التخطي إلى المحتوى

اكثر مدينة سياحية في العالم ، لمحبي السفر والسياحة والتعرف  المدن والوجهات السياحية الأكثر جذباً حول العالم فمن خلال هذا المقال من موقع قلمي سوف نعرض لكم اكثر مدينة سياحية في العالم.

اكثر مدينة سياحية في العالم
اكثر مدينة سياحية في العالم

اكثر مدينة سياحية في العالم:

يختلف الحكم أفضل مكان يمكنك قضاء أو السفر إليه للسياحة حسب أذواق الأفراد، ولكن هناك دائماً إحصائيات ورصد لأكثر المدن التي تجذب السياح وتكون وجهة للسفر للكثير من الأشخاص.

ومن تلك المدن التي تتصدر قوائم الإحصائيات والنتائج ماليزيا، واسبانيا، والصين، وتركيا، وبريطانيا، وحسب الإحصائيات اعتبرت تايلند الدولة الأكثر جذباً للسائحين، وتحديداً مدينة بانكوك العاصمة.

بانكوك عاصمة تايلند:

احتلت هذه المدينة المركز الأول علي مستوي المدن السياحية الأكثر جذباً للسياح علي مستوي العالم، ويقدر الزائرون سنوياً إلي هذه المدينة بحوالي 21.47 مليون شخص.

ويزيد الإقبال علي زيارة بانكوك في فترات الصيف لمناظرها الخلابة والطبيعة الساحرة.

لندن عاصمة بريطانيا:

تعد لندن من الوجهات السياحية التي يقبل عليها العديد من الزوار سنوياً، ويقدر هذا العدد سنوياً بحوالي 19.88 مليون شخص.

باريس مدينة الأضواء:

حيث الجمال الفرنسي، والذوق الرفيع، حيث ينجذب الكثير من السياح إليها بشكل كبير، ويقدر عدد زوارها بحوالي  18.03 مليون سائح سنوياً.

وأيضاً توجد بفرنسا مدينة الريفيرا والتي يزورها العديد من زوار فرنسا، ومن أشهر المعالم السياحية بفرنسا متحف اللوفر، ومن أشهر محتوياته لوحة الموناليزا، وقوس النصر، وقصر باليه رويال، وبرج إيفل.

دبي في الامارات:

ويقدر عدد زائريها بحوالي 15.27 مليون شخص سنوياً، وهي الوجهة العربية الأكثر جذباً للسياح علي مستوي العالم، ويعد مطار دبي هو أكبر مطار في الوطن العربي.

وتعتبر دبي أحد أهم المدن العربية التي تهتم بتطوير الجانب السياحي فيها للتصدر في مجال السياحة، ولتوفير ما يجذب السياح  من معالم سياحية، وأماكن جذابة، ومن معالم دبي السياحية برج الخليفة، الذي يعتبر أطول مباني العالم.

مدينة نيويورك:

السياحة بالولايات المتحدة الأمريكية أحد أهم مصادر الدخل، وتحتوي الكثير من المناطق التي تجعلها مزار للكثير من السياح، وتعتبر مدينة نيويورك من المدن السياحية الأكثر جذباً للزوار من مناطق العالم المختلفة.

وتحتوي الولايات المتحدة الأمريكية عدة معالم تزيد من إقبال السياح عليها، منها ناطحات السحاب الضخمة، والبيت الأبيض، وأيضا لا يمكن ذكر أمريكا دون ذكر تمثال الحرية أحد أشهر المعالم بها.

سنغافورة:

زاد الإقبال السياحي إليها مؤخراً، مما جعل لها ترتيب في الدول السياحية الأكثر جاذبية للسياحة حول العالم، ويقدر عدد زائريها بحوالي 12.11 مليون شخص سنوياً

مدينة كوالالمبور:

وهي عاصمة دولة ماليزيا التي ينمو اقتصادها بشكل ملحوظ، ويزيد إقبال السياح إليها، فقد وصل عدد زائريها سنوياً حوالي 12.02 مليون شخص علي مستوي العالم.

اسطنبول في تركيا:

اسطنبول حيث التقاء الحضارة الشرقية مع الحضارة الغربية في التراث، والطفرة الاقتصادية، والنمو الحضاري المستمر.

وفي تركيا وخاصةً العاصمة اسطنبول زاد مستوي السياحة بها، خصوصاً في  فصل الصيف والربيع، ويقدر عدد زائري اسطنبول السنوي بحوالي 11.95 مليون شخص.

طوكيو عاصمة اليابان:

تعتبر طوكيو أهم الدول التي تتواجد بقارة آسيا، اقتصاد قوي، ونمو حضاري متزايد، واهتمام كبير بقطاع السياحة بشكل عام، ويزورها سنوياً حوالي 11.70 مليون شخص.

سيؤول عاصمة كوريا الجنوبية:

تعتبر وجهة سياحية للسياح من دول شرق قارة آسيا، خصوصاً من اليابانيين والصينين، ويزورها سنوياً 10.20 مليون شخص.

 

عرضنا لكم في هذا المقال أكثر المدن السياحية في العالم زيارة، وذلك وفقاً لأحد الاحصائيات التي أقيمت وفقاً إلي المشتريات من تذاكر السفر وحجوزات الطيران المختلفة حول العالم.