التخطي إلى المحتوى

السياحة في كوانزو الصين ، تعد جمهورية الصين احدي القوي الاقتصادية الكبري بالعالم وخاصةً في مجال السياحة في الدول الأجنبية وتحديداً مدينة كوانزو الصينية حيث تعتبر من المدن التجارية الهامة في منطقة جنوب شرق آسيا، ويفد إليها السياح من مختلف أنحاء العالم لمشاهدة المواقع السياحية واللوحات الفنية المتعددة، وسوف نتناول بالتفصيل السياحة في كوانزو من كل الاتجاهات من موقع بقلمي .

نبذة عن مدينة كوانزو:

  • تقع مدينة كوانزو في المنطقة الجنوبية من الصين وتحديداً علي نهر (جيانج) أو اللؤلؤ وهي العاصمة الرسمية لمقاطعة (غواندونج)، وتقدر مساحتها الإجمالية (11.219 كم2)، وعدد السكان (14.04 مليون نسمة) تقريبا .
  • تتميز مدينة كوانزو بالمناخ شبه الاستوائي الرطب حيث الرطوبة والحرارة الشديدة صيفاً، والشتاء الجاف المعتدل، وغالباً ما تكون الرياح موسمية بدايةً من شهر أبريل وحتي شهر سبتمبر .
  • تعد اللغة (الكانتونية) هي اللغة الرسمية للبلاد، وتعتبر الديانة (البوذية) هي الأكثر انتشاراً هناك .

السياحة في كوانزو الصين:

هناك الكثير من الأماكن السياحية التي تشتهر بها مدينة كوانزو الصينية نذكرها في السطور التالية:

  • مسجد هوايشينغ: وهو أحد أقدم المساجد الموجودة في الصين حيث تم بناؤه في عام (627 م) علي الطريق الرابط بين دول جنوب شرق آسيا كالهند والصين، ويحتل المسجد مكانة تاريخية عظيمة ويمتاز بالمئذنة البيضاء المرتفعة .
السياحة في كوانزو الصين
السياحة في كوانزو الصين
  • برج كانتون: المعروف باسم (برج قوانغتشو)، وهو من أطول الأبراج الموجودة بالصين وتستطيع من خلاله الاستمتاع بمشاهدة المناظر الطبيعية الساحرة للمدينة، ويتميز بالإضاءة القوية، والتصميم العصري الحديث المتمثل في براعة الهندسة المعمارية حيث الشكل البيضاوي القادر علي مواجهة التغيرات المناخية كالأعاصير التي تمر بها المدينة .
  • حديقة تشايم لونج: تعد أحد حدائق الملاهي الكبري في الصين الواقعة في مقاطعة بانيو بمدينة كوانزو حيث تقدر مساحتها (60 هكتار) تقريباً ويدخلها أكثر من (50000 زائر)، وهي من أماكن الترفيه لمختلف الأعمار وتضم الكثير من المناظر الطبيعية الخلابة، والحديقة المائية الرائعة، ومجموعة من الألعاب البهلوانية، والخيول والسفن والمطاعم الفاخرة .
  • معبد كيوان: يعتبر أحد التحف الفنية الممثلة للطراز المعماري المزدوج حيث الديانة البوذية ويتكون من (2 معبد) أحدهما معبد (حماية الأمة) والآخر (معبد العمر)، ويصل ارتفاعه (158 قدم)، ويضم أيضاً قاعة الغيوم الأرجوانية وهي القاعة الأساسية وتتكون من (86 عمود) .
السياحة في كوانزو الصين
السياحة في كوانزو الصين
  • نهر اللؤلؤ: وهو من أهم الأماكن السياحية الموجودة في مدينو كوانزو حيث يمر النهر بهذه المدينة تحديداً ويأتي إليه السياح للاستمتاع بمشاهدة المناظر الطبيعية الجميلة، وكثرة المياه المتجمعة بالنهر، ووجود (10 جسور) المقامة علي النهر، والإضاءة الليلية الرائعة، والمباني المرتفعة .

أسواق مدينة كوانزو:

تشتهر مدينة كوانزو بكثرة وجود الأسواق المتخصصة في بيع الكثير من البضائع بالجملة أو قطاعي نذكر منها الآتي:

  • سوق الأثاث والمفروشات: يوجد داخل مدينة شندة فوشان، ويحتوي علي مجموعة ضخمة من التشكيلات الرائعة للمفروشات المنزلية، والأثاث المكتبي المناسبة لكل الأغراض .
  • سوق الماركات: الموجود في شارع (سن ين لو) ويحتوي علي المنتجات العالمية الفاخرة والعديد من المحلات المخصصة لبيع الحقائب والأحذية والملابس الرائعة .
  • سوق الملابس: المعروف باسم سوق (الباي ما) وهو من أكبر الأسواق الموجودة بالمدينة القريبة من محطة قطار كوانزو، ويشتهر ببيع جميع الملابس الرجالي والحريمي المناسبة لمختلف الأذواق .
  • سوق ملابس الأطفال: الواقع في شارع (جيوشان بالو)، وهو من أكبر التجمعات الخاصة بملابس الأطفال ذات الماركات العالمية الفاخرة .
  • سوق الأجهزة والإلكترونيات: وهو من الأسواق المتخصصة في بيع كافة الأجهزة الكهربائية، والأجهزة الإلكترونية الحديثة، وملحقات الحاسب كالطابعات، وبيع هواتف المحمول وغيرها مثل: سوق (هايين) .