التخطي إلى المحتوى

السفر للصين، تعتبر الصين من بلاد الأحلام التي يرغب بزيارتها العديد من الأشخاص حول العالم، فكما نعلم جيداً أن الصين من الدول العاملة بجد واجتهاد فهي تعشق العمل والتجارة وأصبح لديها عدد كبير من المنتجات حول دول العالم، فأهل الصين يتميزون بالجد والدقة في عملهم، وسوف يحدثكم قلمي عن السفر للصين.

السفر للصين
السفر للصين

 السفر للصين:

تعرف الصين بأنها من أحد الدول السياحية والتي تمتلك مجموعة كبيرة من المعالم السياحية الجميلة والساحرة، ولكنها من الدول الذي يرغب العديد من الأشخاص للذهاب لعمل الجولات السياحية، والبعض الآخر يختار السفر للصين بهدف التجارة ومشاركة الأعمال بين الصين وبعض الدولة.

فهي من الدول التي أصبح لها نشاطات مختلفة تميزها عن كثير من الدول الأخر، وأصبح لها العديد من البضائع والمنتجات المختلفة حول العالم وأهمها فانوس رمضان بالدول الإسلامية والهواتف الذكية المتداولة في جميع الأسواق العربية والأوربية، ولكن إذا كنت ترغب في السفر إلى الصين لأي من الأهداف يجب أن تأخذ في اعتبارك بعض الأمور أهمها التالي:

الطقس بالصين:

تتمتع الصين بطقس رائع ومثالي ولكنه في بعض الأماكن المحددة فقط، فإذا كان الهدف من السفر إلى الصين هو السياحة والاستمتاع يجب أن تعلم جيداً طبيعية الطقس بالمكان المراد زيارته، ويكون من الأفضل إذا كانت هذه الزيارة بفصل الربيع والخريف.

اللغة الصينية:

أول ما يخطر في بال السائحون الذاهبون إلى الصين هو اللغة الذي يجب أن يتعلموها للقدرة على التفاهم مع سكان الصين، لأن اللغة من العقبات الكبيرة التي تقابل معظمهم، فاللغة من الممكن أن تعوق حركتك داخل الصين ويكون من الأفضل إذا قمت بتعلم بعض الكلمات والجمل التي تساعدكَ في القدرة على التفاهم بين الناس في الصين فهي سوف تسهل عليكَ متطلباتك والتنقل من مكان إلى أخر.

وفي حال عدم قدرتكَ على تعليم اللغة الصينية يكون من الأفضل إذا التزمت بوجود ورقة تحتوي على بعض الكلمات التي تساعدك في التنقل والأماكن التي ترغب في زيارتها.

اختيار مناطق محددة للزيارة:

يجب عليكَ أنت تحرص جيداً على اختيار منطقة محددة لزيارتها بالصين، فجميعنا على علم بأن دولة الصين كبيرة جداً تحتوي على عدد كبيرة من المعالم والأماكن السياحية الخلابة الذي يرغب معظم السائحون على زيارتها، فهي تضم الجبال المرتفعة وعدد كبير من الصحاري حول العالم، بجانب بعض من الغابات النائية التي تظهر وكأنه لا يوجد لها نهاية، أيضاً يوجد عدد كبير من المعابد والأبنية الأثرية.

كما أن الصين تحتوي على مجموعة من المراكز التجارية العملاقة، وإذا قمت بالبحث حول الأماكن السياحية بالصين فسوف تجد عدد كبير من المناطق التي تحتاج إلى السفر للصين العديد من المرات لزيارتها.

يفضل الاستعانة بالمواصلات العامة:

يكون من الأفضل إذا أقدم السائح على استخدام المواصلات العامة بدلاً من سيارات الأجرة والطائرات الذي يمكن أن تحتاج إليها للسفر بين المدن الموجودة داخل الصين، فاستخدام المواصلات العامة تساعد على التنقل بصورة أفضل لاستكشاف بعض المناطق والمعالم السياحية داخل دولة الصين.

ومن أكثر وسائل النقل العامة بالصين الدراجات الهوائية وتكون من أفضل الخيارات لمن لا يرغب في استخدام قطارات الأنفاق التي تكون مزدحمة دائماً، ومن الممكن أن يتم استأجر الدراجات الهوائية بسهولة جداً بواسطة استخدام أحد التطبيقات الموجودة على الهواتف الذكية.

كما يستخدم قطارات الأنفاق وهي من أحد الخدمات التي تستخدم بالصين حديثاً، وهي من أفضل الوسائل العامة التي يقوم باستخدامها أهل الصين والتي تسهل عليهم عملية الانتقال من مكان إلى أخر.

