التخطي إلى المحتوى

الريتز كارلتون الرياض ويكيبيديا هذا هو عنوان مقالنا اليوم المقدم لكم من قسم دول عربية من موقع قلمي، حيث يعتبر فندق الريتز كارلتون الموجود بالرياض من الفنادق ال5 نجوم.

وهو أحد أفخم فنادق العاصمة السعودية، والتي يستمتع نزلاؤه بالأجواء المبهرة والخدمة المميزة التي يقدمها الفندق.

وفندق الريتز كارلتون يتميز بأشجار الزيتون الكثيرة الموجودة والتي تعود عام، والحدائق الكبيرة ذات المناظر الطبيعية المبهرة، وأيضاً أشجار النخيل التي تمنح المكان هيبة تليق به.

الريتز كارلتون الرياض ويكيبيديا:

يقع الريتز كارلتون الرياض بالقرب من مركز الملك عبد العزيز للمؤتمرات، ويتميز بتصاميمه الداخلية المقوسة، وممراته الرخامية البديعة، كما يوجد بداخله مسبح داخلي.

الريتز كارلتون الرياض ويكيبيديا
الريتز كارلتون الرياض ويكيبيديا

ويتميز الفندق أيضاً بغرفه الواسعة المجهزة بقواعد للأي باد، بالإضافة لتوفير خدمات الواي فاي مجاناً، وتتميز الغرف بألوانها الدافئة والتي تبعث  الراحة والهدوء للنزلاء.

وتحتوي الغرفة في فندق الريتز كارلتون على شاشة تليفزيون إل سي دي، جلوس للراحة والاسترخاء، كما تتوافر مستلزمات الحمام الحمام والحذاء.

كما أن البوفيه الرئيسي بالفندق يوفر قائمة إفطار تعد يومياً، ويمكن للنزلاء أيضاً طلب الطعام في غرفهم عن طريق خدمة الغرف، والاختيار بين الأطعمة الغربية، والعربية، والصينية.

الخارجي للفندق الذي يعد من أجمل الأماكن في الفندق، يمكن تناول الشاي به في الظهيرة.

أما عن المسبح وهو من أحد مميزات الفندق فتحتوي قبته على نوافذ تمتد من الأرض وحتى السقف، على الحدائق ذات المناظر الطبيعية الساحرة.

ويوجد بالفندق أيضاً النادي الصحي العالمي، والذي يوجد به ساونا وجيم لممارسة التمرينات الرياضية، كما يوجد داخل الفندق قاعة بولينج مكونة من 6 ممرات ويقدم فيها مشروبات فاخرة غير كحولية.

ويضم فندق الريتز كارلتون الرياض داخل أروقته 492 غرفة، بالإضافة لوجود 21 فداناً من الحدائق الخاصة به.

وكان قد تم احتجاز عدد من الأمراء داخل الفندق بناء على أوامر ملكية، ولكن تم الإفراج عنهم وعاد الفندق للعمل بصورة طبيعية بعد ذلك.

خدمات الريتز كارلتون الرياض ويكيبيديا:

موظفين خدمة الاستقبال للفندق يقومون بتقديم خدماتهم طوال ال 24 ساعة، كما نزلاء الفندق لهم أن يستفيدوا من مواقف السيارات المجانية الخاصة بالفندق.

ويقع فندق الريتز كارلتون الرياض بالقرب من  الملك خالد الدولي فيبعد حوالي 40 دقيقة بالسيارة، ويقع مقابله المنطقة الدبلوماسية في العاصمة الرياض.

ويمكن لكل الموظفين في الفندق التحدث بلغة زائر الفندق، فيمكنهم التحدث بالعربية،  والفرنسية، والألمانية، والإسبانية، والصينية، والأوردية، والتركية، والإيطالية، والهندية، والفلبينية، والسلوفاكية.

ومن الجدير بالذكر أنه من غير المسموح اصطحاب الحيوانات الأليفة داخل الفندق.

ويتوافر أيضاً صراف داخل الفندق، كما خدمة كونسيرج، وإمكانية تحويل العملات.

وتتم عملية تنظيف الغرف بشكل يومي، مع خدمة تنظيف الأحذية، والتنظيف الجاف للملابس.

ومعظم من يزورون الرياض يفضلون النزول بهذا الفندق،  بتقييم عالي من قبل نزلاؤه، الذين يعبرون دائماً عن تمتعهم بالخدمة الفخمة والمميزة بالفندق.

والأطفال بجميع أعمارهم مرحب بهم داخل الفندق، وإقامة طفل واحد تحت عمر 13 سنة تكون مجانية،  الطفل الذي يبلغ عمره أقل من عامين في حالة استخدام سرير أطفال تكون مجانية أيضاً.

أسعار الليلة بفندق ريتز كارلتون الرياض:

وفقاً لما جاء في مواقع الحجز المشهورة على الانترنت، فإن أقل ثمن لليلة واحدة داخل الفندق يبلغ 697 دولار، وهو ما يعادل 2614 ريال سعودي.

موقع الريتز كارلتون الرياض:

يقع فندق ريتز كارلتون بمنطقة الهدا، طريق مكة، الرياض 11493.