التخطي إلى المحتوى

السياحة في موسكو ، موسكو هي عاصمة روسيا والتي تضم العديد من الأماكن السياحية لزياراتها، والذي يقدمه موقع بقلمي عبر قسم السياحة في الدول الأجنبية .

 

السياحة في موسكو

السياحة في موسكو

سوف نتعرف علي الأماكن السياحية  التي توجد في موسكو كما يلي :-

اهم اماكن السياحة في موسكو

الميدان الأحمر

الميدان الأحمر بموسكو

يتميز الميدان الأحمر بموقعه الاستراتيجي وسط العاصمة الروسية موسكو.

يُقام العديد من الاحتفالات سواء كانت عسكرية دينية سياسية أو ترفيهية في الميدان الأحمر والتي يشهدها الآلاف من الناس، يحاط بالميدان العديد من المباني الحمراء ( سبب تسميته بالميدان الأحمر هو وجود تلك المباني الحمراء ) التي تمثل تاريخ الاتحاد السوفيتي، لذلك يعتبر هذا الميدان هو بمثابة معلم تاريخي لموسكو .

سوف تستمع بزيارتك لهذا الميدان العريق كما يوجد بجانبه بعض المنتزهات والملاهي الترفيهية ، كما يوجد أشهر المحلات التجارية التي يمكنك التسوق من خلالها .

يسمى بحرم الكرملين Kremlinحيث تعني كلمة كرملين باللغة الروسية القلعة أو القصر المنيع، وبالتالي يمكن تعريفه بأنه مجموعة من القصور التاريخية التي كانت مقر للحكم الروسي منذ القدم، ولكنها حاليا تحولت إلى متاحف تاريخية .

بُنيت هذه القصور في أواخر القرن الخامس عشر بأمر من القيصر الروسي إيفان الثالث والذي حكم الإمبراطورية السوفيتية، ويبلغ ارتفاع هذه القصور أكثر من 25 متراً، حيث تقع أمام الميدان الأحمر في وسط مدينة موسكو .

عند زيارتك لهذه المتاحف سوف تشاهد التاريخ الخاص بالحكم الروسي وذلك من خلال وجود مرشد سياحي يشرح لك، والتعرف على على العادات والتقاليد والثقافة الخاصة بهم، كما سوف تشاهد بعض اللوحات الفنية النادرة لأشهر الرسامين، كذلك بعض المخطوطات التاريخية للملوك الروس الذين تولوا الحكم الروسي، كما يوجد حديقة بالقرب من كرملين يمكن التنزه بداخلها .

تكون مواعيد زيارة هذا المجمع من المتاحف من يوم الجمعة  إلى الأربعاء من 10:00 صباحًا وحتى 17:00 مساءً، ويكون الدخول مجاني لجميع الأفراد .

متحف الدولة التاريخي موسكو

متحف الدولة التاريخي موسكو

متحف الدولة التاريخي موسكو  يقع على الجانب الأيمن للميدان الأحمر عند الدخول من بوابة، تم افتتاحه عام 1894 م وذلك عندما تولى الكسندر الثالث الحكم وتم تتويجه، يعرض هذا المتحف التاريخ الروسي بأكمله بأسلوب منهجي علمي حيث يضم  لآثار عديدة ومتنوعة.

عند مشاهدتك لهذا المتحف سوف تشاهد الفن المعماري القبطي وتناسق الألوان الذي يلفت الأنظار، كما يوجد قسم في المتحف يعرض بعض الهياكل العظمية والأحافير والقطع الأثرية التي يرجع تاريخها لآلاف السنيين قبل التاريخ الروسي، كذلك يوجد بعض المقتنيات الخاصة بالحكام الروس على مدار التاريخ الروسي .

يوفر المتحف بعض أشرطة الفيديو والكتب المترجمة للغة الإنجليزية واللغة العربية والذي يجعل جولتك ممتعة داخل المتحف، كذلك يوجد في المتحف مطعم ومقهى للاستراحة .

مواعيد زيارة المتحف طوال أيام الأسبوع من الساعة 11:00 صباحًا وحتى 20:00 مساءً، والدخول مجاني .

   كاتدرائية القديس باسيل

كاتدرائية القديس باسيل

كاتدرائية القديس باسيل ،موقعها استراتيجي هام بالقرب من الكريملين، وسميت بذلك إلى الاسم نسبة للقديس باسيل الذي له مكانة عظيمة عند حكام وشعب روسيا .

عند زيارتك لهذه الكنيسة سوف تستمتع بسماع قصة وتاريخ بنائها  الذي يرجع إلى العصور الوسطى من قبل المرشدين بداخل الكنيسة، كما أنك سوف تشاهد اللوحات الفنية والمقتنيات الخزفية وغير العديد من الآثار، كما يوجد حديقة ملحقة بالكنيسة وبها عدد من التماثيل البرونزية والمنحوتات الأخرى، كما يوجد بعض فناني الرسم لرسم البورتيريهات الشخصية يمكن لأحدهم رسم بورتريه لك .

