التخطي إلى المحتوى

افضل مستشفى عيون في المدينة المنورة ، يعد تخصص العيون واحداً من أهم فروع الطب الحساسة المهتمة بتشخيص وعلاج جميع الأمراض البصرية بمختلف أنواعها حيث يدرس الطالب الكثير من المناهج الخاصة بأمراض العيون وضعف البصر وزراعة العدسات وغيرها وتشتهر المملكة العربية السعودية بالعديد من المراكز الطبية المتخصصة في طب وجراحة العيون ومراكز تصحيح الابصار وعمليات الليزك وسوف نتناول بالتفصيل افضل مستشفي عيون بالمدينة المنورة من موقع قلمي .

افضل مستشفى عيون في المدينة المنورة:

هناك الكثير من مستشفيات العيون الموجودة في المدينة المنورة لعمل كافة الفحوصات الطبية الشاملة وعن أفضل مستشفي عيون بالمدينة المنورة نذكر ما يلي:

مستشفي المغربي للعيون:

إن مستشفي المغربي للعيون من أفضل المستشفيات المتخصصة في طب وجراحة العيون علي الإطلاق حيث أنها تضم مجموعة ضخمة من الأطباء ذوي الخبرة والكفاءة العالية في استخدام كافة الأجهزة الطبية الحديثة والمتطورة للكشف السريع واجراء العمليات الجراحية مع تقديم جميع الخدمات الطبية المختلفة للمرضي .

افضل مستشفى عيون في المدينة المنورة
افضل مستشفى عيون في المدينة المنورة

مستشفي الدار:

تعد مستشفي الدار أحد النماذج المشرفة للمستشفيات الموجودة بالمدينة المنورة في مجال طب العيون حيث أنها معروفة بوجود نخبة كبيرة من أمهر الأطباء المتميزين في جراحات العين بالاضافة إلي العديد من الأجهزة الطبية التكنولوجية الحديثة في مجال الطب ويتم متابعة المرضي من بداية دخولهم إلي المستشفي وحتي إتمام علاجهم بالكامل وخروجهم من المستشفي .

المركز التخصصي للعيون:

يعتبر المركز التخصصي للعيون من أهم المراكز الطبية الخاصة بطب وجراحة العيون بالمدينة المنورة حيث يوفر الكثير من الخدمات العلاجية المختلفة للمرضي نوضحها في السطور التالية:

افضل مستشفى عيون في المدينة المنورة
افضل مستشفى عيون في المدينة المنورة

عمليات تصحيح النظر:

قبل القيام بعمليات تصحيح النظر يجب أولاً القيام بعملية الفحص الشامل للعين باستخدام الأجهزة الطبية والتقنية الحديثة مثل: قياسات النظر، والتصوير الطوبوغرافي للقرنية، وسماكة القرنية وغيرها .

عمليات ازالة المياه البيضاء:

هذا النوع من العمليات يتم اجراؤها باستخدام أحدث التقنيات الحديثة وهي تقنية الموجات فوق الصوتية (phaco) والأجهزة الحديثة والمتطورة عالمياً (centurion) بالاضافة إلي إمكانية زراعة العدسات بالعين (zeiss) بجودة وخبرة عالية .

وحدة الشبكية:

تهتم وحدة الشبكية اهتماماً كبيراً بشبكية العين حيث تقدم جميع الخدمات المطلوبة لاجراء الفحص الكامل للشبكية وامكانية العلاج بالليزر وأيضاً سهولة حقن العين بمادتي الافاستين والليوسنتس حسب حاجة المريض بالاضافة إلي وجود أجهزة التصوير المقطعي لكلاً من الشبكية وقاع العين .

وحدة القرنية وأمراض العين الخارجية:

تقدم وحدة القرنية وأمراض العيون الخارجية كافة الخدمات التشخيصية لعلاج أمراض القرنية كالالتهابات، وحالات القرنية المخروطية، وازالة اللحمية باستخدام الأجهزة الحديثة كجهاز تثبيت القرنية باستخدام الأشعة الفوق بنفسجية .

وحدة خاصة بالأطفال:

يوجد بالمركز التخصصي وحدة مخصصة للأطفال وعلاج مشاكل العيون التي تصيب الأطفال كتشخيص الحول وكسل العين .

وحدة الماء الأزرق:

يقوم المركز التخصصي بعلاج الكثير من أمراض العيون كعلاج المياه الزرقاء (الجلوكوما) من خلال عمل بعض الفحوصات الهامة للتشخيص السليم .

وحدة البصريات:

يوفر المركز التخصصي كافة الأجهزة الحديثة المستخدمة لاجراء الفحوصات المختلفة لقياس النظر العادي وكذلك قياس النظارات الطبية بالاضافة إلي عمل العدسات اللاصقة بمختلف أنواعها .