التخطي إلى المحتوى

الدول التى تطلب الهجره اليها 2018 ، هناك بعض الدول التي تقوم بفتح باب الهجرة لها، ويرجع ذلك لأسباب كثيرة قد تحتاج الدولة إلى العمالة والسكان لتعميرها، والاستفادة من مواردها الكثيرة مما يعمل على زيادة الدخل القومي، واستغلال جميع موارد الدولة الكامنة مما يؤدي إلى ازدهارها، ورخائها فتابعوا معنا أسماء هذه الدول وبعض المعلومات الهامة عنها.

الدول التى تطلب الهجره اليها 2018

نعرض عليكم الآن من خلال موقع بقلمي  تحديداً من قسم مدن وبلدان أهم تلك الدول التي تفتح باب الهجرة بأسهل الإجراءات فتابعونا….

مدينة مودرن

قد أعلنت مدينة مودرن عن فتح باب الهجرة اليها وبشروط سهلة وميسرة،  وتقع هذه المدينة فى مقاطعة مانيتوبا الكندية حيث يبلغ عدد سكان هذه المدينة إلى 9 آلاف نسمة، وتسعى هذه المدينة لجذب المهاجرين إليها، وذلك لسد احتياجاتها من اليد العاملة الماهرة التي تفتقر إليها كثيراً.

نظراً لقلة عدد السكان المبالغ فيه، وعلى ذلك تفتح مدينة مودرن الباب للمهاجرين بدون وجود شروط عقد عمل، وبدون أى شروط أيضاً فى اللغة، وكما يمكن الهجرة بطريقة لا تحتاج إلي مبالغ كثيرة وذلك عن  طريق برامج المستثمرين.

كل ما عليك فقط أن تنجح فى امتحان اللغة الإنجليزية، وهو سهل جداً، وأكدت أيضاً إذا كنت مؤهلا سوف يتم دعوتك لزيارة هذه المدينة، وتم تخصيص موظف من قبل الهجرة كل ما عليه مرافقتك، وشرح طرق التقديم التى سوف تقوم بها بعد عودتك وذلك عن طريق الانترنت بموقع مصلحة الهجرة الكندية، وبذلك تقدم دولة مودرن مزايا كثيرة للمهاجرين دون قيود مسبقة ومعقدة.

دولة كندا

كندا من أكبر ثانى دول العالم من حيث المساحة، وتضع كندا نظام خاص للهجرة السريعة للخبرات والكفاءة المتميزة وهو نظام الكتروني كامل يتم فيه اختيار المتقدمين وفقا لكفاءتها.
وتقدم كندا مستوى معيشي جيد وخدمات تعليمية، واجتماعية على أعلى مستوى لراغبي الإقامة والهجرة مما يجعل كل هذه العوامل هي عوامل جذب إليها بالطبع، حيث يشعر المهاجر فيها على جميع حقوقه وحريته وارتفاع مستوى المعيشة فيها.

كما أعلنت دولة كندا ايضاً عن فتح باب الهجرة اليها مجاناً، وعلى كل من يرغب بالهجرة إليها عليه بتقديم طلب الحصول على التأشيرة عبر الموقع الإلكترونى، وعن طريقة التقديم للهجرة من خلال الموقع الخاص بالتقديم للحصول على تأشيرة دخول كندا.

وعليه ملأ الاستمارة وبياناته الشخصية التى تتمثل فى : الاسم،البريد الالكترونى، الجنسية، العمر، رقم الهاتف، وتقديم الأوراق المطلوبة ، وتحديد نوع الهجرة، إما هجرة عامة، أو هجرة رجال أعمال، أو رعاية أسرة وتعد كندا من الدول التي تطلب دائماً الهجرة إليها حيث تبحث عن خبرات في كل المجالات، وتحتاج إلى مختلف الكفاءات والمهارات حيث الأعمال المعقدة والعمالة الفنية أيضاً.

