التخطي إلى المحتوى

افضل دولة للسياحة العائلية ورخيصه هو موضوع مقالنا لهذا اليوم المقدم لكم من قسم حول العالم التابع لموقع قلمي الشامل.

افضل دولة للسياحة العائلية ورخيصه

على الرغم من الفوائد المتعددة التي تضيفها السياحة لحياة الفرد مثل التعلم ومقابلة أفراد جدد والتعرف على ثقافات وحضارات وعادات مختلفة واكتساب خبرات وعادات جديدة تنعكس بشكل فعال ومؤثر على مستقبل الفرد في مواجه صعوبات وتحديات الحياة المتعددة، لا يسع جميع الأفراد ممارسة نشاطهم المفضل بالانتقال من مكان لأخر ومن دولة لدولة لضيق ذات اليد وقلة الموارد المالية المتوافرة لديهم فضلا عن التزامهم الأسري تجاه عائلتهم.

ولكن في الآونة الأخيرة أصبحت السياحة العائلية من أكثر أنواع السياحة تنامياً حول العالم خاصة في المنطقة العربية، لاسيما وأن كثيرا من الأفراد أصبحوا يفضلون السفر مع عائلتهم لتوطيد وتقوية أواصل الود والرحمة فيما بينهم وزيادة الرصد العاطفي والترابط الأسري القوي، ونعرض لكم فيما يلي افضل دولة للسياحة العائلية ورخيصه لعام 2018:

أولا: افضل دولة للسياحة العائلية ورخيصه بقارة أسيا:

  • شمال الفيتنام
  • بشكيك
  • سول
  • Palawan
  • الهند
  • نيبال
  • تايلاند

ثانيا: افضل دولة للسياحة العائلية ورخيصه بقارة أوروبا:

  • بلغاريا
  • اليونان
  • البرتغال
  • رومانيا
  • إسبانيا

ونعرض لكم فيما يلي تفصيل ذلك:

أولا: افضل دولة للسياحة العائلية ورخيصه بقارة أسيا:

شمال الفيتنام

تقع دولة الفيتنام في قارة أسيا وتتشارك حدودها الشمالية مع دولة الصين، لذا في حالة البحث عن أفضل دولة للسياحة العائلية ورخيصه نرشح لك وبشدة زيارة شمال الفيتنام نظراً لاحتوائها على الكثير من الذخر الثقافي والتاريخي والحضاري فضلاً عن المناظر الطبيعية الخلابة من جبال وحقول الأرز المنتشرة في تلك المنطقة.

كما تتميز هذه المنطقة أيضا بالثمن الزهيد التي قد يكلفه قضاء يوم واحد هناك، حيث يبلغ متوسط الليلة الواحدة في أحد الفنادق المتميزة ما يبلغ قيمته 10-15 دولارا فقط، وما هو ما يعتبر ثمناً مميزاً بمقارنه بنفس الخدمات والمرافق التي قد يحصل علية الفرد بمقابل أعلى بكثير في أي دولة أخرى.

كما تتميز الوجبات أيضا بسعرها التنافسي وخاصة مع وصول تكلفة الوجبة الواحدة للفرد لـ2 دولار فقط، بالإضافة إلى تكلفة التنقل رخيصة الثمن سواء بين القرى أو المدن في دولة الفيتنام بشكل عام.

وتعكس حضارة دولة الفيتنام الاضطرابات الحضارية والسياسية التي عانت منها تلك الدولة في السابق، ولكن أصبح هذا الأمر الآن ذا فائدة سياحية كبيرة للدولة، لاسيما مع الاستقرار والنمو الواضح والذي أثر بشكل كبير على عدد السياح والزائرين المتزايد الذي تجذبهم هذه الدولة سنوياً.

وإذا كنت من محبي الاسترخاء والهدوء نرشح لك عند زيارة دولة الفيتنام المرور ببحيرة هوان كوين، حيث توفر هذه البحيرة الجذابة تجربة فريدة من الاستمتاع بالحياة الريفية الهادئة والاستمتاع بسحر الطبيعية الخلابة لك ولعائلتك بسعر زهيد.

