التخطي إلى المحتوى

افضل دكتور عيون في المدينة المنورة‎ ، لا شك أن طبيب العيون الذي تقرر الذهاب إليه يجب يكون مصدر ثقة،  في مهنته، وله من العلم قدر كبير يساعده على إنجاز عمله، والمحافظة على صحة عيون مرضاه.

ويعتبر طب العيون هو أهم الفروع الطبية وأكثرها حساسية، إذ يهتم بتشخيص وعلاج حالات الأمراض البصرية وجراحات العيون المختلفة.

ويختص هذا القسم من العلوم الطبية بكل ما له علاقة بعين الإنسان من الأمراض التي قد تصيبها، وتشريح العين، وضعف الإبصار، وزراعة العدسات، وعلاج أنواع المياه التي قد تصيب العين وتؤثر على قدرتها علي الإبصار.

وفي هذا الموضوع من قسم عيون من موقع قلمي سنتعرف على أفضل   العيون داخل المدينة المنورة، وأيضاً المستشفيات والعيادات التي يعملون من خلالها.

افضل دكتور عيون في المدينة المنورة‎
افضل دكتور عيون في المدينة المنورة‎

افضل دكتور عيون في المدينة المنورة‎:

إليكم قائمة بأهم أطباء العيون وأفضلهم في المدينة المنورة..

مستشفى مغربي للعيون:

مستشفى مغربي أكبر المراكز الطبية الخاصة بعلاج العيون وأقدمها في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وهم أول من أجروا زراعة القرنية،  العدسات داخل العين.

كما أنهم أول من جراحة المياه البيضاء بالموجات الصوتية، وأيضاً أجروا ثاني جراحة في العالم في عام 1980.

ومغربي تعد من أكثر المستشفيات اهتماماً باستخدام أحدث وأدق الأجهزة الجراحية والتقنيات الحديثة في عمليات تصحيح النظر، وذلك يساعدهم على حل كافة مشاكل الإبصار، والتي تختلف من حالة لأخري.

ويضم مستشفى مغربي نخبة من أهم أطباء العيون في المملكة، والمؤهلين للتعامل مع كافة مشاكل النظر والإبصار، وذلك يُمكن المستشفي من تقديم خدمة طبية مميزة.

وتقع مستشفى مغربي علي طريق المطار في المدينة المنورة.

د.معن عبد الله البري:

د.معن هو رئيس قسم طب وجراحة العيون بجامعة طيبة، كما أنه يعمل مغربي للعيون والأذن، وله خبرة طبية طويلة في جراحات إزالة المياه البيضاء، وزرع العدسات، تصحيح الإبصار، وزراعة القرنية، وعلاج حالات الالتهابات.

وهو زميل الهيئة الملكية البريطانية لجراحة العيون، وعضو الجمعية الأمريكية والجمعية السعودية لطب وجراحة العيون، وأيضاً هو ممثل الجمعية السعودية لطب وجراحة العيون بالمدينة المنورة.

مستشفى أحد بالمدينة المنورة:

مستشفى أُحد واحدة من أحدث المستشفيات التي تقدم خدماتها في عدة مجالات طبية، وأحد أقسامها طب وجراحة العيون، وهي تقدم من خلال هذا القسم حلول لكل مشكلات الإبصار، وعمليات تصحيح النظر، وزراعة العدسات والقرنية،  الحلول الجراحية لكل المشكلات التي قد تصيب العين.

إضافةً إلي أنهم يستخدمون أحدث الأجهزة الطبية، وذلك يؤهلهم لتقديم خدماتهم في علاج المرضى بدقة وكفاءة، كما يتم الكشف الدقيق لتحديد المشاكل التي يعاني منها المريض، وإيجاد أفضل الحلول الطبية لها.

ويضم مركز أحد مجموعة من الأطباء أصحاب الخبرة الطبية الكبيرة في مجال طب وجراحة العيون وعمليات تصحيح الإبصار.

وتقع مستشفى في منطقة السلام- المدينة المنورة- 42354.

د. “عبد الله” لورانس براون:

د.لورانس استشاري المياه البيضاء والزرقاء بمستشفى مغربي بالمدينة المنورة ، وهو رئيس قسم العيون بها.

وقد قام بدراسة الطب في جامعة جورج واشنطن الأمريكية، وجامعة كورنيل، إضافةً إلي خبرته الطويلة والتي تزيد عن 25 عام في مجال طب وجراحة العيون، وقد قام بإجراء أكثر من 20 ألف جراحة إزالة ماء بيضاء ناجحة.

مستشفى حامد سليمان الأحمدي بالمدينة:

أسُست مستشفى الأحمدي في عام 2001 عن طريق د.حامد سليمان الأحمدي، وتُقدم المستشفى الخدمات الطبية في أكثر من مجال، منها طب وجراحة العيون، وتستخدم المستشفى التقنيات الطبية في الكشف على المرضى.

كما أن المستشفى تقوم  أفضل الأجهزة الطبية وأحدثها،  طاقم طبي على أعلى مستوى من الكفاءة والخبرة، وتقدم كافة الحلول الجراحية لكل مشكلات الإبصار.

وتقع مستشفى الأحمدي في تقاطع الدائري الثاني مع طريق العيون بالمدينة المنورة.