التخطي إلى المحتوى

السفر إلي تايلاند 2018 ، يفضل الكثير من الشباب السفر إلي تايلاند باعتبارها أحد الدول الآسيوية المشهورة في مجال السياحة في الدول الأجنبية نظراً لشوارعها الجميلة المليئة بناطحات السحاب، والمسارح، والأوبراـ، وطبيعتها الساحرة المتمثلة في الشواطئ المتداخلة مع الغابات الكثيفة، وسوف نتناول بالتفصيل أهم المناطق السياحية جذباً للسياح في تايلاند من موقع قلمي .

معلومات عامة عن تايلاند:

  • تقع تايلاند في المنطقة الجنوبية الشرقية لقارة آسيا، وتحديداً توجد المملكة التايلاندية بالجزيرة الهندية الصينية حيث يحدها جنوباً كلاً من: ماليزيا، وخليج تايلاند بينما يحدها شرقاً كلاً من: لاوس، وكمبوديا، ويحدها غرباً كلاً من: ميانمار، وبحر أندامان، وتقدر المساحة الاجمالية لتايلاند حوالي (120.513 كم2)، وعدد السكان (64 مليون نسمة) تقريباً .
  • يتميز مناخ تايلاند بكونه مناخ مداري حار نظراً لوجود (3 فصول) أساسية بالبلاد وهي: الشتاء المعتدل، والصيف الحار المطير، والربيعي الحار، وتتمثل في الرياح الموسمية الجنوبية الغربية ، ودرجة الحرارة (0 مئوية) بالمرتفعات الجبلية المختلفة .
  • نظام الحكم السائد في تايلاند هو النظام الملكي الدستوري بالاضافة إلي وجود كلاً من رئيس الوزراء، ومجلس الوزراء بجانب وجود السلطة التشريعية الممثلة في المجلس الوطني متضمناً مجلس الشيوخ .
  • تعد (بانكوك) العاصمة الرسمية لتايلاند، بينما تعد اللغة التايلاندية هي اللغة الرسمية في البلاد، وتمثل الديانة البوذية هي الديانة الرسمية في تايلاند .

السفر إلي تايلاند 2018:

تمتلك تايلاند العديد من المناطق السياحية التي يفد إليها السياح من جميع أنحاء العالم لزيارتها نوضحها في السطور الآتية :

القصر الكبير:

تم بناؤه في عام (1782 م) عند نقل عاصمة البلاد إلي (بانكوك)، وقد استخدمه العديد من الملوك التايلانديين حتي منتصف القرن (20)، ويتميز القصر الكبير بالطراز المعماري الرائع الجاذب للسياح، ويوجد أيضاً الكثير من المعابد البوذية  كمعبد بوذا، وتمثال بوذا .

السفر إلي تايلاند 2018
السفر إلي تايلاند 2018

حديقة ناسيونال بارك:

وهي من أهم المناطق السياحية المعروفة في تايلاند، وتعتبر بمثابة الحديقة الوطنية نظراً لوقوعها في مدينة (شانغ ماي)، وتمتاز بالأشجار الكثيفة المنتشرة علي مساحات كبيرة من المدينة .

جزر سيميلان:

تقع جزر سيميلان داخل بحر أدامان، وهي أحد أماكن الغوص الشهيرة في تايلاند،وأكثرها إثارة، وتتكون من (9 جزر) كبيرة ممتدة بدءً من الغابات الاستوائية وصولاً للشواطئ الرملية، وتتضمن من (2 موقع) للغوص أحدهما في الشرق حيث أماكن الغوص المتجهة باتجاه الشعاب المرجانية، والموقع الآخر جهة الغرب المتمثلة في صخور الجرانيت الضخمة .

بازار شيانغ ماي:

يعد أفضل الأماكن السياحية الموجودة في تايلاند جذباً للسياح نظراً لوجود البازار الليلي الشهير الممتد من ساحات المدينة المتنوعة وصولاً لممرات المشاة، ويتميز بوجود الأسواق الكبيرة الشاملة لكافة أنواع الملابس الجاهزة، والمنتجات المحلية والمستوردة بجانب الحرف اليدوية .

السفر إلي تايلاند 2018
السفر إلي تايلاند 2018

شاطئ رايلي:

إن شاطئ رايلي من أكثر مناطق الجذب السياحي لما يتمتع به من الهدوء، والجمال، ونظراً لطبيعته المتمثلة في كونه شبه جزيرة صغيرة يستطيع السائح الذهاب إليه باستخدام القوارب نتيجة احتوائه علي مجموعة ضخمة من المنحدرات الجيرية المرتفعة لهواة تسلق الصخور .

خليج فانغ نغا:

يوجد خليج فانغ نغا علي مسافة حوالي (95 كم) تقريباً من جزيرة (فوكيت)، وهو من أهم الأماكن السياحية المشهورة بتايلاند حيث يشمل مجموعة من الكهوف المائية الرائعة، جزر الحجر الجيري، ويذهب إليه السياح أيضاً باستخدام القوارب .

السفر إلي تايلاند 2018
السفر إلي تايلاند 2018

جزر فيفا:

وهي من الجزر السياحية الساحرة حيث تتكون من الشواطئ الرملية المميزة باللون الأبيض الناصع، والمياه الزرقاء الصافية المطلة علي منطقة الجزيرة الاستوائية المذهلة، ولكن لا تتوافر أماكن للاقامة بالجزيرة ويستطيع السائح عمل الخيام والنوم علي الشاطئ للتمتع بالهدوء والاستجمام .

أرخبيل كو:

يقع أرخبيل كو في المنطقة الجنوبية من مدينة تايلاند، ويتميز بالحجم الصغير، والجمال الطبيعي الساحر، والهدوء التام، بالاضافة إلي ملاءمة هذا الأرخبيل لممارسة رياضة الغوص .

جزيرة السلحفاة (كوه تاو):

تعتبر هذه الجزيرة من الأماكن الشعبية المفضلة لدي السياح حيث الاستمتاع بالغوص،وتعلم قواعده الأساسية، بالاضافة إلي وجود أنواع كثيرة من الأسماك البحرية وكذلك بعض الشعاب المرجانية مع عدم وجود أسماك القرش، وتتميز بالمساحة الصغيرة جداً، وقربها الشديد من شاطئ الخليج الموجود في تايلاند .