل أسماء، حيث يوجد 4700 جزيرة فقط لها أسماء وألف جزيرة فقط بها سكان.

ومن أشهر جزر الفلبين جزيرة لازون وجزيرة بالاوان وجزيرة بوراكي وجزيرة مينيلوك وعدد كبير من الجزر السياحية الأخرى التي تضم مزارات وأماكن سياحية فائقة الجمال سوف نتعرف عليها في الفقرة التالية.

افضل جزر الفلبين للشباب

  • جزيرة بالاوان

من أشهر الجزر بالعالم وقد نالت لقب (أجمل جزيرة في العالم)، وبها عدد كبير من الأماكن السياحية أشهرها: شاطئ ناكبان وهو يُعد كذلك وفقا لما صدر عن بعض المواقع والصحف السياحية واحداً من أجمل شواطئ العالم حيث يتميز بالمياه ذات اللون التركوازي الجذاب والرمال البيضاء النقية.

كما تحتوي جزيرة بالاوان أيضاً على نهر بويرتو برنسيسا الذي يقدم عدد كبير من الأنشطة الترفيهية الممتعة للسياح مثل التجديف والرحلات البحرية، بالإضافة إلى الغوص والرحلات التشويقية الممتعة في جزيرة هوندا باي الموجودة بالقرب من جزيرة بالاوان.

جزيرة بالاوان
جزيرة بالاوان
  • جزيرة بوراكاي

تُعد جزيرة بوراكاي Boracay Islands من أجمل الجزر في الفلبين وأشهرها وهي تحتل المرتبة الثانية في الفلبين من حيث نسبة الجذب السياحي وعدد الزوار لها كل عام، وهي ذات مساحة صغيرة ولكن مع ذلك تحتوي على عدد كبير جداً من المزارات السياحية؛ حيث تحتوي على العديد من الشواطئ الخلابة مثل: شاطئ ياباك، والشاطئ الأبيض، وشاطئ بوكا، وشاطئ تمبسان، ومن أهم الأنشطة الترفيهية بها الغطس والرحلات البحرية ولذلك تعد مزار سياحي مثالي للأشخاص المهتمين بالرياضات المائية.

جزيرة بوراكاي
جزيرة بوراكاي
  • جزيرة سيبو

وهي كذلك من أجمل الجزر وبها مدينة سيبو وتعتبر من أقدم المدن في دولة الفلبين، وهي الأشهر من بين مدن الدولة بعد العاصمة مانيلا، وتضم العديد من المزارات الدينية العريقة مثل: كنيسة الطفل المقدس، وبها عدد كبير أيضا من الشلالات الطبيعية فائقة الجمال، وهي مزار مفضل لعشاق التسوق لوجود بعض المراكز التجارية بها مثل: مركز أيالا سنتر.

جزيرة سيبو
جزيرة سيبو
  • جزيرة بوهول

تشتهر جزيرة بوهول بوجود تلال الشوكولاتة بها، وهي من أهم وأشهر المزارات السياحية الطبيعية على مستوى العالم؛ حيث أن لونها يتحول إلى اللون البني الشوكولاتي في المواسم الجافة، وهذه الجزيرة تجذب عدد كبير من الزوار من كل مكان بالعالم للاستمتاع بالهدوء والخضرة والعزلة التي يفضلها العديد من السياح للحصول على أكبر قدر من الاسترخاء والاستجمام.

تلال الشوكولاتة – جزيرة بوهول

إلى جانب وجود أشجار الماهوجني والشلالات والمحميات الطبيعية وبعض الأنهار وإمكانية القيام ببعض الرحلات الاستكشافية والبحرية التشويقية الرائعة بها، بالإضافة إلى وجود بعض مناطق الجذب السياحي الأخرى بها في مدن تاجبيلاران ولوبوك.

جزيرة بوهول
جزيرة بوهول
  • جزيرة كورون

تستقطب هذه الجزيرة عدد كبير من الزوار كل عام؛ وتحتوي على بحيرة باراكودا التي تُعد من أهم المعالم السياحية بها، وتقدم للسياح أنشطة رائعة أهمها الغوص والغطس ومشاهدة الكائنات البحرية والشعاب المرجانية ذات الألوان والأشكال الساحرة، بالإضافة إلى وجود عدد كبير من الفنادق والمطاعم الفخمة بها.

