التخطي إلى المحتوى

تعتبر السياحة في سويسرا‎‏ من أهم المصادر التي تساهم بنسبة كبيرة في معدل الدخل القومي، حيث تعتبر السياحة في سويسرا ثالث أكبر الصناعات التصديرية، بجانب ذلك فإن دولة سويسرا تحتل المركز الرابع على مستوى العالم في عدد السياح رغم أنها تعتبر من أحدى أصغر الدول حول العالم، ويرجع ذلك لاحتواء دولة سويسرا الواقعة في القارة الأوربية على كثير من المناظر الطبيعية الخلابة الي تجذب السياح من كافة إنحاء العالم، خاصة في ظل التسهيلات التي توفرها دولة سويسرا للسائحين، حيث تم مؤخرا الغاء تأشيرة الدخول لمواطنين أحدى الدول الخليجية، وهي دولة الإمارات العربية المتحدة وذلك في حالة الإقامة القصيرة والتي لا تتجاوز ال 120 يوم، أي لا تتجاوز ال3 أشهر، الأمر الذي يشجع على السفر والسياحة الي دولة سويسرا.
ويقدم لكم موقع قلمي من خلال هذا المقال إحدى أهم أماكن السياحة في سويسرا، بجانب عرضنا لبعض المعلومات والحقائق الهامة الخاصة بدولة سويسرا.

السياحة في سويسرا‎‏

تقع دولة سويسرا في غرب القارة الأوربية، وبجانب ذلك فإن سويسرا تتميز بموقعها الرائع، حيث تحيط بها دولة ألمانيا في الشمال، ودولة إيطاليا في الجنوب، وأما في الشرق فيحدها دولة النمسا، ويحدها من الغرب دولة فرنسا، أي ان دولة سويسرا تقع في قلب القارة الأوربية، بالإضافة إلى ذلك فإن سويسرا تتكون من ثلاث مناطق جغرافية متنوعة، حيث تتكون سويسرا من سلسلة جبال الألب، سلسة جبال جورا، بالإضافة إلى الهضبة السهلية التي تقع فيما بينهم.
وأيضا من أهم ميزات دولة سويسرا والتي تساهم بشكل في تنشيط السياحة في سويسرا، كون هذه الدولة تقع في المنطقة التي بنبع منها أكبر أنهار القارة الأوربية، وهو نهر الراين، وبالإضافة إلى ذلك فإن دولة سويسرا تحتوي على أكثر من 1500 بحيرة.

‎‏أهم مناطق السياحة في سويسرا:

نظرا للموقع الجغرافي المميز لدولة سويسرا، واحتوائها على الكثير من المناطق الجميلة والمميزة فإنها تعتبر الواجهة الأولى للجذب السياحي الأكثر روعه في قارة أوربا، حيث يسميها بعض الأفراد بجنة الله في الأرض، وذلك لاحتوائها على الجمال الطبيعي الرائع، ونقدم لكم في السطور التالية أهم المناطق السياحة التي يجب عليك زيارتها عزيزي القارئ في حالة فكرت في السياحة في سويسرا‎‏ لعطلة رائعة لا تُنسى:

موركوت:

تعتبر مدينة موركوت من أجمل المناطق الموجودة في دولة سويسرا، حيث تعتبر هذه الدولة بمثابة قرية صغيرة مخصصة لأعمال الصيد، حيث تحتوي على كثير من التلال، وتقع هذه الدولة على طول الخط الساحلي لأحدى البحيرات.

سوجليو:

تقع قرية سوجليو في وسط الجبال، ومع ذلك فهي تعتبر قرية ساحلية، حيث تطل دولة سوجليو على البحر الأبيض المتوسط، بالإضافة إلى ذلك فإن هذه القرية تتميز باحتوائها على كنسية القديس لورينزو، بالإضافة إلى حدائق الورود والأشجار المتنوعة، وخاصة حديقة سيكويا.

