التخطي إلى المحتوى

السياحة في اليونان العرب المسافرون ، تعد دولة اليونان من أهم الدول الأجنبية التي يوجد بها العديد من المعالم السياحية المختلفة، والأماكن الأثرية والطبيعية الساحرة، هذا بالإضافة إلي تمتعها بوجود الآلاف من الجزر المختلفة والجميلة؛ ولهذا  تعد دائماً مصدر جذب لكثير من العرب للاستمتاع بتلك الأماكن والآثار الراقية.

وفيما يلي في هذا المقال سوف نوافيكم بالشرح من خلال موقع قلمي عن أفضل الأماكن السياحية في اليونان، ومميزات السياحة فيها عن أي بلد أخرى، فقط تابعونا في السطور التالية….

السياحة في اليونان العرب المسافرون

يوجد في اليونان العديد من الأماكن السياحية المختلفة التي تضم عدة حضارات، وثقافات مختلفة، والتي يفد إليها الكثير من العرب من أهم تلك المعالم ما يلي:

  • أكروبوليس أثينا

أكروبوليس أثينا هو عبارة عن جبل صخري مقام على قمته مجموعة من معابد الآلهة اليونانية القديمة منها معبد البارثنون، ويعد واحد من أشهر المعالم السياحية التي توجد وسط مدينة أثينا، يرتفع أكروبوليس أثينا عن سطح البحر حوالي 152 متر، وتعد بوابة بروبيلين هي المدخل الرئيسي له، ومن الجدير بالذكر أنه توجد علي تلك البوابة العديد من اللوحات الجدارية الضخمة، والعديد من الزخارف، والأعمدة المختلفة.

  • مسرح أديون هيروديس اتيكوس

وهو مسرح ضخم يحتوي على طبقتين من المدرجات على شكل نصف دائري، ويحتوي على العديد من المدرجات الكبيرة التي تحيط بساحة العروض من كافة الجهات، ويعود ذلك المسرح إلى فترة وجود الغريق.

  • معبد البارثنون

وهو واحد من أكبر المعابد التي بناها اليونان في الأكروبوليس، ويحتوي على العديد من الأعمدة الضخمة، ويحيط به عدة معابد أخرى.

  • حي بلاكا أثينا

يعد حي بلاكا أثينا أشهر وأقدم المناطق التي توجد في أثينا، ويقع أسفل جبل الأكروبوليس، ويضم عدد من العمارات الكلاسيكية، وعدد من المتاحف، مثل المتحف اليهودي الجديد، ومتحف الفنون الشعبية اليونانية، كما يوجد به العديد من المتاجر الخاصة بالتحف والهدايا، والعديد من المطاعم، والأماكن الأثرية القديمة.

مميزات السياحة في اليونان

تتميز السياحة في اليونان بالعديد من المميزات المختلفة التي تجعلها تستقطب العديد من السياح، من هذه المميزات ما يلي:

  • تتميز الأماكن السياحية في اليونان بأن تاريخها يرجع إلى عهد الإغريق، والرومان، والبيزنطيين؛ مما يجعلها عامل جذب كبير للكثير من السياح.
  • الجزر اليونانية تستقطب العديد من السياح من كل أنحاء العالم، حيث إنها توفر العديد من المنتجعات الفاخرة، والشواطئ الرائعة التي يقضي عليها السياح الكثير من أوقاتهم.
  • أغلب الشعب اليوناني يتحدث اللغة الانجليزية؛ مما يسهل من عملية التواصل معهم، حيث يعتبرها الكثير اللغة الأساسية، والأسهل في التعامل بين الأفراد؛ مما يجعل مسألة التواصل سهلة وبسيطة.
  • تتميز اليونان بأن أسعارها في السياحة اقتصادية، وخاصة في أثينا فلن تحتاج الكثير من المال حتى تقوم برحلة سياحية لهذه المدن الرائعة الجمال.
  • تتميز اليونان بمناخ مناسب معتدل  في الشتاء، وحار نسبياً في الصيف، وذلك بسبب امتلاك اليونان أطول ساحل للبحر الأبيض المتوسط؛ مما جعل المناخ فيها حار جاف صيفاً دفئ ممطر شتاءاً.
  • السياحة في أثينا تجمع بين الأماكن الطبيعية الساحرة، والمعالم الأثرية الخالدة، وتجمع بين الفن والثقافة.
  • تتميز اليونان بوجود العديد من الفنادق السياحية المميزة، وخاصة التي توجد في أثينا.

لذلك تعد السياحة في اليونان من أفضل طرق السعادة، والاستكشاف، وجلب كثير من ثقافة الشعوب السابقة،  ورؤية الكثير من الثقافات القديمة التي طالما قرأنا عنهم في كتب التاريخ، فلا تجعلوا الفرصة تفوتكم في الأستمتاع بتلك المقومات الرائعة الموجودة في اليونان.