بشكيك-Bishkek

ما زلنا أيضا في قارة أسيا أكبر قارة في العالم من حيث المساحة، فتتميز مدينة بشكيك-Bishkek عاصمة دولة قرغيزستان والتي كانت جزء من الاتحاد السوفيتي السابق باحتوائها على الكثير من التضاريس الجبلية بنسبة تتجاوز الـ 93% من أجمالي مساحة الدولة، لذا إذا كنت وأسرتك من محبي رياضة تسلق الجبال عليك بالحجز سريعاً لأولى الرحلات المتجهة لتلك الدولة خاصة مع التكلفة الزهيدة لكافة المرافق والمتطلبات ببشكيك- Bishkek.

فضلا عن ذلك يصف المؤرخون مدينة بشكيك بكونها مركز أساسي للتعرف على حضارة أسيا الوسطى لاسيما مع الموقع الجغرافي المتميز لهذه المدينة والذي يقع تحديداً في منتصف قارة دولة قرغيزستان والتي بدورها تقع ما بين كلا من دولة الصين وكازاخستان وأوزبكستان.

تتحدث دولة قرغيزستان اللغة القرغيزية بجانب اللغة الروسية، لكنك لن تجد صعوبة في التواصل خاصة مع تحدث العديد من ساكني هذه الدولة للغة الإنجليزية بطلاقة.

يمكنك أن تزور في بشكيك كلا من ميدان علاء تو والذي يعتبر مركزاً أساسيا للاحتفالات المُقامة في المدينة، وساحة أوك المتميزة بطبيعتها الخلابة وآثارها النادرة، فضلا عن ميدان النصر وسوق أوش والمتحف التاريخي الوطني الذي يعتبر شاهداً على مرور الحضارة السوفيتية بدولة قرغيزستان وتأثيرها المتأصل على مختلف جوانب ونواحي الحياة.

سول

من الصين وقرغيزستان ننتقل إلى سول عاصمة كوريا الجنوبية، حيث تعتبر هذه الدولة مقصدا رئيسيا لمحبي استكشاف التكنولوجيا المتطورة في شتى المجالات الحياتية خاصة مع التقدم العلمي الكبير الذي تقدمة سول.

يمكنك الاستماع بصحبة عائلتك في زيارة ناطحات السحاب وأماكن الترفيه المعتمدة بشكل أساسي على التكنولوجيا مع الالتزام بميزانية محدودة، حيث تتميز دولة سول برخص الأسعار على الرغم من أنها أصبحت أحد المراكز الرئيسية للقارة الأسيوية

Palawan- بالأوان

على عكس البلاد الأخرى الواقعة في قارة أسيا لا تشتهر الفلبين بكونها مقصد اساسي للسياحة أو الاسترخاء وذلك على الرغم من تميز دولة الفلبين بشكل عام وتحديداً جزيرة بالأوان-Palawan الساحرة بكونها إحدى الأماكن السياحية الناشئة لذا لن تجد أثناء زيارتك زحام قد ينغص عليك شعورك بالاستماع أثناء الرحلة.

وتحتوي منطقة جزيرة بالأوان-Palawan على الشواطئ والكهوف الفريدة لذا فقد تم تصنيف هذه الجزيرة ذات الطبيعة الخلابة بكونها من أحمل الجرز الموجودة حول العالم.

وأثناء تواجدك في دولة الفلبين يمكنك أيضا زيارة مناطق أخرى ومنها جزيرة بوراكاي ذات الرمال البيضاء، أو مدينة دافاو المشهورة بكونها أكثر المناطق أمانا حول العالم.

الهند

إذا كنت من محبي أفلام هوليود الشهيرة وترغب في اختبار الحياة في الهند والتعرف عن قرب بتلك المدينة وزيارة الأماكن الأثرية والدينية المتعددة، فما الذي يمنعك عن تحقيق هذا الحلم والحجز في  الرحلة القادمة خاصة مع السعر الزهيد الذي تقدمة لك تلك الدولة؟

يشير المؤرخون حول العالم إلى كون دولة الهند من أجمل البلاد وأكثرها ثقافة وحضارة خاصة مع وجود كلا من الصحاري والجبال والحضارة الريف والبحار في دولة واحدة فقط.

