التخطي إلى المحتوى

افضل ماسك للبشرة الدهنية من الصيدلية ، البشرة الدهنية من أكثر أنواع البشرة التي تحتاج إلى عناية خاصة، وهي تحدث نتيجة عدة أسباب تؤدي إلى جفاف البشرة وظهور حب الشباب والندبات والبثور والتجاعيد المبكرة.

ولذلك يجب الحرص على توفير طرق العناية السليمة بالبشرة الدهنية باستخدام الماسكات الطبية المتوفرة بالصيدلية، ومن خلال موقع قلمي اليوم سوف نتعرف على البشرة الدهنية وأسبابها بالإضافة إلى افضل ماسك للبشرة الدهنية من الصيدلية.

افضل ماسك للبشرة الدهنية من الصيدلية
افضل ماسك للبشرة الدهنية من الصيدلية

ما هي البشرة الدهنية؟

البشرة الدهنية تعني زيادة إفراز الزيوت في خلايا البشرة عن المعدل الطبيعي؛ حيث يغطي الوجه بأكمله عدة طبقات من هذه الزيوت، وهذا الإفراز المفرط يحدث نتيجة فرط نشاط الخلايا الدهنية بالجلد.

ودائما ما تكون مشاكل البشرة أكثر حدة في البشرة الدهنية عن باقي أنواع البشرة؛ فتكون المسام أوسع، وحجم الرؤوس السوداء أكبر، ويظهر حب الشباب بمعدل أكبر.

أسباب البشرة الدهنية

  • الوراثة: تلعب الوراثة دوراً في تحديد نوع الجلد؛ فإذا كان أحد الأبوين لديه فرط في نشاط الغدد الدهنية فهناك احتمال كبير أن تُورث إلى الأبناء.
  • النظام الغذائي: نوع الطعام له تأثير مباشر على البشرة؛ فاستهلاك جزء كبير من الكافيين والأطعمة ذات المحتوى العالي من الدهون والملح والسكر وعدم ترطيب الجسم بالقدر الكافي من الماء مرتبط بتحول البشرة إلى بشرة دهنية.
  • الحمل: الاضطرابات التي تحدث في مستوى هرمون الاستروجين أثناء الحمل تؤدي إلى عدم سيطرة الجسم على إفرازات الغدد الدهنية، ولذلك تعاني الكثير من السيدات من زيادة إفراز زيوت البشرة أثناء الحمل.
  • سن البلوغ: نتيجة التغيرات الهرمونية التي تحدث للأولاد والبنات في سن البلوغ يحدث زيادة في إفرازات دهون البشرة في هذه المرحلة العمرية والتي تستمر حتى سن 18 إلى 21 سنة، وبعد ذلك قد يتغير نوع البشرة أو تظل كما هي بشرة دهنية بعد البلوغ.

  • مستحضرات التجميل: بعض أنواع المكياج تساعد على زيادة نشاط الغدد الدهنية ولذلك يجب الاعتدال في استخدام مستحضرات التجميل واستخدام الأنواع الصحية التي لا تسبب ضرر للبشرة.
  • التغيرات الموسمية: في فصل الصيف تزيد نسبة الرطوبة مما يجعل خلايا البشرة تفرز المزيد من الزيوت، وأثناء فصل الشتاء يصبح الجلد أكثر جفافاً مما يحفز الغدد الدهنية لإفراز المزيد من الزيوت لمعادلة هذا الجفاف وبالتالي زيادة مستوى الزيوت في خلايا البشرة.
  • الاستخدام المفرط لمنتجات العناية بالجلد: بعض النساء حتى تحصل على مظهر جلد صحي وأصغر سناً وأكثر نعومة تسرف في استخدام مواد العناية بالجلد وخصوصا المقشر، وبالتالي تفقد البشرة الزيوت الطبيعية الموجودة بها؛ فتقوم الغدد الدهنية بإفراز المزيد من الزيوت لتعادل هذا النقص، وتصبح البشرة دهنية.
  • الإجهاد: يؤدي الإجهاد إلى حدوث اضطرابات هرمونية كثيرة يترتب عليها زيادة إفراز الغدد الدهنية بالبشرة.

افضل ماسك للبشرة الدهنية من الصيدلية

  • ماسك L’Oreal Exfotonic:

يعتبر مقشر رائع للبشرة متوفر في كل الصيدليات، ولونه أخضر، ويمكن استخدامه 2 – 3 مرات أسبوعيا لعلاج البشرة الدهنية.

  • ماسك Masque pur Equilibre:

علاج رائع ومثالي للعناية بالبشرة الدهنية ويساعد على علاج انسداد المسام من خلال تأثيره المقشر للخلايا ويعمل على امتصاص الإفرازات الدهنية الزائدة بالبشرة، ويعمل على حل مشكلة المسام الواسعة، ويوحد لون البشرة.

تعرف على طريقة تحضير واستخدام صابونة زيت الزيتون للتخلص من كل مشاكل البشرة الدهنية