التخطي إلى المحتوى

الأوراق المطلوبة لاستخراج فيزا هولندا من مصر 2018  ، تعد هولندا احدي دول قارة أوروبا التي يفضل العديد من الشباب وخاصةً الطلاب السفر إليها بهدف الحصول علي المنح الدراسية المختلفة حيث استخدام الأساليب التكنولوجية المتطورة، وأيضاً الاستمتاع بمشاهدة الأماكن السياحية المتنوعة وسوف نتناول بالتفصيل الأوراق المطلوبة لاستخراج فيزا هولندا من مصر، والمعالم السياحية الموجودة في هولندا من موقع بقلمي .

معلومات هامة عن هولندا:

  • تقع هولندا في المنطقة الشمالية الغربية من قارة أوروبا حيث يحدها شمالاً وغرباً: بحر الشمال، وجنوباً: دولة بلجيكا، وشرقاً: دولة ألمانيا، وتقع بين خطي طول (50:54 شمالاً)، وبين دائرتي عرض (3:8 درجة) .
  • تتميز هولندا بالطقس البارد شتاءً، والمعتدل صيفاً، وتكون السماء ملبدة بالغيوم طوال العام .
  • تعد اللغة الهولندية هي اللغة الرسمية في البلاد بالإضافة إلي وجود العديد من اللغات الأجنبية الأخري كالانجليزية والفرنسية، ويعتبر (اليورو) هو العملة الرسمية في هولندا .
  • تبلغ مساحة هولندا حوالي (41.543 كم2) تقريباً، ويقدر عدد السكان (16.785.403 مليون نسمة) علي الأقل
  • نظام الحكم السائد هو النظام الديمقراطي البرلماني، وتعد مدينة (امستردام) العاصمة الرسمية للبلاد، وهي متعددة الديانات فهناك الديانة المسيحية، والإسلام والجميع يعيش في أمان تام .

الأماكن السياحية في هولندا:

تشتهر هولندا بوجود العديد من الآثار والمناطق السياحية المتنوعة التي يأتي إليها السائحين من جميع أنحاء العالم نذكرها في النقاط التالية:

  • متحف ريجكس: وهو من أهم المتاحف الموجودة في هولندا وتحديداً في مدينة (أمستردام) حيث يضم مجموعة ضخمة من اللوحات الفنية للعصر الذهبي لهولندا، وأيضاً التاريخ والفن الهولندي القديم .
الأوراق المطلوبة لاستخراج فيزا هولندا من مصر 2018
متحف ريجكس
  • قاعة المدينة (دلفت): وقد قام بتصميمها المهندس (هندريك دو كيسير) علي الطراز المعماري المميز لعصر النهضة حيث تقع (ساحة ماركت)، وتمتاز بالجو الجميل، والمناظر الطبيعية الساحرة .
  • قنوات أمستردام: تم إنشاء هذه القنوات في القرن (17) وبداية العصر الذهبي لهولندا، وتشمل (3 قنوات مميزة) وهي كما يلي: ( قناة HERENGRACHT,KEIZERSGRACHT,GRACHTENGORDEL) .
  • جزر الفريزية الغربية: وهي مجموعة متنوعة من الجزر الموجودة في بحر الشمال القريبة جداً من سواحل هولندا، وتتكون من العديد من المحميات الطبيعية الشاملة للأحياء البحرية بمختلف أنواعها، وكذلك يمكن التنقيب عن كلاً من الغاز الطبيعي والنفط .
جزر الفريزية الغربية
جزر الفريزية الغربية
  • ماستريخت: تعد أحد الساحات الشهيرة في جنوب هولندا نظراً لكثرة وجود الآثار السياحية بها مثل: كاتدرائية (سانت جان)، وكنيسة (سانت سيرفاس) بالإضافة إلي إقامة المهرجانات المختلفة طوال العام مثل: مهرجان رأس السنة، وأيضاً يوجد الكثير من المطاعم الفاخرة والمقاهي المتنوعة .

الأوراق المطلوبة لاستخراج فيزا هولندا من مصر 2018:

هناك الكثير من الأوراق الضرورية المطلوبة لاستخراج فيزا هولندا من مصر وهي علي النحو التالي:

  1. إحضار جواز سفر حديث وتكون مدة صلاحيته لفترة (6 شهور) بعد السفر إلي هولندا .
  2. إحضار عد (2 صورة ) شخصية حديثة ذات الخلفية البيضاء المميزة .
  3. لابد من تقديم خطاب رسمي مترجم باللغة الانجليزية من جهة العمل الحكومي .
  4. أما بالنسبة لأصحاب الشركات فيجب تقديم بيانات كلاً من السجل التجاري، والبطاقة الضريبية مترجمة باللغة الانجليزية أيضاً .
  5. لابد من وجود حساب بنكي حديث علي ألا يقل عن مبلغ (25000 جنيه) في خلال (16 شهر) سواء كان سحب أو إيداع .
  6. إحضار تذكرة كلاً من حجز الفندق وحجز الطيران، وأيضاً  إحضار الوثيقة التأمينية لمدة السفر .
  7. عند سفر الطلاب يجب تقديم شهادة إثبات القيد المدرسي مترجمة باللغة الانجليزية .
  8. عند سفر الأطفال مع واحد من الوالدين يجب تقديم موافقة الآخر باللغة الانجليزية .
  9. عند سفر الأبناء مع الوالدين يجب تقديم شهادة الميلاد المترجمة باللغة الانجليزية .
  10. بالنسبة للدعوة من جهة معينة لابد من إحضار صورة ضوئية من هذه الدعوة وبيانات الجهة .
  11. عند سفر العائلة كاملة يجب تقديم كشف الحساب الخاص بالأب والأم، ووثيقة الزواج، وشهادات الميلاد مترجمة باللغة الانجليزية .
  12. تكلفة فيزا هولندا بالقاهرة للشركات (2400 جنيه)، وتكلفة التأشيرة للعملاء (2500 جنيه)، أما من خارج القاهرة فتكون التكلفة (2700 جنيه) للعملاء .