التخطي إلى المحتوى

الاماكن السياحية في اسطنبول العرب المسافرون ، تعد مدينة اسطنبول الوجهات السياحية المفضلة للكثير من العرب المسافرون، وهي مدينة في تركيا، وتحتوي من 39 منطقة سياحية.

وتعد أهمية اسطنبول لكونها عاصمة سياحية وثقافية واقتصادية لتركيا، قديماً بعدة أسماء، منها القسطنطينية، والاستانة، واسلامبول.

ومن أهم اسطنبول هو تراثها المعماري الذي تم بناؤها قديماً عبر العصور المختلفة، إذ يوجد في مدينة اسطنبول أكثر من 100 متحف.

وتتنوع تلك المتاحف ما بين متاحف الفنون، والمتاحف الأثرية، الخطوط العربية والعثمانية القديمة، ومتاحف .

وتوجد في اسطنبول عدة أماكن سياحية يتجه إليها زائري تركيا، وفي مقالنا اليوم من موقع قلمي سنتعرف  أ الاماكن السياحية في اسطنبول للعرب المسافرون.

الاماكن السياحية في اسطنبول العرب المسافرون:

توجد في اسطنبول عدة مناطق يقصدها سياح تركيا، ومن أهمها ما يلي.

مضيق البوسفور:

يعد مضيق البوسفور أحد أهم السياحية في اسطنبول، وأحد معالمها السياحية المميزة، وهذا المضيق يربط بين قارتي آسيا وأوروبا.

ويمكن للمسافرين اسطنبول زيارة هذا المضيق والاستمتاع بجولة بحرية رائعة، تُمكنهم من رؤية العديد من المعالم السياحية الخلابة هذا المضيق، مثل جسر السلطان محمد الفاتح، و دولما بهتشة، وجسر البوسفور، وأيضاً القصور، والبيوت، والحدائق الساحرة التي تطل جوانب المضيق.

مضيق البوسفور
مضيق البوسفور

آيا صوفيا:

من معالم اسطنبول المميزة بالمشاهدة متحف آيا صوفيا، والذي كان كنيسة قبل أن يتحول إلي مسجد، وتلك الكنيسة كانت من أعظم الكنائس في عصر الامبراطورية البيزنطية، ولكن بعد أن فتح القسطنطينية تم تحويلها مسجد، وأُضيفت لها المآذن.

وحولها بعد ذلك مؤسس تركيا وهو كمال أتاتورك متحف يضم الآثار والكنوز .

وتحيط قبة آيا صوفيا شباك من الزجاج الملون، والتي تعطي المتحف إضاءة رائعة، ويقع المتحف في منطقة الفاتح،  تقع قبة صوفيا المميزة في الجهة المقابلة لجامع السلطان أحمد.

آيا صوفيا
آيا صوفيا

جامع السلطان أحمد :

أيضاً ب الأزرق، وهذا الجامع ذو تصميم مميز ورائع فضلاً عن حجمه المذهل، وهو من أجمل المساجد في العالم ، ويرجع ذلك تصميمه المتأثر بالمسجد الحرام.

وسبب تسمية هذا الجامع بالجامع الأزرق يرجع إلي  الداخلية، تم تصميمها بشكل يشابه مسجد قبة الصخرة في القدس.

ويعتبر الجامع مقصد وموضع اهتمام للكثير من السياح أيضاً، ويقع في ميدان السلطان أحمد في البلدة القديمة شرق ميدان الخيل البيزنطيّ (هيبودروم)، وجنوب متحف صوفيا.

جامع السلطان أحمد
جامع السلطان أحمد

قصر البنت كيز كولاسي :

عن برج صغير في جزيرة صغيرة عند الجنوبي لمضيق البوسفور، ويزور هذا المكان العديد من السياح لغموضه ومكانه الغريب.

ويمكن لزواره الاستمتاع بزيارة هذا المكان الفريد، وبعد ذلك يمكنهم زيارة الموجودة في الطابق في ساحة البرج الخارجية، ومشاهدة المناظر الخلابة في هذا المكان، وشُرب الشاي.

قصر البنت كيز كولاسي
قصر البنت كيز كولاسي

قصر توب كابي :

من الأماكن السياحية المميزة في اسطنبول قصر ، والذي أيضاً قصر الباب ، وهو يعد من أهم القصور القديمة والتي تحتفظ برونقها الآن.

كما صنفته اليونسكو كأحد مواقع التراث العالمي، وهذا القصر يحتوي عدة أمثلة للهندسة المعمارية العثمانية.

