التخطي إلى المحتوى

السياحة في البرتغال العرب المسافرون، كثير من الأشخاص يبحثون عن مناطق سياحية أوروبية تتميز بالجمال والهدوء وكثرة المعالم السياحية ،بالإضافة إلي جودة الأسعار وعدم الممغالاة في نفقات الإقامة بها، لهذا أصبحت السياحة في البرتغال وجهة العرب المسافرون، حيث تتنوع بها كل مظاهر السياحة التي تجذب العديد من السائحين على مستوى العالم .

لهذا سوف نستعرض في موقع قلمي بعض من الأماكن السياحية والمناطق الهامة في البرتغال لقضاء وقت ممتع بمشاهدة والاستمتاع بأجمل الأماكن

السياحة في البرتغال العرب المسافرون

سنتناول بالتفاصيل كل ما يخص السياحة في البرتغال.

أين تقع البرتغال ؟

البرتغال دولة أوروبية توجد في أقصى غرب أوروبا وبالتحديد في شبه جزيرة ايبيرة،حيث يحدها من الشمال والشرق دولة اسبانيا ،أما من الغرب والجنوب يحدها المحيط الأطلسي ،كمال أن لها امتداد بالمحيط من خلال جزر بركانية تابعة لها مثل ماديرا وجزر ازور ارخبيل،وتعتبر البرتغال من اقرب المواقع لدول شمال أفريفيا .

يرجع تاريخ البرتغال إلى قرون عديدة حيث كانت تحت سيطرة الحكم الروماني قبل الميلاد وهذا ما جعل اللغة الخاصة بها وهى البرتغالية متأثرة باللغة اللاتينية ،والتي أخذت منها الكثير فكل من يعرف اللغة اللاتينية يستطيع أن يتكلم اللغة البرتغالية بسهولة ،ولان البرتغال دولة أوروبية فإنها ضمن دول الاتحاد الأوروبي ،وعملتها اليورو.

اشهر المدن البرتغالية

هناك العديد من المدن البرتغالية والتي تختص كل مدينة بها بالطابع المميز لها على حسب موقعها الجغرافي فنجد بعض المدن التي تشتهر بالزراعة نتيجة وجودها في منطقة سهلية خصبة ،وأخرى مدينة تشتهر بالجبال ،وأخري تشتهر بالجو المعتدل المشمس والهواء اللطيف لقربها من الساحل ،لهذا سوف نستعرض معا بعض من المدن الأشهر في البرتغال .

اولا: لشبونة

هي عاصمة البرتغال والتي تقع على نهر تاجوس كما أنها قريبة من المحيط الأطلسي ،ولكى تستمع بالتجول في العاصمة لشبونة لا تفوت ركوب الترام القديم الذي يسير بك في أحياء هذه المدينة القديمة لتستمتع بأروع المناظر الخلابة للبيوت العتيقة ،ولتستمع إلى موسيقى الفادو التي تتردد في أركان المدينة،ومن اكثر ما يميز لشبونة ذات الطبيعة الجبلية أن طرقها وشوارعها مكسوة بالحصى لذا إذا رغبت بتفقد لشبونة فأنسى أمر الأحذية الكلاسيكية وارتد الأحذية الرياضية لضمان سير افضل وأسهل  .

ولا تنس ان تسير في اقدم الأحياء المغربية الموجودة بلشبونة وهى الفما ،حيث ستشاهد المنازل الريفية وستجلس على المقاهي والمطاعم الرائعة التي ستقدم لكم اروع المأكولات والمشروبات الشعبية .

ثانيا : الغارف

اذا نت ترغب في الاستمتاع بالشواطئ الساحرة فلا تفوت زيارة الغارف فهي من المدن الساحلية التي تقع على المحيط والتي تشتهر بجوها الهادىء وشمسها الساطعة وشواطئها المميزة .

ثالثا : بورتو

هي اكبر مقصد للسائحين في البرتغال حيث الامتزاج بين الطبيعة الساحلية والطبيعة الريفية ،فجوها المميز وموقعها الجيد جعلها اكبر مزارات للسائحين المتوجهين للبرتغال .

رابعا : إيفورا

هي اعتق المدن في البرتغال حيث توجد بها الكنائس القوطية الكبيرة ،بالإضافة إلى المعابد والمعالم الرومانية والتي تكثر بها بشدة حيث أنها كانت من اكثر المدن ازدهاراُ في الدولة الرومانية ،فان كنت من محبي زيارة الأماكن التاريخية فلا تفوت زيارة مدينة إيفورا واستمتع مشاهدة آثار الماضي ورؤية اعظم الكنائس في أوروبا.

اهم النصائح لكي تستمع بسفرتك الى البرتغال

اعلم أن جواز السفر الذي تملكه اكثر شيء له قيمة لك أثناء تواجدك خارج موطنك فاحرص على أن تحتفظ بأكثر من صورة ضوئية له مع ترك الأصل في مكان أقامتك بالفندق حرصا على عدم فقدانه .

عند التوجه إلى البرتغال تعاقد مع مكاتب سفر تضمن لك بطاقة سياحية مدفوعة مقدماً،وهذا حتى تستمتع بأكبر الخصومات عند زيارة المتحف والمزارات ،بالإضافة إلى ركو وسائل المواصلات العامة مجاناً.