Save السياحة في روسيا - قلمي

السياحة في روسيا

السياحة في روسيا ، روسيا من أفضل واجمل البلدان التي يقصدها الكثيرين للتنزه والتمتع حيث السحر والجمال، وتعتبر روسيا من أكثر البلاد وجهة للسائحين على مدار العام لأن بها الأماكن المؤهلة لزيارتها، وتوجد روسيا في قارة آسيا ولغتها الرسمية الروسية، وعاصمة روسيا موسكو وتعتبر من أشهر البلدان بها حيث المزارات الكثيرة الرائعة، ومن خلال هذا المقال  عبر موقع قلمي سنتعرف سوياً على أهم معالم السياحة في روسيا سواء داخل العاصمة الروسية موسكو أو خارجها.

السياحة في روسيا
السياحة في روسيا

السياحة في روسيا

روسيا بها العديد من الأماكن الرائعة التي يمكن للسائحين التنزه بها وأهم المدن الروسية كما ذكرنا هي موسكو…

السياحة في موسكو

موسكو العاصمة وهي مؤهلة لاستقبال أعداد كبيرة من السائحين سنوياً؛ وذلك لما تحتويه  من عدد كبير من الفنادق السياحية الضخمة والتي يمكن أن يجد الشخص بها الراحة والمتعة خلال إقامته في موسكو، ومن الأماكن التي توجد في موسكو للتنزه:

الميدان الأحمر

  • يعتبر الميدان الأحمر من أجمل وأشهر الأماكن السياحية في موسكو.
  • يعتبر السائح أن الميدان الأحمر من أهم الأماكن التي يجب زيارتها خلال تواجده في موسكو لجماله.
  • يقع الميدان الأحمر بين سوق تجاري مشهور في موسكو وبين القصر الضخم الذي يسمى الكرملن.
  • يضم اجمل الحدائق العامة ليمكنك أن تتمتع بهواء نقي والاسترخاء بين البقع الخضراء الجميلة، يمكن التقاط أجمل الصور الجميلة في الميدان.

قصر الكرملن

في البداية كلمة الكرملن من اللغة الروسية هو الحصن المنيع أو القلعة، والكرملن هو من أجمل وأفضل الأماكن في روسيا التي يمكن زيارتها، وهي عبارة عن مجموعة من القلاع أو القصور الكبيرة الجميلة، والتي كانت مملوكة لملك روسيا قديما وأصبحت الآن أجمل المتاحف التي يقصد الكثير من السائحين زيارتها.

كاتدرائية القديس باسيل

من أفضل وأشهر الأماكن التي يجب عند زيارتك روسيا ألا تتهاون في زيارتها، وهذه الكاتدرائية مفضلة جدا عند الروسيين لمكانة القديس باسيل عندهم، ويمكن أخذ جولة داخل الكاتدرائية حيث تحتوى على مقتنيات منذ العصور الوسطى من التاريخ.

أهم الأماكن السياحية بسانت بطرسبرج

هي ثاني أشهر مدينة سياحية في روسيا بعد موسكو وتضم أجمل الأماكن الشهيرة التي يفضلها السياح ويقبلون على زيارتها وتمتلك سانت بطرسبرج عدد مهول من الأماكن السياحية التي تصل إلى 8 آلاف موقع أثري من ضمن تلك المواقع وأشهرهم هو:

  • قصر الشتاء
  • شارع نيفسكي
  • القرية القيصرية
  • وساحة القصور.

أهم الأماكن السياحية بكازان

من أفضل الأماكن التي يمكن التمتع بها وزيارة أماكن رائعة وجميلة حيث تمتلك كازان مواقع تاريخية وتنزهية مميزة ومن تلك الأماكن:

  • قلعة الكرملن
  • مسجد قول شريف.

أهم الأماكن السياحية في سوتشي

سوتشي هي أجمل مدينة يمكن زيارتها خلال فصل الشتاء، حيث للشتاء هناك إحساس آخر حيث المتعة والجمال وتمتلك سوتشي روح جميلة خلال فصل الشتاء حيث أقيم فيها الألعاب الأولمبية الشتوية عام 2014.

عن رشا حامد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Notice: ob_end_flush(): failed to delete and flush buffer. No buffer to delete or flush in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 162