وأيضاً يحتوي  مجموعة من الأسلحة، والدروع، والخزف، والألبسة، والمجوهرات العثمانية، والمخطوطات الإسلامية.

قصر توب كابي
قصر توب كابي

حديقة تركيا ميني تورك :

حديقة ميني تورك هي عبارة عن حديقة صغيرة توجد الشاطئ الشمالي الشرقي من القرن الذهبي في اسطنبول، وبها مساحات واسعة من الممرات المائية والبرك.

وتحتوي 500 موقف للسيارات، وبها 105 نموذج مصغر لمعالم اسطنبول، و45 نموذج لمنطقة ونماذج لمناطق سياحية مهمة بتركيا.

حديقة تركيا المصغرة ميني تورك
حديقة تركيا المصغرة ميني تورك

تلة لوتي :

من فوق هذه التلة الساحرة يمكن للمسافرون العرب مشاهدة منظر خلاب للمدينة، الاستمتاع برحلة عبر التلفريك ورؤية الطبيعية الساحرة.

يمكن للمسافر العربي الاستمتاع بوجبة خفيفة في المقاهي الموجودة هناك، والاستمتاع بالمناظر الخلابة، كما هناك والهدايا التذكارية.

تلة بيير لوتي
تلة بيير لوتي

برج غالاتا :

يعتبر برج غالاتا من أشهر الأبراج القديمة الموجودة في اسطنبول، ويتكون هذا البرج من 9 أدوار، ويوجد بأعلاه منظار لرؤية معالم تركيا المختلفة، ويمكن للعرب المسافرون الاستمتاع بوجبة رائعة في والمطعم الموجود أعلي البرج.

برج غالاتا
برج غالاتا

السوق المصري:

أيضاً بسوق البهارات، وهو شكل حرف L، وتم تسميته بهذا الاسم نظراً لأن معظم التجار الأتراك كانوا يشترون الحبوب والتوابل ومواد أخري من مصر.

ويوجد في هذا السوق حوالي 140 محل، وله 6 مداخل، وتتوافر في هذا السوق عدة منها قسم للذهب، والملابس، والهدايا.

لكن معظم محلات هذا السوق هي محلات المكسرات، والبهارات، والمواد الغذائية، زيارة هذا السوق من خلال ركوب خط الترام T1 إلى محطة .

السوق المصري
السوق المصري

مدينة :

وهي عبارة عن مدينة ألعاب ترفيهية في اسطنبول، وتوجد مساحة شاسعة، والتي تقدر بحوالي 600 ألف متر مربع، وهو ما يساوي مساحة 100 ملعب كرة قدم.

وتضم هذه المدينة 50 لعبة حديثة، كما تحتوي المدينة مركز تسوق ضخم.

مدينة فيا لاند
مدينة فيا لاند

قصر دولما بهتشة :

أيضاً بهجة، وهذا القصر تظهر به ملامح الحياة العثمانية صورها، فعند دخول القصر سيري الزائر حديقة القصر التي تتوسطها نافورة يتدفق منها الماء ذو المميز.

وبهذا القصر 3 أقسام، قسم السلام أو ، وقسم المعايدة، الحرملك أو الحريم.

ويحتوي هذا القصر 285 غرفة، منها غرفة كمال أتاتورك، وبها سريره الخاص به والذي تُوفي عليه، ذكراه تم تغطية السرير بعلم تركيا.

كما يوجد بالقصر 6 حمامات تركية، و43 مرحاض، و43 صالون، وتم تصميم هذا القصر باستخدام 14 طن من الذهب، و60 طن من الفضة، وكل هذا زاد من فخامة القصر وشهرته.

قصر دولما بهتشة
قصر دولما بهتشة

صهريج البازيليك القصر الغارق :

يعتبر هذا المكان تحفة أثرية في بطن الأرض، وهذا المكان يتم تخزين الماء به، كما يمكن مشاهدة الأسماك تسبح فيه، ويرتكز هذا المكان مجموعة من المنقوش عليها وأشكال مميزة.

صهريج البازيليك القصر الغارق
صهريج البازيليك القصر الغارق

شارع الاستقلال:

يعد شارع الاستقلال من أجمل وأشهر تركيا، إليه يومياً العديد من الزوار، وهو يضم مجموعة كبيرة من والمطاعم، والمكتبات، وأماكن رائعة تستحق .

كما بهذا الشارع ممر الزهور الذي الشارع، ويضيف إليه لمسة جمالية مميزة.

اقرا ايضا  السياحة في سريلانكا المسافرون العرب