ونرشح لك عند التواجد بالهند زيارة مسجد تاج محل والقلعة الحمراء التي سميت بهذا الاسم  بسبب لونها الأحمر المتميز.

وللتعرف على دولة الهند عن كثب فعليك بالمرور بالعاصمة دلهي لتختبر روعة المأكولات الهندية الأصلية من الطباخين الأصلين. ولا تنسى أيضا المرور بمدينة مومباي للزيارة الأماكن التي تم فيها تصوير أشهر الأفلام الهندية.

نيبال

تعتمد دولة نيبال على السياحة كمصدر أساسي للدخل القومي لذا توفر نيبال للسياح كافة متطلباته بأسعار زهيده للحرص على تكرار زيارتهم تلك الدولة في أقرب فرصة ممكنة.

ومن أحد أبرز الأمور التي تجعل دولة نيبال أفضل دولة للسياحة العائلية ورخيصه 2018

كونها تجمع سحر الثقافة الأسيوية وأحدث الأنشطة الترفيه التي توفرها الدول الأوروبية المتقدمة فعلى سبيل المثال يمكنك أن تمارس رياضة التحليق بالطائرة أو ركوب الأفيال فالأمر يرجع تماماً إلى اختيارك ورغبتك.

وبشكل عام تٌمكنك دولة نيبال من اختبار العديد من الأنشطة المتميزة منها زيارة الأماكن والمتاحف الأثرية، التزلج على الجبال الجليدة، الاسترخاء على الشاطئ، القيام برحلة سفاري أو حتى زيارة القرى الريفية، وكل ذلك بأسعار زهيدة حيث متوسط تكلفة الليلة الواحدة ما يقل عن 30 دولاراً للفرد الواحد.

تايلاند

اشتهرت دولة تايلاند في الآونة الأخيرة بكونها مقصد أساسي للسياح بمختلف الحالات المادية، حيث يمكنك دائما إيجاد أماكن تناسبك طبقا للميزانية التي تتملكها.

ثانيا: أفضل دولة للسياحة العائلية ورخيصة بقارة أوروبا:

بلغاريا

تقع دولة بلغاريا على ساحل البحر الأسود بعد سكان صغير نسبياً لا يتجاوز الـ 8 مليون نسمة في مساحة تصل إلى 110كم ²، وجغرافياً تعتبر دولة بلغاريا متواجدة داخل حدود جزيرة البلقان الشرقية، مما يضفي على الطبيعة الجغرافية لبلغاريا والمناخ الكثير من السمات الفريدة التي تجذب السياح من كافة أنحاء العالم.

من أكثر المميزات الخاصة بهذه الدولة أنها تعتبر وجهه أساسية للأفراد ذوي الميزانيات المحدودة فعلي سبيل المثال يمكنك من خلال مبلغ قليل من المال زيارة أماكن كثيرة ومتعددة في هذه الدولة والاستمتاع باختبار الكثير من التجارب الممتعة لاسيما وأن دولة بلغاريا تضم الكثير من الآثار التي تعرض التاريخ الأوروبي باحتوائها على العديد من الأماكن الأثرية المتواجدة في كل مكان خصوصاً في العاصمة البلغارية صوفيا.

تحتوي العاصمة على العديد من المتاحف وأماكن العبادة، بالإضافة إلى العديد من الأماكن الطبيعية ذات الجذب السياحي العالي، حيث تحتوي صوفيا على منحدرات جبل فيتوشا بالإضافة إلى الغابات الكثيفة التي تقع عند جبال ردوب، فضلا عن أماكن الاسترخاء والراحة التي تقدم خدمات علاجية تساعد على تصفية الذهن والتخلص من الهموم.

كما تتميز العاصمة أيضا باحتوائها على العديد من الفعاليات التي تعكس الثقافة البلغارية، فعلى سبيل المثال ستجد أثناء تجولك في صوفيا العديد من العروض الموسيقية الشعبية باختلاف أنواعها، وإذا كنت من محبي التسوق فعليك بزيارة سوق بازار الذي يقام كل يوم أحد، ففيه ستجد كل ما قد تحلم به سواء من ثياب أو مقتنيات.

