التخطي إلى المحتوى

افضل دولة للسياحة العائلية ورخيصه هو موضوع مقالنا لهذا اليوم المقدم لكم من قسم حول العالم التابع لموقع قلمي الشامل.

افضل دولة للسياحة العائلية ورخيصه

على الرغم من الفوائد المتعددة التي تضيفها السياحة لحياة الفرد مثل التعلم ومقابلة أفراد جدد والتعرف على ثقافات وحضارات وعادات مختلفة واكتساب خبرات وعادات جديدة تنعكس بشكل فعال ومؤثر على مستقبل الفرد في مواجه صعوبات وتحديات الحياة المتعددة، لا يسع جميع الأفراد ممارسة نشاطهم المفضل بالانتقال من مكان لأخر ومن دولة لدولة لضيق ذات اليد وقلة الموارد المالية المتوافرة لديهم فضلا عن التزامهم الأسري تجاه عائلتهم.

ولكن في الآونة الأخيرة أصبحت السياحة العائلية من أكثر أنواع السياحة تنامياً حول العالم خاصة في المنطقة العربية، لاسيما وأن كثيرا من الأفراد أصبحوا يفضلون السفر مع عائلتهم لتوطيد وتقوية أواصل الود والرحمة فيما بينهم وزيادة الرصد العاطفي والترابط الأسري القوي، ونعرض لكم فيما يلي افضل دولة للسياحة العائلية ورخيصه لعام 2018:

أولا: افضل دولة للسياحة العائلية ورخيصه بقارة أسيا:

  • شمال الفيتنام
  • بشكيك
  • سول
  • Palawan
  • الهند
  • نيبال
  • تايلاند

ونعرض لكم فيما يلي تفصيل ذلك:

أولا: افضل دولة للسياحة العائلية ورخيصه بقارة أسيا:

شمال الفيتنام

تقع دولة الفيتنام في قارة أسيا وتتشارك حدودها الشمالية مع دولة الصين، لذا في حالة البحث عن أفضل دولة للسياحة العائلية ورخيصه نرشح لك وبشدة زيارة شمال الفيتنام نظراً لاحتوائها على الكثير من الذخر الثقافي والتاريخي والحضاري فضلاً عن المناظر الطبيعية الخلابة من جبال وحقول الأرز المنتشرة في تلك المنطقة.

كما تتميز هذه المنطقة أيضا بالثمن الزهيد التي قد يكلفه قضاء يوم واحد هناك، حيث يبلغ متوسط الليلة الواحدة في أحد الفنادق المتميزة ما يبلغ قيمته 10-15 دولارا فقط، وما هو ما يعتبر ثمناً مميزاً بمقارنه بنفس الخدمات والمرافق التي قد يحصل علية الفرد بمقابل أعلى بكثير في أي دولة أخرى.

كما تتميز الوجبات أيضا بسعرها التنافسي وخاصة مع وصول تكلفة الوجبة الواحدة للفرد لـ2 دولار فقط، بالإضافة إلى تكلفة التنقل رخيصة الثمن سواء بين القرى أو المدن في دولة الفيتنام بشكل عام.

وتعكس حضارة دولة الفيتنام الاضطرابات الحضارية والسياسية التي عانت منها تلك الدولة في السابق، ولكن أصبح هذا الأمر الآن ذا فائدة سياحية كبيرة للدولة، لاسيما مع الاستقرار والنمو الواضح والذي أثر بشكل كبير على عدد السياح والزائرين المتزايد الذي تجذبهم هذه الدولة سنوياً.

وإذا كنت من محبي الاسترخاء والهدوء نرشح لك عند زيارة دولة الفيتنام المرور ببحيرة هوان كوين، حيث توفر هذه البحيرة الجذابة تجربة فريدة من الاستمتاع بالحياة الريفية الهادئة والاستمتاع بسحر الطبيعية الخلابة لك ولعائلتك بسعر زهيد.

بشكيك-Bishkek

ما زلنا أيضا في قارة أسيا أكبر قارة في العالم من حيث المساحة، فتتميز مدينة بشكيك-Bishkek عاصمة دولة قرغيزستان والتي كانت جزء من الاتحاد السوفيتي السابق باحتوائها على الكثير من التضاريس الجبلية بنسبة تتجاوز الـ 93% من أجمالي مساحة الدولة، لذا إذا كنت وأسرتك من محبي رياضة تسلق الجبال عليك بالحجز سريعاً لأولى الرحلات المتجهة لتلك الدولة خاصة مع التكلفة الزهيدة لكافة المرافق والمتطلبات ببشكيك- Bishkek.

فضلا عن ذلك يصف المؤرخون مدينة بشكيك بكونها مركز أساسي للتعرف على حضارة أسيا الوسطى لاسيما مع الموقع الجغرافي المتميز لهذه المدينة والذي يقع تحديداً في منتصف قارة دولة قرغيزستان والتي بدورها تقع ما بين كلا من دولة الصين وكازاخستان وأوزبكستان.

