التخطي إلى المحتوى

الذهاب من اسطنبول إلى بورصة بالسيارة ، إن بورصة واحدة ضمن مدن تركيا وتحتل المركز الرابع بالنسبة لعدد السكان في تركيا، ومن أكثر ما يزيد شهرتها أنها كانت لمدة أكثر من 200 سنة عاصمة للدولة العثمانية.

من أكثر ما يميز  مدينة بورصة احتوائها على عدد كبير من المزارع لا يمكن حصره فتوجد بها البساتين في كل مكان مما يزيد من مساحتها الخضراء؛ وهذا يزيد من المناظر الطبيعية الخلابة بها وما يضيف عليها جمال هي الانهار التي تمر من خلالها، كل هذه الأمور تعتبر سبب واضح يعمل على جذب السياح إليها من جميع أنحاء العالم فيأتي السياح من جميع أنحاء العالم للاستمتاع بالمناظر الخلابة بها، وسوف نوضح لكم بقلمي طريقة الانتقال من اسطنبول الى بورصة بالسيارة.

الذهاب من اسطنبول إلى بورصة بالسيارة:

يمكنك استخدام السيارة في الذهاب إلى بورصه هذا ما توفره لك شركات الرحلات السياحية، تبدأ الرحلة في الصباح من خلال السير في طريق القسم الآسيوي وتمر من خلال جسر البوسفور إلى أن تصل لمينا اسكي حصار وذلك بعد ساعة وربع من الانطلاق.

بعد ذلك تركب العبارة التي تنقل الركاب والسيارة وتسير في بحر مرمرة إلى أن تصل لمدينة يلوا وتستغرق فقط 40 دقيقة وتعتبر من أكثر الأمور الشيقة التي تقوم بها خلال رحلتك، وفي الآونة الأخيرة تم افتتاح جسر عثمان غاري الذي يمكن السير من خلاله بدلًا من ركوب العبارة، وبعد أن تصل إلى يلو سوف تسير بالسيارة لمدة 60 دقيقة إلى أن تصل لبورصة.

أما إذا كنت ترغب في أن تستأجر سيارة عند وصولك في المطار فسوف تجد الكثير من الشركات التي تقوم بتأجير سيارات تقودها بنفسك، ويمكنك استخدام جهاز التتبع بالأقمار الصناعية الذي تعطيه بكل السيارة لمعرفة الطريق.

الاماكن السياحية في بورصة:

يوجد العديد من الأماكن السياحية التي تميز بورصه والتي تجعل منها مكان مميز يأتي السياح لزيارته من جميع أنحاء العالم.

أولًا: جبل أولوداغ:

يعتبر من أعلى القمم الجبلية في بورصة؛ لهذا فإن جميع السياح الذين يأتوا إلى زيارة تركيا فإنهم يذهبوا إلى بورصة لرؤية هذا الجبل، وما يضفي عليه جمالًا الثلوج التي تكسوه في معظم أيام السنة، ويحتوي على أكبر تلفريك في تركيا.

ثانيًا: حديقة الحيوان:

توجد أكبر حديقة حيوان على مستوى تركيا في وسط مدينة بورصة، يوجد بها عدد كبير من الطيور والحيوانات.