التخطي إلى المحتوى

الجواز البحريني الجديد ، في الآونة الأخيرة انتشرت الأخبار حول الجواز البحريني الجديد الذي يضم الكثير من المميزات، فقد أصبح الجواز البحريني  من أهم وأقوى جوازات السفر في العالم بأكمله، حيث يحتل هذا الجواز مرتبة متقدمة جداً على المستوى العربي والغربي.

يتيح الجواز البحريني الجديى لكل من يحمله إمكانية الدخول لأكثر من 70 دولة دون الحاجة إلى  تأشيرة لأغراض متعددة سواء كان للترفيه والسياحة أو التعرف على ثقافات جديدة أو الاستثمار والتجارة أو العلاج الطبي، وسوف يقدم لكم موقع قلمي في هذا المقال معلومات أكثر عن الجواز البحريني الجديد وأهم مميزاته.

الجواز البحريني الجديد
الجواز البحريني الجديد

الجواز البحريني الجديد

كما ذكرنا فقد أصبح الجواز البحريني في السنوات الأخيرة أكثر قوة ويتيح لحامله الدخول والسفر إلى  الكثير من البلدان في شتى أنحاء العالم بدون تأشيرة  مسبقة أو صدور التأشيرة عند الوصول إلى الدولة، وفي الكثير من الأحيان يكون بإمكانك طلب التأشيرة إلكترونياً عبر الإنترنت ويعتبر هذا من أهم مميزات الجواز البحريني الجديد.

ونلاحظ أن الجواز البحريني يتقدم بخطوات ثابتة ومتطورة في السنوات الأخيرة، ونتيجة لهذا التطور الملحوظ نجد أنه احتل المركز الرابع على الصعيد العربي في العام الماضي، وازدادت قوة الجواز البحريني أكثر بعدما احتل المركز ال53 على المستوى العالمي لعام 2017 وهذا وفقاً لما أصدرته مؤسسة أرتون كابيتال العالمية.

ونجد أن الكثير من الأشخاص يتساءلون عن المعايير التي يتم تصنيف جوازات السفر بها، ومن أهم وأبرز هذه المعايير أن حامل هذا الجواز لا يحتاج إلى تأشيرة مسبقة للسفر وهذا ما حققه الجواز البحريني حيث سمح لحامله بدخول أكثر من 70 دولة مختلفة كما وضحنا لكم.

مميزات الجواز البحريني الجديد

يتمتع جواز السفر البحريني بالكثير من المميزات التي جعلته من أهم وأقوى جوازات السفر، وفي الآتي سوف نقدم لكم أهم مميزات الجواز البحريني:

  • حامل الجواز البحريني يتمكن من السفر إلى أكثر من 70 دولة دون الحاجة إلى تأشيرة.
  • من الممكن أن يتم تجديد صلاحية الجواز إلكترونياً عبر الإنترنت وهذا يوفر الكثير من العناء والتعب عند الذهاب إلى مكاتب الجوازات والإقامة، حيث يقتصر الذهاب إليها فقط عند استلام الجواز.
  • تجديد الجواز إلكترونياً متوفر طيلة الأسبوع.
  • صلاحية جواز السفر البحريني تمتد إلى أربعة سنوات ويمكن تجديده لثلاث سنوات، ولا يمكن زيادة صلاحيته عن عشرة أعوام.
  • يمكن لحاملي هذا الجواز الدخول إلى عدد من البلدان دون تأشيرة مسبقة ومن أهم هذه الدول الأردن، وكوريا الجنوبية، ولبنان، والكويت، وماليزيا، والمغرب، وعمان، وقطر ،والفلبين، وسنغافورة، وتونس، والمملكة العربية السعودية، والإمارات العربية المتحدة، وتايلاند، واليمنن ومصر، وجورجيا.
  • يوفر لحامله إمكانية الحصول على تأشيرة عند الوصول لعدد من الدول مثل جيبوتي، وإيران، وأرمينيا، وكينيا، ولاوس، ومدغشقر، وجزر المالديف، وموزنبيق، ونيبال، وأوغندا.
  • من يحمل هذا الجواز يستطيع الحصول على تأشيرة إلكترونية إلى كلاً من كمبوديا، وسيرلانكا، وتركيا والكثير من الدول الأخرى.

مزيكا توداى

|

مسلسلات تركية