تتحدث دولة قرغيزستان اللغة القرغيزية بجانب اللغة الروسية، لكنك لن تجد صعوبة في التواصل خاصة مع تحدث العديد من ساكني هذه الدولة للغة الإنجليزية بطلاقة.

يمكنك أن تزور في بشكيك كلا من ميدان علاء تو والذي يعتبر مركزاً أساسيا للاحتفالات المُقامة في المدينة، وساحة أوك المتميزة بطبيعتها الخلابة وآثارها النادرة، فضلا عن ميدان النصر وسوق أوش والمتحف التاريخي الوطني الذي يعتبر شاهداً على مرور الحضارة السوفيتية بدولة قرغيزستان وتأثيرها المتأصل على مختلف جوانب ونواحي الحياة.

سول

من الصين وقرغيزستان ننتقل إلى سول عاصمة كوريا الجنوبية، حيث تعتبر هذه الدولة مقصدا رئيسيا لمحبي استكشاف التكنولوجيا المتطورة في شتى المجالات الحياتية خاصة مع التقدم العلمي الكبير الذي تقدمة سول.

يمكنك الاستماع بصحبة عائلتك في زيارة ناطحات السحاب وأماكن الترفيه المعتمدة بشكل أساسي على التكنولوجيا مع الالتزام بميزانية محدودة، حيث تتميز دولة سول برخص الأسعار على الرغم من أنها أصبحت أحد المراكز الرئيسية للقارة الأسيوية

Palawan- بالأوان

على عكس البلاد الأخرى الواقعة في قارة أسيا لا تشتهر الفلبين بكونها مقصد اساسي للسياحة أو الاسترخاء وذلك على الرغم من تميز دولة الفلبين بشكل عام وتحديداً جزيرة بالأوان-Palawan الساحرة بكونها إحدى الأماكن السياحية الناشئة لذا لن تجد أثناء زيارتك زحام قد ينغص عليك شعورك بالاستماع أثناء الرحلة.

وتحتوي منطقة جزيرة بالأوان-Palawan على الشواطئ والكهوف الفريدة لذا فقد تم تصنيف هذه الجزيرة ذات الطبيعة الخلابة بكونها من أحمل الجرز الموجودة حول العالم.

وأثناء تواجدك في دولة الفلبين يمكنك أيضا زيارة مناطق أخرى ومنها جزيرة بوراكاي ذات الرمال البيضاء، أو مدينة دافاو المشهورة بكونها أكثر المناطق أمانا حول العالم.

الهند

إذا كنت من محبي أفلام هوليود الشهيرة وترغب في اختبار الحياة في الهند والتعرف عن قرب بتلك المدينة وزيارة الأماكن الأثرية والدينية المتعددة، فما الذي يمنعك عن تحقيق هذا الحلم والحجز في  الرحلة القادمة خاصة مع السعر الزهيد الذي تقدمة لك تلك الدولة؟

يشير المؤرخون حول العالم إلى كون دولة الهند من أجمل البلاد وأكثرها ثقافة وحضارة خاصة مع وجود كلا من الصحاري والجبال والحضارة الريف والبحار في دولة واحدة فقط.

ونرشح لك عند التواجد بالهند زيارة مسجد تاج محل والقلعة الحمراء التي سميت بهذا الاسم  بسبب لونها الأحمر المتميز.

وللتعرف على دولة الهند عن كثب فعليك بالمرور بالعاصمة دلهي لتختبر روعة المأكولات الهندية الأصلية من الطباخين الأصلين. ولا تنسى أيضا المرور بمدينة مومباي للزيارة الأماكن التي تم فيها تصوير أشهر الأفلام الهندية.

نيبال

تعتمد دولة نيبال على السياحة كمصدر أساسي للدخل القومي لذا توفر نيبال للسياح كافة متطلباته بأسعار زهيده للحرص على تكرار زيارتهم تلك الدولة في أقرب فرصة ممكنة.

ومن أحد أبرز الأمور التي تجعل دولة نيبال أفضل دولة للسياحة العائلية ورخيصه 2018

كونها تجمع سحر الثقافة الأسيوية وأحدث الأنشطة الترفيه التي توفرها الدول الأوروبية المتقدمة فعلى سبيل المثال يمكنك أن تمارس رياضة التحليق بالطائرة أو ركوب الأفيال فالأمر يرجع تماماً إلى اختيارك ورغبتك.

وبشكل عام تٌمكنك دولة نيبال من اختبار العديد من الأنشطة المتميزة منها زيارة الأماكن والمتاحف الأثرية، التزلج على الجبال الجليدة، الاسترخاء على الشاطئ، القيام برحلة سفاري أو حتى زيارة القرى الريفية، وكل ذلك بأسعار زهيدة حيث متوسط تكلفة الليلة الواحدة ما يقل عن 30 دولاراً للفرد الواحد.

تايلاند

اشتهرت دولة تايلاند في الآونة الأخيرة بكونها مقصد أساسي للسياح بمختلف الحالات المادية، حيث يمكنك دائما إيجاد أماكن تناسبك طبقا للميزانية التي تتملكها.