Save السفر الى اوروبا - قلمي
الرئيسية / حول العالم / السفر الى اوروبا

السفر الى اوروبا

السفر إلى أوروبا ، أصبح السفر الى اوربا صعب في الوقت الحالي بسبب العمليات الإرهابية وتهديدات داعش، لذلك يحتاج السفر الى اوربا الى تأشيرة دخول ( الفيزا ) او فيزا شنغن، وسوف نتحدث عنها من خلال موقع قلمي عبر قسم حول العالم .

السفر الى اوروبا
السفر الى اوروبا

السفر الى اوروبا

تشمل أوروبا دول عديدة ولكن هناك دول تدخل في نطاق شنجن مثل السويد، فنلندا، إستونيا، لاتفيا، ليتوانيا، سلوفاكيا، ايسلندا، فرنسا، المجر، التشيك، النرويج، رومانيا، بلغاريا، البرتغال، سلوفينيا، مالطا، الدنمارك، هولندا، المانيا، بلجيكا، سويسرا، النمسا، ايطاليا، اسبانيا، بولندا واليونان .

اجراءات الحصول على فيزا شنغن

قبل معرفة ما هي الإجراءات سوف نتعرف على أنواع الفيزا شنغن وهي كالاتي :-

أنواع فيزا شنغن

  • فيزا شنغن A .

يطلق عليها تأشيرة ترانزيت، حيث تسمح للمسافر بالعبور في المطارات الدولية دون الخروج إلى اي منطقة من مناطق الشنغن .

  • فيزا شنغن B .

تعتبر هذه الفيزا بمثابة تأشيرة إقامة قصيرة حيث تسمح للمسافر بالتنقل داخل دول الشنغن لمدة لا تتعدى خمسة أيام .

  • فيزا شنغن C .

تسمح هذه الفيزا للمسافر بالإقامة في منطقة الشنجن بهدف العمل او السياحة لمدة 90 يوم ، اما تأشيرة تداول فيزا شنجن C تعرف بأنها تأشيرة إقامة طويلة حيث تسمح للمسافر بالإقامة لمدة لا تتعدى سنة وذلك بهدف العمل .

  • فيزا شنغن D .

تتيح للمسافر الإقامة لمدة أكثر من 3 أشهر من أجل العمل أو الدراسة او التقاعد .

  • فيزا شنغن جماعية .

تخص هذه الفيزا مجموعة يتراوح عددها من 5 – 50 شخص والتي تخص الفرق الرياضية او المجموعات السياحية، ويشترط عليهم الدخول والخروج مع بعض .

كيف يمكن الحصول على فيزا شنغن للسفر الى اوربا  ؟

1- تحضير الأوراق والمستندات للحصول على فيزا شنغن وهي كالاتي :-

  • جواز سفر ساري لمدة لا تقل عن ستة أشهر بعد انتهاء مدة زيارة البلد المطلوبة، كذلك وجود صفحتين فارغتين في الباسبور .
  • عدد 2 صورة شخصية ذات خلفية بيضاء .
  • توضيح سبب الزيارة سواء كانت للسياحة أو العمل او حضور بعض المؤتمرات أو اي نشاط آخر مع إرفاق الدعوة المقدمة من الجهة المراد زيارتها .
  • وجود كشف حساب بنكي مع وجود حركة السحب والإيداع عليه وخاصة اخر ستة اشهر قبل التقدم بطلب التأشيرة .
  • شهادة تأمين بالمدة المراد إقامتها في الدول الأوروبية، وتشمل شهادة التأمين هذه التأمين الصحي وتأمين العودة إلى الوطن، يمكن الحصول عليها من شركات التأمين التي توجد في بلدك .
  • خطاب من جهة العمل في حالة كونك موظف، وهذا الخطاب يكون موضحا به تاريخ التعيين والدرجة الوظيفية والراتب الشهري ويختم و يترجم الى اللغة الإنجليزية .
  • في حالة اصحاب الشركات او الاعمال الخاصة يجب إحضار أصل البطاقة الضريبية والسجل التجاري مع تقديم نسخة مترجمة الى الإنجليزية .
  • يتم تقديم شهادة قيد مترجمة من المدرسة او الجامعة في حالة كونك طالب بالإضافة الى شهادة الميلاد وموافقة من الام والاب على السفر .

2-  الذهاب إلى موقع السفارة في بلدك وملء البيانات ودفع التكلفة المطلوبة عن طريق الفيزا والكريدت كارد .

3- تقوم السفارة بتحديد موعد مقابلة والذي يتم إبلاغك به من خلال إرسال إيميل لك محدد به موعد المقابلة، تقوم بطباعة هذا الإيميل، والذهاب للسفارة مع إحضار الأوراق التي تم ذكرها، ولابد من توضيح سبب الزيارة بالتفصيل .

4- إذا أردت زيارة أكثر من دولة في الدول الأوروبية يجب تقديم طلب التأشيرة القنصلية الوجهة الرئيسية .

الحصول على فيزا شنغن عبر الإنترنت

يعتبر الحصول على الفيزا عبر الإنترنت من أسهل الطرق وذلك من خلال موقع VFS حيث تقوم بإختيار البلد المراد زيارتها وتوضيح سبب الزيارة ، وتحضير الأوراق السابقة والذهاب  إلى مكتب VFS الموجود في بلدك .

الطرق القانونية للسفر إلى أوروبا

يمكنك السفر الى اوروبا من خلال الحصول على تأشيرة والتي يتنوع غرضها كالاتي:-

  • تأشيرة العمل .
  • تأشيرة الدراسة في إحدى الدول الأوروبية .
  • تأشيرة تأسيس شركات أعمال في الدول الأوروبية .

عن Howidamostafa

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Notice: Undefined index: wp-postpass_4abb54412593c5896c489ac2b8447579 in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 139

Notice: file_put_contents(): write of 8192 bytes failed with errno=122 Disk quota exceeded in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 152

Warning: file_put_contents(): Only 24576 of 106301 bytes written, possibly out of free disk space in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 152

Notice: ob_end_flush(): failed to delete and flush buffer. No buffer to delete or flush in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 162