Save التخلص من الكرش للرجال بالأعشاب بسرعة - قلمي
الرئيسية / وزن ورشاقة / التخلص من الكرش / التخلص من الكرش للرجال بالأعشاب بسرعة

التخلص من الكرش للرجال بالأعشاب بسرعة

التخلص من الكرش للرجال بالأعشاب بسرعة في عصرنا الحالي يعاني الكثير من الأشخاص من كلا الجنسين بكافة أعمارهم من ظهور الكرش وبروزه بشكل واضح ولكن أثبتت الكثير من الدراسات أن الرجال هم أكثر للإصابة بالكرش عن النساء ، والكرش يسبب الشعور بالإحراج أمام الآخرين ويجعل دائماً الشخص في عزله عن الاجتماعات التي تجمع العائلة أو الأشخاص والمناسبات بكافة أنواعها والسبب الرئيسي والذي أجمع عليه الكثير من الأطباء أن سوء التغذية هو سبب الحصول على كرش بالإضافة إلى قلة الحركة أو انعدامها وفي وقتنا الحالي ومع التقدم السريع الذي شهده العلم والطب تم التوصل إلى عمليات جراحية تجميلية للتخلص من الكرش ولكن البعض يهاب اللجوء إلى هذا النوع من العمليات لأنه في كثير من الأحيان ينتج عنها آثار جانبية وخيمة من الأفضل الابتعاد عنها تماماً، وينصح باتباع الطرق والأعشاب الطبيعية التي تساعد على التخلص من الوزن الزائد والكرش الذي يعاني منه الكثير من الرجال لأنه هذه الطرق قليلة الأضرار فلم يخلق الله سبحانه وتعالى شىء ضار لذلك سوف نقدم لكم في هذا المقال طرق التخلص من الكرش للرجال بالاعشاب بسرعة.

أسباب ظهور الكرش عند الرجال:

  • تناول كميات كبيرة من الأطعمة التي تحتوي على السكريات والدهون والكربوهيدرات.
  • تناول الأطعمة عند الوقوف وعدم الالتزام بالمواعيد المحددة لتناول الطعام.
  • الإكثار من تناول الوجبات السريعة والبرجر وغيره وتناول كميات من الطعام زائدة عن حاجة الجسم.
  • تناول الأطعمة بسرعة وشرب الماء أثناء تناولها فلا يكون هناك فرصة لهضم الطعام بشكل سليم.
  • قلة النوم أثناء الليل ويشجع الجسم على إنتاج هرمون الكورتيزون الذي يسبب سمنة وتراكم الدهون خاصة في منطقة البطن والنوم المباشر بعد تناول الطعام يزيد من الدهون المتراكمة في الجسم.
  • التعرض للتوتر والقلق.

طرق تخسيس الكرش للرجال بالأعشاب:

من المعروف أن الأعشاب الطبيعية معروفة منذ قديم الزمان فقد اعتمدت عليها الكثير من الحضارات مثل حضارات الإغريق والرومان والحضارات اليونانية و حضارات الصين والهند والحضارة المصرية القديمة ، واعتمدت هذه الحضارات على الأعشاب الطبيعية بشكل مباشر لعلاج الكثير من الأمراض فعلى سبيل المثال تم الاعتماد على أعشاب النعناع لعلاج آلام المغص واضطرابات المعدة المختلفة من إمساك وإسهال وتم استخدام أعشاب الكمون للتخلص من انتفاخ البطن وغيرها من الأعشاب التي عبروا عنه أهميتها على جدران معابدهم تقديساً لها وفي عصرنا الحالي زادت أيضاً أهمية الأعشاب الطبيعية تحت ما يسمى الطب البديل فتم إدخال الأعشاب الطبيعية في مجال التجميل أيضاً لذلك سوف نقدم لكم فى موقع قلمي أهم خلطات الأعشاب التي تساعد على التخلص من الكرش للرجال:

  • الخلطة الأولى مكونة من أعشاب النعناع والشاي الأخضر وقشر الرمان والزنجبيل ويتم تطبيق هذه الخلطة من خلال وضع كميات مناسبة من جميع هذه الأعشاب في وعاء وإضافة كمية ماء مناسبة إليهم ويفضل تناول ثلاثة أكواب يومياً من هذا الخليط دون إضافة سكر وستظهر النتيجة في خلال 10 أيام.
  • الخلطة الثانية مكونة من أعشاب إكليل الجبل الميرمية أعشاب البابونج وتساعد هذه الخلطة على التخلص من الوزن الزائد خاصة دهون البطن فيتم وضع ملعقة صغيرة من جميع الأعشاب التي ذكرت ويتم غليها مع الماء جيداً لمدة لاتقل عن نصف ساعة ويفضل عدم تحليته بالسكر ويجب تناول ثلاثة أكواب يومياً من هذا الخليط.
  • الخلطة الثالثة مكونة من أعشاب الشاي الأخضر والليمون والشاي الأسود ويتم تحضيرها من خلال عصر الليمونة ويتم وضع ملعقة من كلاً من الشاي الأخضر والشاي الأسود إلى الماء المغلي ويتم تركه طوال الليل حتى تتم عملية نقعه جيداً ويتم شرب كوب منه في الصباح على الريق قبل تناول الإفطار ويفضل عدم وضع السكر في هذا المشروب وستظهر النتائج في غضون أسبوع.
  • الخلطة الرابعة مكونة من العسل وقشر الرمان ويفضل أن يكون قشر الرمان جاف مطحون ويتم خلطه بالقليل من العسل ويترك في الثلاجة ويتم تناول ملعقة منه كل صباح على الريق فهذه الخلطة تساعد على التخلص من الكرش وتعمل على تنظيف الرحم للنساء.
  • الخلطة الخامسة تعتبر من ابسط الخلطات عن التي تم ذكرها وهي عبارة عن شرب أربعة أكواب من الماء الدافىء يومياً على الريق وفي خلال شهر ستلاحظ اختفاء الكرش

نصائح التخلص من الكرش للرجال بالأعشاب بسرعة:

  1. يجب الإلتزام بحمية صحية غذائية منخفضة السعرات الحرارية ويفضل في هذه الخطوة اللجوء إلى طبيب متخصص في التغذية ليقوم بعمل حمية مناسبة لك يجب الالتزام بهذه الحمية جيداً فهذه الخطوة تساعد على التخلص من الوزن الزائد والكرش بسرعة كبيرة إذا تم الالتزام بها بشكل صحيح.
  2. يفضل ممارسة نوع معين من الرياضة فعلى سبيل المثال رقصة الأيروبيك فيمكن لأي شخص ممارستها وأكدت الكثير من الأبحاث والدراسات فعالية هذه الرقصة للتخلص من دهون البطن ويجب استشارة الطبيب قبل ممارسة هذه الرياضة لأن هناك أشخاص مصابون بأمراض مزمنة كمرض القلب أو الداء السكري، ويجب ممارسة هذه الرياضة في الصباح الباكر فهي أول روتين يجب أن يقوم الشخص به، وتشمل الأيروبيك القفز و الهرولة والمشي.
  3. يجب تدوين الملاحظات اليومية لسلوك الأكل والنشاط البدني مع الحرص على تدوين الوقت والمكان والمشاعر والشخص الذي كنت بمرافقته لأن من خلال هذه الملاحظات سوف يتم تحديد المشكلة ووضع حلول لها.
  4. يجب تناول المياه بكميات كبيرة جداً بشكل يومي فيجب تناول الماء قبل تناول الوجبات لأن الماء يعطي احساس الشعور بالشبع ويتغلب شبع الماء على الجوع وهذا السلوك يقلل من كمية السعرات الحرارية التي يتم إدخالها إلى الجسم ويتم خسارة جزء كبير من الوزن.
  5. يفضل أن يتم تناول عدد من الوجبات الكثيرة يوميا ًوتكون صغيرة الحجم لأن ارتفاع حجم الوجبات مع قلة عددها هو أحد الأسباب الرئيسية للحصول على السمنة .
  6. يجب أن يتم تحديد كمية الطعام الذي يعطي الشعور بالشبع دون أن يقوم بتناول طعام لا يؤدي إلى الشبع بل إلى السمنة فيجب أن يكتفي الفرض كوب من الأرز بدلاً من ثلاثة أكواب قطعة واحدة من الدجاج بدلاً من ثلاثة ويتم تطبيق هذا الأمر على جميع الوجبات الأخرى.
  7. يجب أن يتم خفض الدهون التي يتم تناولها في الحمية الغذائية حتى تعطي الحمية نتائج فعالة تساهم في خسارة الوزن.
  8. يجب أن يتم تناول الطعام ببطء مع المضغ الجيد والاستعانة بكميات طعام قليلة وتوضع الملعقة والشوكة بين كل لقمة بلقمة.
  9. يجب الالتزام بمواعيد تناول الطعام وتحديد الأماكن التي يتم بها تناول الطعام وتجنب تناول الطعام في غير هذه الأماكن ولا ينصح بتناول الطعام أمام التلفاز.
  10. الحرص على تنظيم مواعيد النوم فيجب أن ينام المرء سبع ساعات يومياً وفي حالة حدوث خلل في ساعات النوم يسبب هذا خلل في عمليات الأيض التي تساهم بشكل كبير في زيادة الوزن ويشجع على الكسل.
  11. يجب الحصول على الدعم النفسي من الآخرين.
  12. يجب عمل قائمة بالمشتريات قبل الذهاب إلى التسوق.

يمكنكم الاطلاع ايضا على حرق الدهون في أسبوع

 

عن مروة شحاته

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

رجوع