التخطي إلى المحتوى

السياحة في روسيا المسافرون العرب ، تعتبر روسيا من اكبر الدول في العالم والتي تضم مجموعة رائعة من المزارات السياحية، بالاضافة الى كونها محط انظار العالم لاستضافتها مباريات كأس العالم لكرة القدم لعام 2018، وقد اقدمت الحكومة الروسية على منح تأشيرة الكترونية مجانية لتسع دول عربية منها الكويت والسعودية وقطر وعمان، وهذا لترويج السياحة لروسيا، وتشتهتر روسيا بكونها عاصمة الفنون حيث مسارح وعروض البالية الشهيرة، كما ان الثقافية الروسية والادب الروسي يعد من افضل الكتابات الادبية على مستوى العالم .

واليوم في موقع قلمي سنذكر لكم أهم معالم  السياحة في روسيا  والتي ستحب زيارتها 

أهم وأجمل أماكن السياحة في روسيا

الساحة الحمراء

هى اكثر المناطق ازدحاماً في موسكو حيث تقع امام مقر الرئاسة الروسي وهى ساحة مربع ،يمكن الوصول اليها باستخدام شبكة الانفاق التي تعمل على توصيلك الى الساحة الحمراء في دقائق معدودة حيث انها تعتبر قلب المدينة .

يمكن الاستمتاع بزيارة كاتدرئية القديس باسيلس الشهيرة التي تتميز بزخارفها ورسوماتها الرائعة ، وقبتها العجيبة ذات الشكل البصلي الملونة بالالوان المبهجة الفاقعة ،فالكاتدرائية عبارة عن عشر كنائس صغيرة موجودة في منطقة واحدة ،لذا تجد طوابير طويلة من السياح بانتظار الدخول اليها لزيارتها ،كما ان المتحف التاريخي الموجود بالساحة الحمراء يتم عرض به مجموعة من الاحداث التاريخية التي شهدتها روسيا على مر العصور .

الكرملين

هى العاصمة التاريخية لروسيا حيث تضم هذه المنطقة مجموعة من القصور الفاخرة والفارهة والتي ترجع الى العصور القديمة حيث كان يسكنها القيصر وحاشيته ،والمنطقة بالكامل يحيط بها سور يمتد الى 2 ميل،يوجد بها متحف الكرملين وحديقة الكسندرا وهي مقصد سياحي هام لكل زوار روسيا .

مسرح البولشوي

هو واحد من اقدم دور العرض المسرحي في روسيا والذي يرجع تاريخه الى القرن التاسع عشر ، ويتم عرض به عروض الباليه المميزة ،وتقدم ببه الروايات الروسية العظيمة .

حديقة جوركي

هى واحدة من اروع الحدائق الموجودة في موسكو وتقع بالقرب من الساحة الحمراء ، والتي تقع على نهر مسكفا ، ونظرا لاتساع الحديقة بشكل كبير فيتوافر بها ملاعب كرة وتنس ،بالاضافة الى وجود معارض فنية ومقاهي ومطاعم عديدة بها.

متحف بوشكين

يعتبر متحف بوشكين من اروع واكبر المتاحف في روسيا والذي سمي بهذا الاسم تخليدا لذكرى الشاعر الروسي بوشكين،حيث يوجد في المتحف قسمين واحد لعرض الفنون القديمة ،والقسم الاخخر يضم الفن الحديث في القرنين التاسع عشر والقرن العشرين.

محطات المترو

تعتبر خطوط انفاق المرتو الروسية من الاقدم على مستوى العالم ،والتي يرجع تاريخها الى عصر الإمببراطورية الكرى،والتي مازالت محتفظة بوضعها نتيجة الاهتمام الكبير بها على مر كل تلك العصور ،حيث تعتبر انفاق المترو بروسيا تحفة فنية عتيقة تتميز بالزخارف والنقوش القديمة والمميزة .

دير نوفو ديفيتشي

يعتبر دير نوفو ديفيتشي من اهم المزارات السياحية في روسيا والتي تم تصنيفها من ضمن التراث العالمي، ويتميز الدير بابراجه العالية ذات المم الذهبية الجذابة ،والذي يرجع تاريخه الى القرن السابع عشر .

جاليري تريتياكوف

هو من اكبر المعارض الفنية المحتوية على اكثر من 10 الف لوحة ومنحوتة فنية ،ويقوم هذا المعرض بسرد قصة الفن التشكيلي الروسي الشهير .

مزارات سانت بطرسبرج

تعتبر هذه المنطقة الثانية التي تلي موسكو من حيث المقاصد السياحية الشهيرة في روسيا والتي تضم الكثير من المزارات منها:.

قصر بيتر هوف

هو من افخم القصور في العالم والذي بناه الامبراطور هوف والذي يقع على مساحة شاسعة جدا .

كاتدرائية القديس اسحاق

تعتبر كاتدرائية الذهب من اعظم الكنائس في العالم والتي تطلى جدرانها بالذهب وتحتوي على تماثيل ومنحوتات ذهبية كثيرة،وتتميز بالابواب البرونزية العملاقة والاعمدة الملونة الفريدة.