تحتوي أيضا الدولة البلغارية على العديد من المناطق السياحة الأخرى التي يمكنك زيارتها بسعر رخيص مع عائلتك ومن أبرزها فارنا والتي تعتبر المقصد السياحي الأكثر رواجاً بين الزائرين حيث تطل هذه المنطقة على البحر الأسود مما يجعلها الوجهة الأساسية لمحبي الاسترخاء تحت اشعة الشمس والتمتع بالمناخ الصيفي الساحلي، بالإضافة إلى احتواء فارنا على العديد من الأماكن الأثرية الخاصة بالحقبة الرومانية. فإذا كنت تفكر في افضل دولة للسياحة العائلية ورخيصه وكان أحد أفراد عائلتك محب للاسترخاء وآخر محب للتاريخ فلا داعي للقلق لأنك في بلغاريا ستجد كل ما قد يخطر على بالك.

تشتمل دولة بلغاريا أيضا على العديد من الكهوف الطبيعة أشهرها وأبرزها كهف Prohodna، فضلا عن بحيرات ريلا المتجمدة والتي تتكون من 7 بحيرات، بالإضافة إلى الشواطئ والمتاحف والأماكن الأثرية المتعددة.

اليونان

في السنوات الأخيرة تعرضت دولة اليونان لظروف اقتصادية طاحنة أثرت على الاقتصاد العام للدولة بشكل كبير، مما جعل اليونان تقوم ببعض الإصلاحات الاقتصادية والتي تستهدف بشكل أساسي زيادة موارد الدولة وتدعيم اقتصادها ومن أبرز تلك الإجراءات القيام بتقليل تكلفة السياحة في اليونان.

تحتوي اليونان على العديد من الجزر السياحية والتي تصنف بكونها من أحد أروع جزر العالم خاصة وأنها تطل مباشرة على البحر الأبيض المتوسط، لذا فلا داعي للقلق من التكاليف إذا كانت وجهتك السياحة القادمة مع عائلتك باتجاه اليونان.

تعتبر دولة اليونان من أبرز البلاد الأوروبية والتي لها خلفية حضارية كبيرة، لذا إذا مررت على أثينا ستجد أن هذه الدولة تحتوي على العديد من الآثار والمعالم الأثرية العتيقة والتي يمكنك من خلالها التعرف على تاريخ اليونان والتطور الثقافي الذي جعلها تصل اليوم إلى ما علية الآن.

ولعلك تسألك يوماً عن اسم ومكان الجزيرة التي تحتوي على العديد من البيوت الصغيرة ذات الألوان الزرقاء والبيضاء، ففي الواقع تسمي هذه الجزيرة بجزيرة سانتوريني وتقع في دولة اليونان وتحدياً في جنوب شرق اليونان، وتتميز هذه الجزيرة بكونها من أشهر  وجهات الأفراد الراغبين في قضاء عطلة هادئة بعيدا عن صخب المدن، لاسيما وأن جزيرة سانتوريني تتميز بجمالها الأخاذ وبهضابها المرتفعة التي تطل مباشرة على البحر مما يضفي على المناخ روعة وسحر لا يضاهى.

بالإضافة إلى جزيرة سانتوريني، تحتوي اليونان على العديد من الجزر الأخرى مثل جزيرة رودس والتي تقع في مقابلة ساحل تركيا الغربي، وتتميز جزيرة رودس باحتوائها على المطاعم التي تقدم مأكولات من كافة أنحاء العالم بجودة عالية وبأسعار تنافسية، وأيضا جزيرة كريت والتي تضم العديد من آثار اليونان القديمة، وجزيرة ميكونوس التي تحتوي على العديد من الأسواق والمطاعم العالمية والمقاهي، فضلا عن ذلك تتميز رودس باحتوائها على شوارع بيضاء أيضا وبيوت مبنية على الطراز الكلاسيكي، وتشتهر هذه الجزيرة بأنها أحدى المواقع المتميزة لتصوير الأفلام والمسلسلات المختلفة.