زيرمات:

تقع زيرمات في منطقة جبال الألب السويسرية، مما يجعلها المكان المثالي لرغابي التزلج على الجليد، والاستماع بالمناخ البارد، وقديما لم تكن تلقى هذه المناطق المتجمدة أو الباردة الكثير من الاهتمام، لكن مع الأنشطة الرياضية الشتوية مثل التزحلق على الجليد وغيرها من الأنشطة، أصبحت مثل هذه المناطق من أكثر مناطق السياحة في سويسرا.

زيورخ:

تعتبر مدينة زيورخ من أكبر المدن السويسرية، وتتميز مدينة زيورخ باحتوائها على كثير من الأماكن المتنوعة، حيث تحتوي على كل من الكنائس والمتاحف والحدائق، بالإضافة إلى المسارح المتنوعة، وفي حالة اصطحابك للأطفال، فإنه يوجد أيضا في هذه المدينة حديقة الحيوانات، وبجانب كل هذا فإن مدينة زيورخ تتميز بكونها تطل جبال الألب مما يجعلها من أهم المقاصد عند السياحة في سويسرا.

جنيف:

تعتبر مدينة جنيف من أهم المراكز المالية في العالم، وهي ثاني أكبر مدينة سويسرية، وبالإضافة إلى ذلك تتميز مدينة جنيف باحتوائها على نافورة المسماة بنافورة جنيف، وتتميز هذه النافورة بطول ارتفاعها والذي يصل لأكثر من 140 متر، كما تلقب مدينة جنيف بعاصمة السلام، حيث تحتوي على ثاني أكبر مكتب لعصبة الأمم المتحدة على مستوى العالم، حيث يقع أكبر مكتب للأمم المتحدة بولاية نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية، وأيضا تحتوي مدينة جنيف على مقر منظمة الصحة العالمية.

لوسرن:

تتميز مدينة لوسرن بكونها مدن أحدي المدن القديمة الممتدة على طول نهر الرويس، ونظرا لكون مدينة لوسرن من إحدى المدن القديمة، فإنها تحتوي على كثير من الأثار التي يرجع تاريخيها للعصور الوسطى وتحديدا في القرن الرابع عشر، مثل جسر الكنسية، وبجانب ذلك فإن مدينة لوسرن تضم الكثير من التضاريس الجبيلة، لكن برغم ذلك يمكن الوصول والتحرك في هذه المدينة بسهولة، حيث أنها تحتوي على خطوط السكك الحديدة الموجودة في كل الأوقات.

بازل:

رغم وجود مدن ومناطق أخرى تحتوي على حدائق الحيوانات بدولة سويسرا، إلا أن هذه المدينة تحتوي على أفضل حدائق الحيوانات الموجودة حول العالم على الإطلاق، وبالإضافة إلى ذلك يقام في تلك المدينة الكثير من المهرجانات والفعاليات المختلفة، أيضا بجانب احتوائها على أكثر من 40 متحف متنوع يمثل مختلف الحضارات المتعاقبة على مر العصور، الأمر الذي يجعلها من أهم مناطق السياحة في سويسرا.

لوزان:

تتميز مدينة لوزان بكونها تطل على بحيرة ليمان، بالإضافة إلى انها تقع في غرب دولة سويسرا، وتحديدا مسافة ساعة فقط من دولة جنيف، ونظرا لموقعها المتميزة ووقوعها على بحيرة ليمان، فإن هذه المدينة تتميز باحتوائها على كثير من الحدائق والمنتزهات الممتدة وأبرزها على سبيل المثال ‎حديقة مونثيبينون.

سانين:

نظرا لاحتواء مدينة سانين على كثير من فروع أشهر الماركات العالمية الفخمة، فإن هذه المدينة تعتبر من أهم المقاصد عند التفكير في السياحة في سويسرا بالنسبة لكل من المشاهير والأغنياء من حول العالم.

بيرن:

من أهم العناصر التي تجعل مدينة بيرن من أهم مناطق السياحة في سويسرا، كون دولة بيرن هي عاصمة هذه الدولة، وبالإضافة إلى ذلك فإن هذه العاصمة تتميز بكونها أحد المدن القديمة المدرجة في لائحة التراث العالمي، هذا وتضم مدينة بيرن برج الساعة ومتحف برن، بجانب احتوائها على أطول كنسية كاتدرائية في دولة سويسرا.