الأطعمة الصينية:

يوجد العديد من المطاعم المحلية والشهيرة بالصين والتي تقدم أشهى وألذ الأطعمة والتي تحصل على إعجاب عدد كبير من السائحين، فبعض الأطعمة تحتوي على نكهات متميزة وشيقة جداً، كما بدأت المطاعم حول العالم تدخل الأطعمة الصينية داخل المطبخ الخاص بهم، وهذا دليل على أن الأطعمة الصينية متميزة جداً ورائعة ويعشق تناولها معظم الشباب من الفتيان والفتيات حول العالم.

أبرز المناطق السياحية في الصين:

هناك العديد من المدن والمناطق الموجودة بالصين، ولكن يوجد بعض المناطق الذي يفضلها السائحون لزيارتها ومن أهمها التالي:

بكين:

تعد بكين واحدة من أفضل المناطق الموجودة بالصين، فهي تحتوي على العديد من الأماكن والوجهات السياحية الخلابة والرائعة والتي تمتلك شهرة كبيرة جداً حول العالم، ومن أهم تلك الوجهات المدينة المحرمة والقصر الصيفي، سور الصين العظيم، ميدان تيانانمن الشهير،أزقة هوتونج القديمة والحدائق الإمبراطورية المهيبة.

سيتشوان:

هي من أحد المناطق الموجودة بالصين والتي تضم ثلاث مناطق أساسية من السهل الذهاب إليها، كما من الممكن الذهاب إلى جنوب ووسط المنطقة، بهدف رؤية غابات الخيزران وبعض القرى الصغيرة الصينية التي تتميز بالجمال، كما من الممكن أن يتم الذهاب إلى الشمال لزيارة البحيرات ورؤية الأماكن المذهلة والمتميزة والجبال المرتفعة.

قوانغشي:

تشتهر تلك المنطقة بالمساحات الكبيرة من الحقول الذي يزرع بها الأرز، بجانب عدد كبير من الأماكن الطبيعية الجميلة، وتعتبر تلك المنطقة من الأماكن المثالية وبالأخص من يرغب في ركوب الدراجات وعمل الرحلات الاستكشافية سيراً على الأقدام والرحلات النهرية.

نصائح هامة لمسافرين الصين:

كما سبق ووضحنا إليكم أن الصين من الدول التي تحتوي على المناطق السياحية والتجارية ويتوفر بها عدد كبير من السلع والمنتجات المختلفة، وبالأخص السلع الإلكترونية مثل أجهزة الكمبيوتر والهواتف الذكية، ولهذا يجب عليكَ أن تعلم جيداً نوع السلعة التي ترغب في شرائها ومواصفاتها قبل أن تتم عملية الشراء.

كما يوجد بعض من المناطق والمعالم السياحية الذي ينجذب إليها عدد كبير من السائحون حول العالم وخاصة ببعض المواسم الذي يكون بها العطلات لأنها الصين في هذا التوقيت أكثر ازدحاماً.

الابتعاد عن الذهاب لبعض المطاعم المملوكة للجنسيات الأجنبية والذي لا يتردد عليها سوى سكان الصين لأنها تقدم الطعام بأسعار باهظة وتقدم أطعمة لا تتناسب مع الشعوب العربية والإسلامية.

يفضل أن تتجنب شراء المنتجات الكمالية الموجودة بالصين لأنها تكون باهظة الثمن، ويعود السبب في ذلك ضريبة الرفاهية التي تفرض على مثل هذه السلع، ولكن من الممكن أن يتم شراء هذا النوع من السلع من مدينة هونج كونج في حال كان الوقت متسع للذهاب إليها.

يكون من الصعب استخدام الانترنت في الصين خاصة الفيس بوك وجوجل، لأن يوجد بالصين قوانين الحظر والرقابة على شبكات الانترنت في الصين.

يقوم أهل الصين باستخدام أحد التطبيقات التي تساعدهم في دفع الفواتير بدلاً من الدفع النقدي، كما يستخدم لنقل الأموال ويساعد في طلب السيارات الأجرة والطعام وغيرها.

يجب عليكَ بأن تنتبه دائماً من عمليات النصب والسرقة، فيجب أن تعلم أن الصين من الدول السياحية الغير آمنة لحد كبير، فيوجد بعض الخدع التي يستخدمها سائقين السيارات من حيث استخدامهم للأموال الزائفة.

احرص دائماً على أن تحمل المناديل والمحارم الورقية لاستخداماتها في الحمامات وخاصة إذا كنت ذاهب إلى واحدة من القرى الصغيرة الموجودة في الصين والذي لا يوجد بها هذه الأشياء، على عكس وجودها بالمدن الكبيرة.