البرتغال

تعتبر دولة البرتغال من أكثر الدول حول العالم جذباً للسياح على اختلافهم، حيث يتوافر بالبرتغال كل المقومات التي تشجيع جميع الأشخاص على الذهاب إلى هذه الدولة الفريدة من نوعها والمليئة بالحضارة والتاريخ وأماكن الترفيه والأسواق، خاصة مع السعر التنافسي الذي تقدمة البرتغال للسياحين.

أضاف الموقع الجغرافي لدولة البرتغال العديد من الصفات والمميزات المنفردة لهذا الدولة لاسيما وأن المحيط الأطلسي يحوطها من الغرب والجنوب، بينما تحوطها دولة اسبانيا من الشمال والشرق.

وتعتبر لشبونة عاصمة البرتغال من أكبر المدن السياحة الموجودة بالدولة، خاصة وأنها تشمل على قلعة او جورج المبنية على الطراز المغربي والتي يرجع تاريخ إنشاؤها وتشيدها الى العصور الوسطى، بالإضافة إلى نصب الاكتشافات والذي سمي بذلك تيمنناً بكونه مركزاً لانطلاق السفن التي كانت تقوم بالاستطلاعات والاستكشافات للدول والمدن الأخرى سابقاً.

وإذا كانت عائلتك من محبي التسوق والاستكشاف أو التنزه في الحدائق العامة، فعاصمة البرتغال أيضا تضمن لك رضا جميع أفراد العائلة، حيث تحتوي لشبونة أيضا على الميدان التجاري والذي يعتبر أحد الأسواق الكبرى على مستوى البرتغال، بالإضافة إلى احتوائه على العديد من المطاعم والمقاهي والفنادق العالمية والتماثيل التي تعكس التاريخ البرتغالي العريق.

فضلا عن ذلك تحتوي لبشونة على حديقة الأمم والتي تعتبر مقصد حيوي للعائلات للتنزه والاستمتاع بالجو وقضاء وقت ممتع تحت أشعة الشمس، ويمكنك أيضا في لبشونة زيارة المتحف المائي وبرج بيليم وحديقة الحيوانات التي تضم أكثر من 2000 نوع من الحيوانات بالاختلاف أنواعها.

أثناء زيارتك لدولة البرتغال يمكنك المرور على العديد من المدن الأخرى مثل مدينة بورتو والتي تعتبر من أهم المدن السياحية في البرتغال أو جزر الأزور البركانية، أو المرور بافيرو المُسماة البرتغال لاحتوائها على العديد من القنوات المائية مثلها مثل إيطاليا، أو يمكنك أيضا زيارة سينترا والتي تعتبر من اكثر المدن السياحة البرتغالية شهرة لاسيما مع وجود العديد من الجبال بهذه المدينة، ويمكنك بالتأكيد تضمين دولة البرتغال في قائمتك لـ افضل دولة للسياحة العائلية ورخيصه .

رومانيا

تساهم السياحة في الدولة الرومانية بنسبة كبيرة في الاقتصاد القومي لذا تجد اهتماماً كبيرا من الدولة تجاه هذا الجانب، مع العمل على توفير كافة المستلزمات التي تجعل السياحة في رومانيا تجربة لا تنسى بالنسبة لهم.

وتعتبر العاصمة بوخارست من أشد الأماكن للجذب السياحي في رومانيا بما تحتويه من تراث عريق انعكس على المتاحف والآثار والمباني القديمة المنتشرة بتلك المدينة.

تضم مدينة بوخارست كلا مما يلي:

قصر بيليش: يعتبر هذا القصر من أشهر القصور حول العالم لما يحتويه من زخارف وتصميمات مبدعة ولوحات ورسومات متميزة تجعله مقصد أساسي للمتواجدين في دولة رومانيا.

جبال الكاربات: تتميز دولة رومانيا بكونها ترضي جميع الأذواق للأفراد جمعيا، فعلى سبيل المثال تعتبر منطقة جبال الكاربات من أجمل الأماكن الموجود في رومانيا، لاسيما مع احتواء هذه المنطقة على البيوت الريفية والمساحات الخضراء الشاسعة والأنهار والمجاري المائية الجذابة.

