التخطي إلى المحتوى

الدعاء على الظالم

الدعاء على الظالم
الدعاء على الظالم

المظلوم هو الشخص الوحيد الذي يأخد الله حقه من الظالم في الدنيا قبل الأخرة ولايؤخره له ، لما يشعر به المظلوم من قهر وذل نتيجة تعدى الظالم عليه سواء بالقول أو الفعل وسلبه حق من حقوقه . وقد وردت الكثير من الأحاديث والأيات القرآنية التى تحرم الظلم . والله هو العدل الذي حرم على نفسه الظلم والذي وعد كل مظلوم بأن يعود له حقه مهما طال الزمن .

أنواع الظلم 

  • الظلم الأعظم وهو (الشرك بالله ) وهو إرتكاب الأثاب والمعاصي التي توصلك للشرك ، وبذلك تكون قد ظلمت نفسك ظلما عظيما والذي يجلب لك نهاية عاقبتها النار في الأخرة . فظلم الإنسان لنفسه يتمثل أيضا في إتباع الشهوات وعدم الإتزام بالعبادات والفرائض التي فرضها الله لك . وقال تعالى 🙁 وَمَا ظَلَمَهُمُ اللّهُ وَلـكِن كَانُواْ أَنفُسَهُمْ يَظْلِمُونَ ). النحل 33
  • ظلم الناس للناس وهو الظلم الذي يتحدث عنه اليوم وهو الأكثر شيوعا والذي يتمثل بعدة صور مختلفة كسلب مال شخص وأكل أموالهم بالباطل ومنع الرزق عن الأجير ، أو التعدي على الشخص وسلبه حقه بالشتائم والضرب والقوة ، كمان أن السحر بأنواع تعد من الظلم ، والنميمة وشهادة الزور والسرقة والغش وكتمان شهادة الحق ونقض العهود والمواثيق المتفق عليها كلها أشكال مختلفة للظلم ، فلا يكون لدى المظلوم حيلة سوى التوجه إلى الله والتضرع له بالدعاء والدعاء على الظالم الذي كسر قلبه .

واليوم في موقع قلمي سنقدم لك مجموعة من الأدعيه المستجابة للدعاء على الظالمين 

الدعاء على الظالم 

  • يا ربّ أغلقت الأبواب إلّا بابك، وانقطعت الأسباب إلا إليك، ولا حول ولا قوة إلّا بك يا ربّ اللّهمّ إنّي ومن ظلمني من عبيدك، نواصينا بيدك، تعلم مستقرّنا ومستودعنا، وتعلم منقلبنا ومثوانا، وسرّنا وعلانيّتنا، وتطّلع على نيّاتنا.
  • اللهمّ إنّ الظالم مهما كان سلطانه لا يمتنع منك فسبحانك أنت مدركه أينما سلك، وقادر عليه أينما لجأ، فمعاذ المظلوم بك، وتوكّل المقهور عليك.
  • اللهمّ إنّي أستغيث بك بعدما خذلني كلّ مغيث من البشر، وأستصرخك إذ قعد عنّي كلّ نصير من عبادك، وأطرق بابك بعدما أغلقت الأبواب المرجوّة، اللهمّ إنّك تعلم ما حلّ بي قبل أن أشكوه إليك، فلك الحمد سميعاً بصيراً لطيفاً قديراً.
  • يا ربّ ها أنا ذا يا ربّي، مغلوب مبغيّ عليّ مظلوم، قد قلّ صبري وضاقت حيلتي، وانغلقت عليّ المذاهب إلاّ إليك، وانسدّت عليّ الجهات إلاّ جهتك، والتبست عليّ أموري في دفع مكروهه عنّي، واشتبهت عليّ الآراء في إزالة ظلمه.
  • يا ربّ إنّي أحبّ العفو لأنك تحبّ العفو، فإن كان في قضائك النّافذ وقدرتك الماضية أن ينيب أو يتوب، أو يرجع عن ظلمي أو يكفّ مكروهه عنّي، وينتقل عن عظيم ما ظلمني به، فأوقع ذلك في قلبه السّاعة الساعة وتب عليه واعفُ عنه يا كريم.
  • يا ربّ إن كان في علمك به غير ذلك، من مقام على ظلمي، فأسألك يا ناصر المظلوم المبغي عليه إجابة دعوتي، فخذه من مأمنه أخذ عزيزٍ مقتدر، وأفجئه في غفلته، مفاجأة مليك منتصر، واسلبه نعمته وسلطانه، وأعره من نعمتك الّتي لم يقابلها بالشّكر.
  • اللهمّ أرغم أنفه، وعجّل حتفه، ولا تجعل له قوّة إلاّ قصمتها، ولا كلمة مجتمعة إلّا فرّقتها، ولا قائمة علوّ إلاّ وضعتها، ولا ركناً إلاّ وهنته، ولا سبباً إلاّ قطعته .
  • يا ربّ اللهمّ عليك بمن ظلمني، اللهمّ خيّب أمله، وأزل ظلمه، واجعل شغله في بدنه، ولا تفكّه من حزنه، وصيّر كيده في ضلال، وأمره إلى زوال، ونعمته إلى انتقال، وسلطانه في اضمحلال، وأمِتْه بغيظه إذا أمتّه، وأبقه لحزنه إن أبقيته.
  • يا ربّ إنّ الظالم جمع كل قوّته وطغيانه، وأنا عبدك جمعت له ما استطعت من الدّعاء، يا ربّ فاستجب لدعوة عُبيدك المظلوم وانصرني فإنّك يا كريم قلت لدعوة المظلوم بعزّتي وجلالي لأنصرنّك ولو بعد حين.

Save

مزيكا توداى

|

مسلسلات تركية