Save اكتشف الرياض عبر هذه المواقع الرائعة - قلمي
الرئيسية / حول العالم / السياحة في الدول العربية / اكتشف الرياض عبر هذه المواقع الرائعة

اكتشف الرياض عبر هذه المواقع الرائعة

من السهل إيجار سيارات مطار الملك خالد الدولي عند الذهاب إلى المملكة العربية السعودية، حيث أنها من الدول الرائعة التي تضم الكثير من المعالم الجذابة، ويوجد بها مدينة الرياض التي تعتبر من أحدث المدن المليئة بالسكان حيث ان موقعها في المركز الجغرافي الخاص بالبلد، فهي من المدن المميزة، وسنتعرف على أهم الأماكن الرائعة التي يمكنك زيارتها عند الذهاب لهذه الدولة.

أولًا: حافة العالم

 عندما تذهب لمدينة الرياض فإنك سوف تجد في الاتجاه الخاص بالمنطقة الشمالية الغربية يوجد منظر رائع في الصحراء الغربية، حيث انك تستطيع الاستمتاع بأفضل انظمة الأخاديد الممتدة التي تقوم باختراق الأحجار الرملية الموجودة وسط الجزيرة العربية، حيث تستطيع الاستمتاع بأفضل المناظر الرائعة والمثالية.

ثانيًا: وادي حنيفة

يقع هذا الوادي الرائع في منطقة الرياض، وبالتحديد في منطقة نجد، حيث أنه من أفضل الأماكن التي يمكنك أن تستمتع برؤيتها في الرياض، فهو يوجد في واحة صحراوية تكون ممتدة في الرياض، فتجده أنه يحتوي على أرض مميزة من الخضرة، وهو ممتد كيلوا مترات كثيرة، فهو يعتبر من أفضل الأماكن الموجودة في الرياض.

ثالثًا: برج مركز المملكة

يعتبر هذا البرج من أفضل المعالم التي تدل على العمارة الحديثة، فهو من المباني الأكثر طولا في الرياض، حيث أنه يتكون من تسعة وتسعون طابقا، وهو مناسب للزيارة لجميع السياح، وتذكرته ليست مرتفعة حيث يمكنك الوصول إليه بعد إيجار سيارات مطار الملك خالد الدولي.

رابعًا: كهف هيت

هذا الكهف الرائع يقع وسط صحراء المملكة حيث ان الوصول ليه ليس صعبا، فهو أحد الجواهر المخفية التي توجد بين اجمل الاماكن في عاصمة المملكة الرياض، وهو مناسب للسباحة، حيث يوجد به مياه زرقاء، فتجد أن مياهه الجوفية من أفضل الأماكن الرائعة للسباحة.

خامسًا: شارع التحلية

يحتوي الشارع على الكثير من المقاهي المتطورة التي توجد على طول الشارع، وهو يقدم افضل خلفية مثالية للصورة الشعبية الخاصة به في الرياض، والحشود الكبيرة تتجمع فيه في أيام عطلات نهاية الأسبوع، وهو يحتوي على الكثير من المحلات التجارية المميزة، والكافيهات التي تقدم اشهى المأكولات والمشروبات.

سادسًا: منتزه الملك عبد الله

هو من الأماكن الهادئة التي يمكنك أن تزورها فيلا الرياض، حيث أنك تحصل من خلاله على أفضل الهواء المنعش من خلال الاستمتاع مع الأطفال والعائلة والأسرة، حيث أنه يتكون من نافورة مياة رائعة وغابات سحرية والكثير من الزهور الملونة والعروض الجميلة التي تجعلك تستمتع بأفضل اللقطات المثالية.

سابعًا: قلعة المصمك

هذه عبارة عن قلعة تحافظ على التراث القديم الخاص بالمملكة العربية السعودية، ويعني معناها الهيكل القوي، وهي عبارة عن حصن قوي، حيث أن تاريخها يرجع للقرن التاسع عشر، وهي تتكون من الطوب اللبن والطين، وهو يعرض العمارة المميزة الخاصة بالماضي، وهي تتكون من أربع أبراج دفاعية تم تحصينها ويوجد بها الجدران العالية وأبراج المراقبة، وبعض الاقواس التي تتميز بكونها على شكل درج، كما يوجد بها بعض الشقوق والثقوب الخاصة بالحريق.

 كانت من المعالم الأساسية التي ساهمت في استعادة الرياض، وهي ساعدت بشكل كبير على الاستقلال للمملكة العربية السعودية، حيث تم تحويلها لمتحف، والغرف الخاصة بها لبعض المساجد والمكاتب التي تحتوي على الاعمدة الرائعة التي يتم تثبيتها على السقف.

ثامنًا: جسر السماء

يحتوي هذا المشروع الرائع على خمسون طابق، وهو يعتبر ثالث أطول ناطحة خاصة بالسحاب، وهو من الاعاجيب المعمارية المميزة التي يصل طوله لما يزيد عن خمسة وستون متر، وهو يقوم بمنحك المنظر البانورامي الرائع، وارتفاعه يزيد عن ثلاثمائة متر، وهذا من ارتفاع سطح الأرض.

