التخطي إلى المحتوى

السياحة في البحرين 2018 ، تعد البحرين أحد الدول العربية الجزيرية الواقعة في الخليج العربي والمرتبطة ارتباطاً وثيقاً بالمملكة العربية السعودية من خلال جسر الملك فهد وبالرغم من مساحتها الصغيرة إلا أنها مشهورة جداً في مجال السياحة نظراً لوجود مجموعة ضخمة من الأماكن السياحية والترفيهية التي يأتي إليها السائحون من مختلف أنحاء العالم وهذا ما سنوضحه بالتفصيل من موقع قلمي .

نبذة عن البحرين:

  • تقع البحرين في المنطقة الجنوبية الغربية من قارة آسيا وتتكون من مجموعة من الجزر يصل عددها (33 جزيرة)، وتقع بين دائرتي عرض (25-30 درجة)و (20-26 دلاجة) شمالاً، وبين خطي طول (18-50) و(50-55 درجة) شرقاً، ويحدها شمالاً: إيران، وغرباً: السعودية،أما من الجهة الجنوبية الشرقية تحدها: قطر .
  • تبلغ المساحة الاجمالية للبحرين (765 .5 كم2) تقريباً، بينما وصل عدد السكان حوالي (1,234,571 نسمة)، ويعد (الدينار البحريني) هو العملة الرسمية للبلاد، وتكون اللغة العربية هي اللغة السائدة بجانب اللغة الانجليزية في المعاملات التجارية، ويعتبر الدين الاسلامي هو الدين الرسمي .
  • المناخ صيفاً يتميز بالرطوبة الشديدة والجفاف والارتفاع الكبير في درجات الحرارة، أما الشتاء يتمثل في الانخفاض الشديد في درجات الحرارة مع سقوط الأمطار  .
  • يتمثل نظام الحكم فيها بالنظام الملكي الدستوري حيث تكون السلطة التشريعية في يد المجلس الوطني، والمجلس الأعلي بيد مجلس النواب .

السياحة في البحرين 2018:

هناك الكثير من الأماكن السياحية الموجودة في البحرين نذكرها في السطور التالية:

  • متحف بيت القرآن: يعد من أهم المتاحف الاسلامية وأكثرها شهرة بالعالم فهو بمثابة مركز اسلامي متكامل لخدمة علوم القرآن الكريم، ويُقبل عليه الكثير من العلماء والدارسين، ويشمل العديد من المخطوطات الاسلامية قد يصل عددها (10000 نسخة)، وأيضاً يوجد أول نسخة من القرآن الكريم في عهد عثمان بن عفان، ووجود أكبر مصحف بالعالم مكتوب بخط النسخ بجانب وجود المصاحف صغيرة الحجم .
السياحة في البحرين 2018
السياحة في البحرين 2018
  • باب البحرين: وهو أحد المباني التاريخية الهامة بالبحرين الواقعة بساحة الجمارك  بالحي التجاري المركزي، ويعتبر المدخل الرئيسي لسوق المنامة، وقد بُني في عام (1945 م) في عهد مستشار الحكومة البحرينية، ويتميز بالشكل الفريد من نوعه علي هيئة قوس، ويمكنك أيضاً الذهاب للسوق المليئ بالمنتجات البحرينية المختلفة من الملابس، والمجوهرات، والحلويات وخاصةً القهوة العربية .
  • قلعة البحرين: المعروفة باسم قلعة البرتغال، وهي من التراث العالمي لليونسكو، وقد أُنشئت في القرن (14 م)، وهي موجودة بضاحية السيف التجاري علي البحر، وتحتوي علي العديد من الآثار العائدة لفترة الحكم البرتغالي، بالاضافة إلي الحفريات الأثرية الدالة علي وجود الانسان قبل الميلاد (2300 ق.م) مع امكانية التقاط الصور التذكارية ليلاً .
  • جزر أمواج: وهي من الأماكن السياحية المفضلة لدي العائلات، وتتكون من مجموعة كبيرة من الجزر الصناعية (6 جزر) قريبة من ساحل جزيرة المحرق، وتكون متصلة بجزر أمواج البحرين من خلال الجسر الشمالي للمنامة، ويوجد بها العديد من الألعاب المائية كالتجديف وممارسة الغوص .
السياحة في البحرين 2018
السياحة في البحرين 2018
  • مسجد الخميس: وهو من المساجد التاريخية بالبحرين والمعروف باسم (آل خميس)، وقد تم انشاءه في القرن (7)، ويُقدر طوله (113 م)، ويحتوي علي (2 مئذنة) مع وجود قاعات للصلاة مميزة بالأسقف الرائعة والأعمدة الخشبية .
  • شجرة الحياة: تعد أحد عجائب الدنيا السبع التي يزورها السياح سنوياً نظراً لكونها شجرة كبيرة جداً وسط الصحراء دون مياة ويبلغ عمرها (500 عام) .

الأماكن الترفيهية بالبحرين:

تشتهر البحرين بوجود العديد من الأماكن الترفيهية والملاهي المخصصة لألعاب الأطفال والشباب نذكر منها ما يلي:

  • كورنيش المارينا: وهو من الأماكن الترفيهية الرائعة بالبحرين حيث المسطحات الخضراء الشاسعة المناسبة للتنزهات العائلية، بجانب حدائق لألعاب الأطفال، وصالات البولينج بالاضافة إلي وجود المطاعم والمقاهي .
السياحة في البحرين 2018
السياحة في البحرين 2018
  • منتزه عذاري: وهو أحد الأماكن المخصصة للأطفال والشباب علي حدٍ سواء حيث يحتوي علي مجموعة ضخمة من الألعاب الشهيرة يصل عددها (38 لعبة) مثل: لعبة رود ترين، وألعاب السيارات بالاضافة إلي وجود المحلات التجارية والمطاعم الفاخرة .
  • حديقة واهوو المائية: وتوجد في مدينة المنامة داخل سيتي سنتر البحرين، وهي تمثل أحد التجارب الساحرة للألعاب المائية مثل: (ماستر بلاستر رولركوستر) حيث تتكون من (2 مناطق) أحدهما داخلية والأخري خارجية، بجانب وجود القاعات المخصصة للمناسبات والحفلات .
  • منتجع الدولفين: وهو من أكثر الأماكن الترفيهية الشيقة بالبحرين حيث مشاهدة العروض الخاصة بالدلافين البحرية من قفزات وحركات بهلوانية ممتعة وأيضاً يمكن السباحة مع الدلافين  بالاضافة إلي إمكانية التقاط الصور التذكارية معهم .
السياحة في البحرين 2018
السياحة في البحرين 2018
  • محمية العرين: توجد بأحد المناطق الصحراوية وهي (الصخير)، وهي مكونة من (2 أقسام) القسم الأول وهو المحمية الغير مسموح بزيارتها إلا بتصريح، أما القسم الآخر يشمل كلاً من المتنزه الشامل أعداداً هائلة من النباتات يصل عددها (100000 نبات)، وحديقة الحيوان (50 نوعاً) من الحيوانات .