 أسهل الدول فى اجراءات الهجرة لسنة 2018

نرى بوضوح فى السنوات الماضية زاد الإقبال على الهجرة، وذلك لأسباب متنوعة منها:

  •  البحث عن فرص عمل مناسبة للمؤهل الدراسي الذي يحمله العامل تحقيقا لمبدأ تكافئ الفرص.
  • مستوى معيشة أفضل عن ذلك المستوى الحالي الذي يفتقر إلى الكثير من المزايا والرفاهية نظرا لقلة العائد المادي.
  • الهروب من الصراعات والحروب في البلد التي يسكن فيها الفرد المهاجر للبحث عن الأمن والسلام في بلد آخر بعيدا عن جو المشاحنات والعداء، ومن أشهر هذه الدول…

الإمارات العربية المتحدة

حيث شهدت الإمارات نمو اقتصادي سريع كما أنها تحتاج لأعداد كبيرة من الأيدي العاملة، ولا يشترط الحصول على الجنسية للإقامة، والعمل بل يكتفي بالحصول على فرصة عمل بالدولة، كما توفر دولة الإمارات بيئة مميزة للمعيشة وغيرها من المميزات التي تحسن جودة الحياة.

وتشتهر الإمارات بارتفاع مستوى المعيشة، والرفاهية المفرطة نظراً لكثرة ثرواتها، وحسن استغلالها وقلة عدد سكانها مما يجعل الفائض كثير لديها ومستوى دخل الفرد مرتفع بشكل كبير.

النرويج

تتسم النرويج بطقس شديد البرودة، والهجرة إليها يحتاج الحصول على وظيفة، ثم تصريح بالإقامة، ولكي تحصل على الجنسية النرويجية هناك شرط أساسي تقره الدولة، وهو أن تقيم بالبلد 7 سنوات حتى تتمكن من الإقامة هناك، وتتمتع النرويج بطبيعة ساحرة وسياسات اجتماعية ممتازة كل هذه الأسباب تجعلها محط نظر للكثير من راغبي الهجرة للدول الأجنبية الغنية.

سنغافورة

يمكن الهجرة إليها بمجرد الحصول على فرصة عمل، أو الاستثمار ولا تفرض قيوداً على الهجرة، أو منح الجنسية، وتشهد دولة سنغافورة تطور سريع، وذلك تحتاج الى كافة أنواع العمالة حتى تواكب ذلك التطور وتسعى إلى الوصول لمراتب عليا في سوق الاستثمار.

أستراليا

تتميز أستراليا بمساحة تمثل ثلاثة أرباع مساحة قارة أوروبا فهى دائما بابها مفتوح للهجرة، وأسهل وسيلة للهجرة اليها هى الحصول على وظيفة وذلك بضمان الشخص المقيم حتى يسهل فكرة الهجرة بعد ذلك.

نيوزيلندا

تعد وجهة مفضلة للمهاجرين، وهي من أبعد البقاع على سطح الأرض، وبالنسبة للإقامة المؤقتة لا يشترط غير الحصول على فرصة عمل وبعد مرور خمس سنوات يمكن التقدم للحصول على الجنسية والإقامة بحرية وأخذ الحقوق الأخرى اللازمة.

ألمانيا

توفر الدولة مستوى جيد للمعيشة وذلك بفضل ارتفاع مستوى الرواتب، وللهحرة لألمانيا يجب على الشخص أن يحصل على وظيفة وتأشيرة وتضع ألمانيا قوانين صارمة لكن عادلة، ويعد الالتزام بالقانون شرط أساسي للحصول على الإقامة.

السويد

نري أنها تطبق سياسة الباب المفتوح مع المهاجرين، وللحصول على الإقامة يجب على الشخص أن يكون متزوج من نفس البلد، أو يوجد لديه أقارب يقيمون في البلدة حتى يحصل على الجنسية، وتفضل السويد مواطنى الاتحاد الأوروبى وبعد مرور خمس سنوات على الإقامة يستطيع الشخص الحصول على الجنسية.

وبذلك نكون وضحنا أهم الدول التي تبحث عن مهاجرين إليها حيث أنه من خلال ما كشفناه نجد أن هناك مصلحة مشتركة بين كلا منهما فالعلاقة هي علاقة طردية تسير في نفس الاتجاه.