التخطي إلى المحتوى

الحنة البيضاء ، ظهرت الحنة قديماً في الجزيرة العربية، وكان يستخدمها العرب منذ ما يزيد عن خمسة اّلاف سنة تقريباً، وكانت تعتقد النساء في ذلك الوقت أن تزينهم بهذه التصاميم والرسومات يجلب الخير والحظ، بالإضافة إلى بعض الاعتقادات الأخرى برد الشر، واليوم سنتحدث عن نوع مميز من أنواع الحنة وهي الحنة البيضاء .

الحنة البيضاء

الحنة البيضاء

تعد الحنة البيضاء نوع جديد علينا من أنواع الحنة الصناعية التي ظهرت علينا في العهد القريب، وهي تختلف عن الحنة التقليدية من حيث الشكل، حيث أن الحنة التقليدية تتميز باللون الأحمر الداكن أو الأسود، بينما الحنة البيضاء كما هو واضح من الإسم لها لون ناصع البياض.

ومؤخراً أصبحت الحنة البيضاء هي الإختيار الأول للعرائس، ويرجع ذلك إلى جمال أشكالها وإضفائها للكثير من البهجة والتناسق مع فساتين الزفاف التي في الغالب تكون بيضاء اللون، ويمكن زخرفة الجسم بها بأشكال عديدة، كما يمكن إستخدامها مع الأحجار البراقة لمزيد من التميز والبريق، بالإضافة إلى سهولة إزالتها فيما بعد.

ولكن قبل إستخدامها يجب القيام بعمل اختبار لتأثير معجون الحنة البيضاء على البشرة، وذلك لتجنب حدوث أي نوع من أنواع التحسس لأصحاب البشرة الحساسة.

الحنة البيضاء

طريقة تحضير الحنة البيضاء بالمنزل

نعلم جميعاً أن الحنة هي مادة طبيعية تحضر من نبات الحنة نفسه وتعطي اللون الأحمر الداكن أو البني قليلاً، إلا أن الحنة البيضاء ليست حنة في حقيقة الأمر وإنما هي مادة تصنع من خلال صبغة بيضاء مخصصة لطلاء الجسد ويتم خلطها مع بعض البريق أو الطلاء المعدني، وتباع الحنة البيضاء إما على شكل معجون أو مسحوق.

ونتطرق بالسطور التالية لإحدى طرق تحضير الحنة البيضاء بالمنزل…

الحنة البيضاء

يتم تحضير المكونات التالية

  • لاصق
  • طلاء أبيض مخصص للجسم

يُنصح بحسن إختيار نوع الحنة البيضاء، وعدم اللجوء للأنواع زهيدة الثمن، ويرجع ذلك إلى دخول مركبات كيميائية بها، ومن الممكن تواجد مواد ذات تأثير ضار على البشرة.

طريقة التحضير

  • يمزج اللاصق مع الطلاء الابيض بنسبة 2 إلى 1
  • بعد خلط المكونات يعبئ الخليط في مخروط ينتهي بفتحة صغيرة من أجل إستخدامه في رسم الحنة ونقشها.

يذكر أن مظهر الحنة نفسه يختلف باختلاف التصميم ذاته ومن هنا تأتي مهمتك، حيث من الممكن اختيار تصميم جاهز والتي منها الزهور وعروق النباتات والنجوم والتصاميم اللولبية، وهناك قوالب جاهزة من الممكن إستخدامها من أجل تسهيل المهمة عليكي، ويمكن إزالة الحنة بعد الفترة المرغوب فيها وعلى الأغلب ستكون أيام قليلة.

انتشار الحنة بين ارجاء العالم

مع تمدد الدولة الإسلامية وتوسعها خارج أقطار الجزيرة العربية، وصلت الفتوحات الإسلامية إلى الهند ومعها وصلت الحنة وبدأوا في استخدامها هناك وحتى الأن في كل المناسبات السعيدة منها الزواج وغيره، وبات تقليد لا غني عنه بالإضافة إلى تطوير زخارف هندية بجانب العربية ودمج الهندية مع العربية من أجل استخدامها على باطن اليدين وعلى اليدين من الخارج بالإضافة إلى الرسغين والأقدام أو الأظافر.

الحنة البيضاء

وينتشر إستخدام الحنة بالدول العربية، خاصةً المغرب العربي والخليج، كما تنتشر بباكستان والهند، ذلك غير إقبال الكثيرين من أوروبا والأمريكتين بتجربتها، وذلك من خلال شرائها من على موقع Ali Express وغيره من مواقع الشراء من على الإنترنت والتي تمتلئ بتشكيلات عديدة وقوالب مميزة.

للمزيد من المقالات المميزة عن العناية بالذات والجمال يمكنكم زيارة قسم العناية بالذات ومتابعة مقالاتنا اليومية عبر موقع قلمي.