مواعيد الزيارة فيه من الساعة الثانية عشر ظهرا إلى الساعة الحادية عشر مساء، ويكون مزدحما في ايام العطلات، لذلك حاول أن تتجنب الزحام الذي يوجد فيه، وهو يتميز بالمظهر المثالي، كما أنه يساعدك على الاستمتاع بروعة مدينة الرياض من بعيد.

تاسعًا: مركز الملك عبد العزيز التاريخي

هو متحف مكون بتصميم معماري رائع، حيث أنه مثير للإعجاب وهو يقع في شمال المدينة، ويبعد عنها 1.5 كيلو متر، ومكانه في الموقع الخاص بمجمع القصر الخاص بمربع التاريخي، وتم تسميته بالمتحف الوطني، ويوجد به العديد من القاعات الخاصة بالمعارض، حيث تم تكريسها بجوار التاريخ الخاص بالمنطقة، وهذا مثل ثقافة شبه الجزيرة العربية الإسلامية، والرسالة الخاصة بالرسول، في شبه الجزيرة، والرسالة الخاصة بالرسول.

يوجد في المتحف رواق يساعدك على أن تستكشف المجموعات التي يتم عرضها، وأن تتعرف على الكثير منها عبر الكثير من الشاشات التعليمية المخصصة للعرض، وكذلك التفاعلية التي يتم اضائتها بشكل جيد، كما يوجد في المتحف ساحة تاريخية ومكتبة، ومسجد ومركز خاص للمؤتمرات وبعض المنتزهات، والقول الخضراء والشاشات المائية.

عاشرًا: الدرعية

هو من المناطق الرائعة التي تجذب التجار والحجاج ، وهو من المواطن الخاصة بالمشاريع الكثيرة التراثية، كما أن موقعه يتميز بالهندسة الطينية القديمة والمنتزهات المتنوعة، وهو من الاماكن المميزة التي تم ترميمها وإعادة التاريخ القدم الخاص بها للحياة، وهذا عند اشتباك القوات السعودية والعثمانية في القرن التاسع عشر، حيث تم تدمير المدينة كاملا حسب تاريخها.

إحدى عشر: قرية نجد

هي من المطاعم الفاخرة التي تم تصميمها في المملكة العربية السعودية، حيث أنها تقدم الكثير من الماكولات الرائعة، وهي رائعة لمن يفضل الطعام، كما انها يوجد بها العديد من التصميمات الرائعة الداخلية، ويتميز سكان هذه القرية بكرم الضيافة، كما أنها تحتوي على الأطعمة الغير نباتية والنباتية التي تحتوي على توابل السعودية المشهورة.

إثنى عشر: حي السفارات

 هو عبارة عن حي دبلوماسي يحتوي على العديد من الانشطة الخاصة بالرياض، وهذا ما يساعدك على الاستمتاع بوقتك، كما يوجد به ساحة مساحتها تصل إلى أربعة وثمانون وخمسمائة قدم مربع، قام علي الشعيبي بإنشائها وهو من أفضل المهندسين المعماريين في السعودية، ويوجد بها العديد من الحدائق التي تحتوي على شجرات النخيل الرائع، ويوجد بها صالة رياضية، حيث انها تقع على جانب السفارة الخاصة بالفلبين، وهي من أفضل المراكز الكبيرة في المنطقة.

ثلاثة عشر: مول الرياض بارك مول

يعتبر هذا المول من أفضل المناطق التي تجذب السياح، والسكان في جميع المناطق من أنحاء العالم، حيث أنه يحتوي على المتاجر المتنوعة والصالات المخصصة من أجل عرض الأدوات، ويوجد به الكثير من المطاعم الايطالية والصينية والعربية التي تساعدك على أن تتذوق أفضل الأكلات المختلفة فهو من أكبر المراكز الرياضية الموجودة في السعودية، كما أنه يحتوي على متحف الوهم الشهير، وسينما رائعة.

من هنا فقد تحدثنا عن أفضل المعالم الاثرية التي يمكنك زيارتها في المملكة العربية السعودية من خلال إيجار سيارات مطار الملك خالد الدولي حيث أن هذا يساعدك على الاستمتاع بوقت رائعة بعطلة مميزة في جميع أنحاء المملكة منذ الوصول.

عن محمد مصطفي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Notice: Undefined index: wp-postpass_4abb54412593c5896c489ac2b8447579 in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 139

Warning: file_put_contents(cache2/LyVEOCVBNyVEOSU4MyVEOCVBQSVEOCVCNCVEOSU4MS0lRDglQTclRDklODQlRDglQjElRDklOEElRDglQTclRDglQjYtJUQ4JUI5JUQ4JUE4JUQ4JUIxLSVEOSU4NyVEOCVCMCVEOSU4Ny0lRDglQTclRDklODQlRDklODUlRDklODglRDglQTclRDklODIlRDglQjktJUQ4JUE3JUQ5JTg0JUQ4JUIxJUQ4JUE3JUQ4JUE2JUQ4JUI5JUQ4JUE5Lw==): failed to open stream: File name too long in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 152

Notice: ob_end_flush(): failed to delete and flush buffer. No buffer to delete or flush in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 162