Save الرؤوس السوداء وعملية تنظيفها بكل بساطه - قلمي
الرئيسية / العناية بالذات / العناية بالبشرة / الرؤوس السوداء وعملية تنظيفها بكل بساطه

الرؤوس السوداء وعملية تنظيفها بكل بساطه

 

الرؤوس السوداء وعملية تنظيفها بكل بساطه

الرؤوس السوداء وعملية تنظيفها بكل بساطه ، تتكون في الأصل الرؤوس السوداء عند حدوث انسداداً في المسام، وذلك يرجع للعديد من الأسباب التي سنتناولها مع إمكانية علاج الرؤوس السوداء بمجموعة من العلاجات الطبيعية، والتي تتكون في الأساس من عدة مواد طبيعية متوفرة في المنزل بكل بساطة حيث في الغالب ما يحتاج إلى عدة أيام قليلة فقط، وهذا ما سوف نتعرف عليه على موقعنا قلمي.

أسباب ظهور الرؤوس السوداء

حدوث تراكم للجلد الميت على البشرة، أو تلك التغييرات الهرمونية التي عادةً ما تحدث داخل الجسم، أو عملية الاستعمال المفرط لمستحضرات التجميل الكيميائية، وخصوصاً تلك المنتجات الخاصة بالعناية بالبشرة،هذا إلى جانب التوتر النفسي، ومجموعة العوامل الوراثية إذ عادةً ما تؤدي كل تلك الأسباب إلى ظهور الرؤوس السوداء على منطقة الوجه أو الأنف بالعلاوة إلى منطقة الصدر أو الرقبة، والظهر، والذراعين، والكتفين، وفي حالة تركها من جانب المصاب دون علاج فقد تؤدي إلى ظهور ما يعرف بحب الشباب، وبالإمكان القيام بعلاج مشكلة الرؤوس السوداء من خلال بعضاً من العقاقير الطبية التي يتم أخذها من جانب الطبيب المتخصص، وبوصفة طبية، وبالأعشاب.

الرؤوس السوداء وعملية تنظيفها بكل بساطه

كيفية التخلص من الرؤوس السوداء

  بشكل مبدئي يجب علينا القيام بمراعاة بعضاَ من الأمور الهامة، وذلك لمعرفة العلاج الأنسب لمشكلة الرؤوس السوداء، ومن ضمن أهم هذه الأمور معرفة نوع البشرة، وذلك يكون بتحديد ما إذا كانت البشرة دهنية أو عادية أوجافة أو حساسة.

وذلك راجعاً إلى أن تحديد نوعية البشرة في الأصل سيجعل من السهل اختيار المنتج الأنسب أو الطريقة المثلى التي سنقوم بإتباعها لعلاج مشكلة الرؤوس السوداء، وفي حالة وجود شك في معرفة نوع البشرة فغنه في هذه الحالة يكون من الأفضل اختيار المنتجات الخاصة بالبشرة الحساسة، ويمكننا التخلص من مشكلة الرؤوس السوداء بعدد من أبسط الطرق الطبيعية الأتية، ومنها :-

  1. البخار :- وذلك يرجع إلى أن البخار يعمل على فتح المسام حيث أن الرؤوس السوداء لا يمكن في الكثير من الحالات أن يتم إخراجها بسهولة، وخصوصاً عند التفكير بالضغط على المسام بهدف العمل على إخراج تلك الرؤوس، ويتم عمل البخار للوجه عن طريق تقريب الوجه إلى وعاءً يحتوي على الماء الساخن، ولكن بحذر شديد، ومن ثم جعل الوجه يتعرض للبخار لمدة زمنية تتراوح ما بين عشرة إلى خمسة عشر دقيقة مع قيامنا بوضع منشفة قوة منطقة الرأس، وذلك من أجل تحقيق أكبر استفادة لمنطقة الوجه لكمية كبيرة من البخار.
  2. استعمال الشرائط الخاصة بإزالة الرؤوس السوداء :- فهذه الطريقة على الرغم من كونها من إحدى الطرق المؤقتة لكنها لا ينتج عنها حدوث تهيج للبشرة، وبإمكاننا الجمع فيما بين تلك الطريقة، وتقشير البشرة في وقت واحد .
  3. العسل :- يمتاز العسل بخصائصه المطهرة، ولذلك فهو شديد الفائدة في التخلص من الرؤوس السوداء، وبشكل خاص لأصحاب البشرة الدهنية، ويجرى استعمال العسل عن طريق قيامنا بتدليك المناطق المتضررة به، وذلك لمدة زمنية قدرها 15 دقيقة، ومن ثم تبدأ عملية غسيل البشرة باستعمال الماء الدافئ .
  4. الشاي الأخضر :- يتم استعمال الشاي الأخضر لعلاج مشكلة الرؤوس السوداء عن طريق قيامنا بخلط ما مقداره ملعقة واحدة صغيرة الحجم من أوراق الشاي الأخضر بالعلاوة إلى القليل من الماء، و ذلك بهدف الحصول على ما يشبه العجينة، ومن ثم البدء في تدليك المناطق المصابة بمشكلة الرؤوس السوداء بواسطة تلك العجينة الناتجة لدينا بكل لطف.

وذلك لمدة زمنية قدرها تتراوح ما بين دقيقتين إلى ثلاثة دقائق فقط أما للبشرة الدهنية فيتم القيام بتدليك تلك المنطقة المصابة شكلاً عميقاً، وهذا بعرض تنظيفها، وفتح مسامها، ومن ثم القيام بغسيل البشرة باستعمال الماء الفاتر.

الرؤوس السوداء وعملية تنظيفها بكل بساطه

عن sahar samir

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

رجوع