التخطي إلى المحتوى

البوسنة سياحة كويتيات، عزيزي القارئ لقد أتينا إليك اليوم من خلال موقع قلمي ببعض من المعلومات السياحية الخاصة بالبوسنة، كما أننا سوف نأخذك في جولة ممتعة لكي تتعرف بشكل أوضح عن البوسنة وكل ما تحتوي عليها من مناطق ومعالم سياحية يمكن أن تزورها وتتعرف عنها عن قرب.

البوسنة سياحة كويتيات
البوسنة سياحة كويتيات

البوسنة سياحة كويتيات:

تعد البوسنة واحدة من أكبر الوجهات والأماكن السياحية حول العالم، لذا يختلف النظر إلى البوسنة بأفضل الاحترام والتقدير لما حصلت عليه حتى الآن، فهي من الدول التي عانت كثيراتً من الحروب والصراعات والمآسي وضمن كل هذا تعتبر من الدول السياحية الساحرة.

ونلاحظ أن السياحة بالبوسنة لها شعبية ورواج كبير من قبل الأشخاص المحبين للسفر والتنقل من مكان إلى أخر، فهي من دول العالم التي تحتوي على كثير من المناطق والمعالم السياحية، حيث بها المناظر الطبيعية الخلابة التي لا مثيل لها بأي دولة أخرى.

فقد تخلت تلك الدولة عن ما كان بها من دمار وحاولت أن تعمل على الإصلاح وإظهار ما بها من جمال ساحر لعشقها من جميع دول العالم، ومن أكثر الأماكن التي تجعلها واجهة سياحية هامة أنها تحتوي على الأنهار والجبال وبعض من القرى والمدن السياحية، كما تتميز بمعالم سياحية تجعل معظم السائحين يقعون في حبها.

أهم المعالم السياحية في البوسنة:

هناك الكثير من المعالم السياحية بالبوسنة والتي تبهر كل من قام بزيارتها وتجعله يشتاق لها ويعود إليها من جديد، وهذا دليل على أن دولة البوسنة تترك علامة كبيرة في قلوب عشقها وزوارها، ومن أبرز المعالم السياحية الموجودة في البوسنة التالي:

شلالات سكاكا فكس:

يعد واحد من أهم الوجهات السياحية التي تتواجد بدولة البوسنة، فهو يقع على بعد 12 كم شمال العاصمة سراييفو، كما أنه من أعلى الشلالات حول العالم يصل ارتفاعه إلى ما يقارب 98 متر.

ومن الممكن للسائحين أن يتمتعوا بالمناظر الطبيعية الساحرة والتقاط بعض الصور التذكارية لهم في تلك الأماكن الرائعة، ويمكنهم أيضاً رؤية أنواع كثيرة ومختلفة من الطيور والحيوانات البرية والنباتات نادرة الوجود.

سراييفو:

هي عاصمة البوسنة وتستحق تلك المدينة كل الاحترام والتقدير، نظراً لتاريخها العظيم الدائم التي جعلها من الدول الصامدة لكل ما مرت به من حروب ضد ويلات التركيع والتجويع.

حتى أنها قد تحولت بعد ذلك إلى عروس المناطق السياحية في البوسنة وتشتهر بكثير من المعالم السياحية أهمها باشجارشيا، وتكون عبارة عن منطقة أو حي قديم جداً يشبه بشكل كبير اسطنبول العاصمة التركية، ولكن بصورة صغيرة جداً.

تتميز هذه المنطقة بأنها تحتوي على كثير من المجالات المتعلقة بالمهن الحرفية لذا تضم عدة دكاكين لممارسة تلك الحرف، وبها عدد كبير من المطاعم والمقاهي والمحلات.

مدينة بيهاتش:

تعد من أكثر الأماكن السياحية التي تتميز بالمناظر الطبيعية الساحرة، فيوجد بها الحديقة الوطنية الذي يمر من خلالها نهر أونا، كما أنها تبعد عن مدينة سراييفو ما يقارب 4 ساعات بالاتجاه الشمالي الغربي وهي من أروع المعالم السياحية بالبوسنة.

فهي قريبة من النهر وشلالات مارتن بورد، وشترباتشكي بوك، وهي من أبرز المعالم التاريخية التي تزدهر بها مدينة بيهاتش، المقبرة الإسلامية التاريخية والذي يرجع تاريخها لفترة الحكم العثماني.

مدينة بايستا:

هي من المعالم السياحية المشهورة في البوسنة وتبتعد ما يقارب 160 كيلو متر عن العاصمة، كما أنها من أجمل المدن الموجودة في البوسنة، لأنها مليئة بالمناظر الطبيعية الساحرة، حيث تتميز بكثير من المعالم السياحية أهمها الشلالات والأنهار، والتي تكون من أروع شلالات أوروبا.

كما تضم الكثير من البحيرات المحيط بها المطاعم والمقاهي، ونلاحظ أن هناك العديد من المعالم التاريخية، منها قلعة بايستا، والطحونات المائية.

مدينة فوينيتسا:

لا يجوز ذكر في البوسنة دون أن نذكر مدينة فوينيتسا، فمن المعروف عن تلك المدينة أنها تتميز بالهدوء وتحمل الكثير من المفاجآت، كما أنها تحتوي على العديد من مراكز الاستشفاء الطبيعي، وبعض من المنتجعات المتعلقة بالنقاهة والصحة، حيث من الممكن أن يتم زيارة بحيرة بروكشكو الذي يحاط بعدد كبير من الأكواخ الخشبية للقضاء بها ليالي ريفية مميزة.

 نهر نيريتفا:

عند القيام بعمل رحلة كبيرة إلى البوسنة يجب على السائحين زيارة نهر نيريتفا السريع الذي يعد واحد من أشهر الأنهار في البوسنة، ويفضل بعض السائحين الصعود على متن أحد القوارب المطاطية للاستمتاع بجمال النهر.

وتكون  المغامرة على طول 20 كم، كما أنها من الرحلات التي تتناسب مع العائلات والمبتدئين لأنه سريع للغاية، كما من الممكن أن يقوم السائحين بأخذ قسط من الراحة والاسترخاء، لكي يقومون بتناول وجبة الغداء بأحد المحطات الريفية الجميلة.