التخطي إلى المحتوى

السفر الى كوريا الجنوبية للعمل ، نظراً لتدني الأحوال الاقتصادية في الكثير من بلدان العالم يلجأ أهل هذه البلدان خاصة فئة الشباب إلى البحث عن فرص عمل مناسبة في بعض الدول الأخرى، ومن الدول التي يسعى عدد كبير من الأشخاص إلى الحصول على عمل بها دولة كوريا الجنوبية، وعلى موقع قلمي سوف نتعرف على طريقة وخطوات السفر الى كوريا الجنوبية للعمل

كوريا الجنوبية

كوريا الجنوبية هي إحدى دول قارة آسيا حيث تقع في شرق القارة، وعاصمتها هي سول Seoul، وتبلغ مساحة كوريا الجنوبية 100 كيلو متر مربع تقريباً، وهي ذات موقع جغرافي متميز؛ حيث يحدها من الشمال دولة كوريا الشمالية، ومن الجنوب مضيق كوريا، كما تحدها دولة اليابان من جهة الشرق، ودولة الصين من جهة الغرب.

الطقس في كوريا الجنوبية ليس مستقراً حيث تحدث بها دائما بعض الأعاصير والفيضانات والرياح الشديدة، والمناخ بها قاري رطب.

ويتم تصنيف دولة كوريا الجنوبية على أنها من الدول المتقدمة اقتصاديا وصناعيا حيث تقوم بتصنيع عدد كبير من الأجهزة والسيارات والهواتف وغيرها وبذلك فهي تعتمد على عائد التصدير في المقام الأول في رفع مستواها الاقتصادي.

وبالإضافة لذلك تحتوي كوريا الجنوبية على العديد من المعالم السياحية الأثرية مثل: المتحف الوطني الكوري، معبد سوكورام وبولغوسكا، حديقة سيوراكسان، وجزيرة جيجو.

السفر الى كوريا الجنوبية للعمل - قلمي
السفر الى كوريا الجنوبية للعمل – قلمي

السفر إلى كوريا الجنوبية

في بعض الأوقات لا يكون هناك حاجة إلى فيزا لدخول دولة كوريا الجنوبية عند السفر إليها بغرض السياحة أو كترانزيت للوصول إلى دولة أخرى أو بغرض التجارة، حيث تتيح الدولة إمكانية البقاء بها لمدة 30 يوم بدون فيزا.

ولكن يتطلب السفر إلى كوريا الجنوبية سواء للأغراض السابقة أو لأي غرض آخر أن يكون جواز السفر ساري لمدة لا تقل عن ستة أشهر، كما يشترط  وجود تذكرة عودة إلى بلد الشخص المسافر التي جاء منها أو لأي بلد أخرى.

السفر الى كوريا الجنوبية للعمل

إذا كنت تريد الحصول على فرصة عمل أفضل في دولة كوريا الجنوبية فيجب أن تعرف في البداية مواصفات وطبيعة العمل في هذه الدولة وأهمها:

  • يتميز الشعب الكوري بحب العمل والحرص على إتمام أعمالهم على أكمل وجه وبأعلى درجة من الإتقان.
  • ساعات العمل في كوريا الجنوبية تفوق ساعات العمل في كل البلدان الأخرى؛ حيث قد يصل عدد ساعات العمل بها إلى 12 ساعة باليوم.
  • الحاصلين على الشهادات الجامعية تكون لديهم فرصة أكبر في الحصول على عمل في كوريا الجنوبية.
  • وكذلك الأشخاص الذين يجيدون اللغة الإنجليزية تكون فرصتهم جيدة لأن كوريا الجنوبية دائما ما تعلن عن حاجتها إلى مدرسين لغة إنجليزية.
  • متوسط دخل الفرد المتوقع في كوريا الجنوبية من حاملين الشهادات الجامعية يصل إلى ما يقرب من 60 ألف دولار في السنة.
  • يمكنك الحصول على عمل في كوريا الجنوبية بسهولة إما من خلال بعض مواقع الإنترنت وأشهرها موقع Pro-Korea وموقع Hiexpat Korea أو من خلال شركات إلحاق العمالة بالخارج.