جزيرة كورون
جزيرة كورون
  • جزيرة سامال

من أهم جزر الفلبين الموجودة في منطقة قريبة من مدينة دافاو، وهي تعد بمثابة أكبر مكان لتجمع أشهر وأهم الفنادق والمنتجعات في الفلبين، وبها عدد كبير من الشلالات الطبيعية الجميلة وهي وجهة عدد كبير من الأشخاص للاستمتاع بالرحلات البحرية والغوص والصيد.

جزيرة سامال
جزيرة سامال
  • جزيرة لوزون

من أكبر الجزر في دولة الفلبين، وبها كثافة سكانية مرتفعة؛ حيث يبلغ عدد السكان بها أكثر من 40 مليون نسمة، وتوجد بها مدينة مانيلا عاصمة الدولة ومدينة كيزون، وهي تعتبر مزار سياحي متنوع؛ حيث يوجد بها المتاحف ومراكز التسوق التجارية والرحلات والحقول ذات الخضرة الرائعة مثل حقول الأرز، وهي تعد مكان سياحي مناسب لكل من العوائل والشباب.

حقول الأرز - جزيرة لوزون
حقول الأرز – جزيرة لوزون
  • جزيرة ماكتان

تقع هذه الجزيرة في الجهة الجنوبية لجزيرة سيبو، وبها مدينة شهيرة تُسمى مدينة (لابو لابو)، ويوجد بها كثافة سكانية مرتفعة، وما يميز هذه الجزيرة وجود عدد كبير للغاية من أنواع وأشكال الشعاب المرجانية المذهلة؛ وهي مكان جذب سياحي لكل الأشخاص المحبين لممارسة الرياضات المائية والغوص.

جزيرة ماكتان
جزيرة ماكتان
  • جزيرة مندورو

تضم هذه الجزيرة مدينة بويرتو جاليرا التي تجذب آلاف الزوار كل عام خصوصاً في المواسم السياحية، حيث يوجد بها الكثير من الشواطئ المميزة ذات الطبيعة النقية والجميلة وأشهرها شاطئ تاليبانان الذي يتميز برمال ناصعة البياض ومياه كريستالية ساحرة، كما يوجد بها شلالات طبيعية جذابة مثل: شلالات توكوران، وشلالات تاماراو.

جزيرة مندورو
جزيرة مندورو
  • جزيرة سوميلون

وهذه الجزيرة تقع أيضاً بالقرب من جزيرة سيبو، ويمكن الوصول إليها خلال وقت قصير باستخدام بعض وسائل المواصلات المتوفرة في الفلبين مثل الحافلات أو التاكسي، كما يمكن الوصول إليها أيضا باستخدام القوارب البحرية، وهي من أجمل البقاع السياحية على مستوى العالم حيث تتميز بالخصوصية وتم وصفها بأنها جنة على الأرض، حيث يشعر الزائر بها بأكبر قدر من الجمال والهدوء كما يوجد بها فندق واحد فقط يُسمى (بلو ووتر ريزورت)، ولكن نظراً لارتفاع أسعارها لا يوجد إقبال كبير عليها وهذا ما جعلها تتسم بالهدوء والسكون.

جزيرة سوميلون
جزيرة سوميلون
  • جزيرة نيجروس

تشتهر هذه الجزيرة بالكثير من الشلالات والمناظر الطبيعية فائقة الروعة والجمال، وأهمها شلالات كاسارورو ذات الطبيعة الساحرة حيث أنها تجسد المعنى الحقيقي للجمال، وبها بعض المدن السياحية الهامة مثل: مدينة تاليساي، ومدينة باكولود، وتضم هاتين المدينتين عدد كبير من المزارات السياحية الأثرية مثل المتاحف والكنائس.

جزيرة نيجروس
جزيرة نيجروس
  • جزيرة ليتي

تتميز هذه الجزيرة بطبيعة هادئة لا يوجد عليها نسبة جذب سياحي كبيرة حتى الآن، ويوجد بها بعض الشواطئ الرملية الساحرة، ويحيط بها عدد من الجزر السياحية ذات الطبيعة الخلابة.

جزيرة ليتي
جزيرة ليتي

كما تضم جزيرة ليتي مدينة سياحية شهيرة هي مدينة (أورموك) بالإضافة إلى وجود بحيرة داناو والحديقة الوطنية بها.