منجم توردا: لعل أول ما يخطر على بالك عند سماع هذا الاسم آلات الحفر والنقب وغير ذلك من الأمور، لكن على العكس من كل هذا يعتبر منجم  توردا أحد المناجم القديمة والتي كان يستخدمها سكان رومانيا الأصليون سابقا لاستخراج الملح، ولكن مع مر الزمان وتطور العصر أصبح يتم استخراج الملح عن طريق أماكن أخرى، وتحول هذا المنجم إلى أحد الأماكن السياحية، خاصة وأن منجم توردا أصبح الآن مدينة ملاهي كبيرة تضم العديد من الأنشطة المتميزة أبرزها وجود قوارب مائية يمكنك الإبحار فيها داخل المنجم، بالإضافة إلى التمتع بمشاهدة أعمدة الملح المنشرة داخل المنجم، فضلا عن زيارة المتاحف الموجود بكثرة داحل توردا.

حديقة سيسميجيو: إذا كنت من محبي الطبيعة الجذابة أنت أو فرد من أفراد عائلتك فعليك بزيارة حديقة سيسميجيو والتي تعتبر من أقدم الحدائق الموجودة في قارة أوروبا بشكل عام ودولة رومانيا على وجهه التحديد.

تحتوي حديقة سيسميجيو على أكثر كافة أنواع النباتات والأشجار حول العالم بعدد يتجاوز الـ 300 ألف نوع لذا إذا كنت من محبي استكشاف الطبيعة فقد تكون دولة رومانيا بالنسبة لك افضل دولة للسياحة العائلية ورخيصه ، خاصة وان دولة رومانيا تقدم كافة مرافقها وخدماتها بأسعار زهيدة لجذب السياح من كل حد وصوب.

اسبانيا

مازلنا أيضا في القارة الأوروبية ولكن مع دولة اسبانيا التي تعتبر إحدى الخيارات الأولية للسائحين المسافرين حول العالم، ولذا تجد أن السياحة تعتبر إحدى أبرز مصادر الدخل القومي لدولة اسبانيا على مر العصور، ومما يؤكد ذلك احتلال دولة أسبابنا المراتب الأولى عالمياً فيما يتعلق بجذب السياح.

تحفل أسبانيا بالعديد من عوامل الجذب السياحي أبرزها الأثار الإسلامية التي تعبر عن الحقبة التاريخية التي كان فيها المسلمون حكاماً لهذه الدولة، فضلاً عن المدن السياحية الساحلية الجذابة، ونعرض  لكم أبرزها فيما يلي:

جزر الكناري: إذا كنت في اسبانيا واردت الحصول على نفس التجربة الفريدة والممتعة التي قد تحصل عليها عند وجودك في جزر المالديف فعليك الذهاب فوراً لتلك الجزر الخلابة، والتي تحتوى على العديد من المناظر الطبيعية الخلابة والجاذبة للعقول والحواس.
وتعد جزر الكناري من أحد ابرز المواقع الساحلية المسجلة للتراث العالمي ضمن قائمة اليونسكو، كما تحتوي جزيرة الكناري على العديد من الجزر الأخرى الصغيرة، حيث يمكنك زيارة من جزيرة إل هييرو و جزيرة فويرتيفنتورا، بالإضافة إلى جزيرة غران كناريا، و جزيرة لا غوميرا، فضلا عن جزيرة لانزاروت.

وإذا كنت من محبي استكشاف الفضاء والنجوم، فيمكنك بسهولة المرور على جزيرة لابالما حيث ستجد بها مرصد وليام هرشل.

غرناطة: تعتبر مدينة غرناطة من أبرز الدول الاسبانية الشهيرة التي تبرز تاريخ الحقبة الإسلامية، لاسيما وأن هذه الدولة من أشهر مدن الأندلس قديما.

إذا تواجدت في الأندلس يمكنك زيارة القصر الأحمر والذي يعد من إحدى القصور الأثرية التي بناها أول السلاطين الغرناطين، كما يمكنك أيضا المرور بحي البيازين الذي يحاكي التصميمات الإسلامية والعربية، وإذا كان أحد أطفالك من محبي العلوم والتكنولوجيا والترفيه فعليك بزيارة منتزه العلوم الذي يضم كافة المجالات العلمية بما يشمل علوم الفيزياء والفلك والميكانيكا.