التخطي إلى المحتوى

افضل دكتور اسنان في قطر ، يعاني الكثير من الناس من المشاكل الصحية المتعلقة بالأسنان واللثة، ولابد من تقليل هذه المشاكل من خلال التنظيف بالفرشاة مرتين يومياً،  والتنظيف بالخيط يومياً، تناول الفحوصات الطبية بشكل منتظم، وسوف نذكر مشاكل الأسنان الشائعة، وكيف يمكن معالجتها من خلال اختيار افضل دكتور أسنان في قطر، والذي يقدمه موقع قلمي من خلال قسم صحة الفم والأسنان.

افضل عيادة اسنان في قطر
افضل عيادة اسنان في قطر

افضل دكتور اسنان في قطر

سوف نوضح بعض أسماء افضل دكتور أسنان في قطر، وأفضل عيادة اسنان في قطر، مع توضيح الخدمات العلاجية التي تقوم بها هذه المراكز، والعناوين الخاصة بها

د. جورج عبد الله الماعود

(طبيب اسنان / تقويم الأسنان ) ،مركز بلانت الطبي.

مركز الخراشي للأسنان

عيادة دكتور رأفت الخراشي

عناوين فروع مركز الخراشي في قطر

فرع الغرافة: 35 شارع الشمال – الدوحة – قطر

الهاتف:0052 4443 00974

فرع الوعب

العنوان: 104 شارع الوعب – الدوحة – قطر

الهاتف::8000 4016 00974

فـرع الهلال

العنوان: 74 الدائري الرابع – الدوحة – قطر

الهاتف:9800 4485 00974

الدكتور محمد السعيد

مركز الدكتور محمد السعيد لطب الاسنان

عنوانه : النصر مقابل مركز ساس سابقاً

مجمع دكتور تميم محمد عيد ملص

  • ارقام هواتف وجوال العيادة:44504848

قبل التعرف على افضل عيادة أسنان في قطر، سوف نلقي الضوء على أهم مشاكل الأسنان الشائعة وهي كالأتي:-

مشاكل الأسنان الشائعة

1-سوء التنفس

  • يعرف برائحة الفم الكريهة والتي تسبب الإحراج للكثير منا، وتنتج هذه الرائحة الكريهة من  أمراض اللثة، التجاويف، سرطان الفم، جفاف الفم، و البكتيريا على اللسان، يلجأ الكثير لاستخدام غسول الفم للتغطية على رائحة الفم الكريهة، ولكن عند وجود مشكلة في الأسنان لن يؤدي إلى إخفاء الرائحة وعدم علاجها.
  • إذا كنت تعاني من سوء مزمن في التنفس، فقم بزيارة طبيب الأسنان لاستبعاد أي من هذه المشاكل.

2- تسوس الأسنان

  • يحدث تسوس الأسنان نتيجة تراكم بقايا الأطعمة من السكريات والنشويات وينتج عنها أحماض تهاجم طبقة مينا الأسنان مما تتسبب في حدوث تجاويف في الأسنان ( تسوس الأسنان)، كذلك قد يحدث التسوس بسبب تناول بعض الأدوية و جفاف الفم نتيجة التقدم في السن.
  • أفضل طريقة لمنع تسوس الأسنان هي التنظيف بالفرشاة مرتين في اليوم، والتنظيف بالخيط يومياً، والذهاب إلى فحوص الأسنان العادية، كذلك تناول الأطعمة الصحية وتجنب الوجبات الخفيفة والمشروبات التي تحتوي على نسبة عالية من السكر.

3 -مرض اللثة

  • هو التهاب في اللثة المحيطة بالأسنان، وهو أيضا أحد الأسباب الرئيسية لفقدان الأسنان بين البالغين، وقد أشارت بعض الدراسات إلى أنه قد يكون هناك صلة بين أمراض القلب وأمراض اللثة.
  • من أهم أسباب التهاب اللثة التدخين، مرض السكري وجفاف الفم، ومن أعراض التهاب اللثة رائحة الفم الكريهة، أو احمرار، أو تورم، أو نزيف في اللثة، وأسنان حساسة، ومضغ مؤلم، يجب الإهتمام بنظافة الأسنان والذهاب إلى طبيب الأسنان المختص.

4 -سرطان الفم

  • سرطان الفم هو مرض خطير ومميت يصيب الملايين من الناس، ولكنه قابل للعلاج إذا تم تشخيصه وعلاجه في المراحل المبكرة،وهو منتشر عند الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 40 عامًا.
  • من أهم أسباب سرطان الفم هو تعاطي التبغ والكحول، فيروس الورم الحليمي البشري – وهو فيروس  ينتقل عن طريق الاتصال الجنسي، وتشمل أعراض سرطان الفم أو الحلق تقرحات أو كتل أو مناطق خشنة في الفم، قد يكون لديك أيضا تغيير في عضتك وصعوبة في مضغ أو تحريك لسانك أو فكه.
  • يجب زيارة طبيب الأسنان عند وجود أحد هذه الأعراض .

5 -تقرحات الفم

  • هناك عدة أنواع من قروح الفم ويمكن أن تكون مزعجة وغير مزعجة،منها ما يتم علاجها وهي قروح قلاعية ( تعرف بداء المبيضات، وهي عدوى خميرة في الفم يمكن رؤيتها عند الرضع، ومرتدي الملابس، والأشخاص المصابين بالسكري ، وأثناء علاج السرطان ) تحدث داخل الفم وليس على الشفاه .
  • القروح الباردة بسبب فيروس الهربس البسيط وتحدث على حافة الشفاه الخارجية، وهي معدية وسوف تأتي وتذهب ولكنها غير قابلة للشفاء تمامًا، لذلك يجب زيارة عيادة طبيب الأسنان.

6- تآكل الأسنان

  • هو فقدان بنية الأسنان وينتج عن حمض يهاجم المينا، ويمكن أن تتراوح علامات وأعراض تعرية الأسنان من الحساسية إلى مشاكل أكثر حدة مثل التكسير.

7 -حساسية الأسنان

  • حساسية الأسنان هي مشكلة شائعة تؤثر على الملايين من الناس، وهي الشعور بألم أو عدم الراحة  عند تعرض الأسنان لكل من الحلويات، الهواء البارد، والمشروبات الساخنة، والمشروبات الباردة أو الآيس كريم وأحيانا  عند تنظيف الأسنان بالفرشاة والخيط.
  •  يمكن أن تكون حساسية الأسنان  علامة على وجود سن متصدع أو خراج الأسنان ، والذي يحتاج إلى علاج طبيب الأسنان لمنع فقدان أحد الأسنان أو الإصابة بعدوى في عظم الفك.

8-ابتسامة غير جذابة

يبحث الكثير من الناس لأن تصبح ابتسامتهم جذابة، وذلك من خلال تبييض الأسنان، وزراعة الأسنان، أو تقويم الأسنان، أو غير ذلك من أعمال الأسنان التجميلية، لذا عليك الذهاب إلى عيادة طبيب الأسنان.