برج اجراس إيفان الكبير

برج اجراس إيفان الكبير

برج اجراس إيفان الكبير، هو أحد الأبراج التي توجد في قصور كرملين وأكثرها طولاً حيث يبلغ ارتفاعه 81 مترا، وأقدمها من حيث تاريخ بناءه عام 1508 م .

يتميز هذا البرج بتصميمه الفني المعماري الذي يرجع تاريخه إلى العصور الوسطى، وبه أجراس عديدة ثقيلة الوزن،وعندما تدق هذه الأجراس يكون لها طابع مميز .

يحتوي البرج على آثار عديدة، عند الصعود على قمة البرج يمكن مشاهدة معالم موسكو السياحية بصورة كاملة وخاصة وقت الغروب.

 حديقة حيوان موسكو تم تأسيسها عام 1864 م وبالتالي تعتبر من حدائق الحيوان القديمة بالعالم،وتضم عدد كبير من الحيوانات حيث بها أكثر 134 نوع من الحيوانات الأليفة و153 من الحيوانات البرية والطيور و7 فصائل من الزواحف .

يمكنك التجول في الحديقة والتعرف على هذه الحيوانات وطرق معيشتها، والتمتع بمشاهدة المناظر الطبيعية والاسترخاء ومراقبة الحيوانات وسلوكها، ومشاهدة عروض الدلافين والقرود.

تكون مواعيد زيارة هذه الحديقة طوال أيام الأسبوع من الساعة  10:00 صباحًا وحتى 17:00 مساء

 

حديقة غوركي للترفيه والثقافة ، تقع بالقرب من محطة مترو كولتور بارك، وافتتحت عام 1928 م، وتبلغ مساحة الحديقة 300 فدان  وهي مطلة على نهر موسكو،  وتنقسم إلى قسمين

  • القسم الأول مخصص للأطفال ومحبي الترفيه حيث يوجد نادي لممارسة لعبة التنس، وفي فصل الشتاء يكون هذا القسم مغطى بالثلج ويناسب لعبة التزلج،أما في فصل الصيف يكون الشاطئ بمثابة مكان جميل وفي الليل لإقامة حفلات السهر
  •  القسم الثاني الذي يتمتع بوجود العديد من الأشجار ومساحات خضراء واسعة، ووجود مباني قديمة والتي يرجع تاريخها إلى القرنين الثامن والتاسع عشر، يوجد في هذا القسم مسرح أخضر هائل حيث يتميز بأن به مدرج في الهواء لإقامة الحفلات الموسيقية في فصل الصيف .

يتوفر في هذه الحديقة أنشطة رياضية كثيرة مثل رياضة ركوب الخيل، رياضتي الركض والمشي في ممرات مخصصة لها بجانب ضفة النهر والذي يعطي شعور بالراحة النفسية والهدوء، كما يوجد العديد من الألعاب الرياضية التي تناسب الأطفال  حيث تخضع لمعايير الأمن والسلامة ، كما توجد رحلات داخل نهر الموسكو لمحبي التجذيف والقوارب الصغيرة، وجود مطاعم داخل الحديقة،يتوفر في القسم الثاني من الحديقة عدد من الآثار والكنائس القديمة.

حديقة كولومينسكوي

حديقة كولومينسكوي

تحتوي هذه الحديقة على كنيسة سيدة قازان والتي تتميز بقبتها ذات اللون الذهبي كذلك يوجد في الحديقة القصر الخشبي, يتوافر أيضا العديد من الأنشطة الرياضية مثل ركوب الخيل والركض والمشي كما يمكنك في فصل الشتاء التزلج على الجليد, تتوافر أيضا العديد من الألعاب الخاصة بالأطفال كما يوجد جولات مائية في نهر الموسكفا والذي يمكن من خلالها التعرف على المدينة يوجد أيضا ملعب لكرة القدم عند زييارتك لها والتجول فيها بين الأشجار والورود والأزهار سوف تشعر بالراحة والسلام الداخلي .

حديقة نيسكوشني

حديقة نيسكوشني

حديقة نيسكوشني تطل الحديقة على نهر موسكو ، وهي من الحدائق التي تشعر فيها بعبق التاريخ، حيث تم تأسيسها عام ألف وثمانمائة وأربعة وثلاثون .

تتميز الحديقة بوجود عدد كبير من النباتات بأنواعها المختلفة والتي أحضرت من حديقة سوليكامسك النباتية،كذلك وجود أشجار النخيل والأشجار من البلدان الاستوائية، يتوفر في هذه الحديقة زراعة بعض الفواكه مثل  الأناناس والعنب وغيرهم .

يوجد في الحديقة بعض أنواع الطيور النادرة والحيوانات والتي جُلبت من هولندا وانجلترا، يمكنك قضاء وقت ممتع في الحديقة والتعرف على ما بداخلها من أنواع نباتات وحيوانات مختلفة، وقضاء وقت ممتع عند النهر، ومشاهدة بعض الأبنية القديمة مثل منزل الكونت أورلوف التاريخي داخل أسوار الحديقة والذي أصبح مكتبة وقاعة للقراءة وبعض المباني الأثرية القديمة داخله كالمظلات الرخامية.

حديقة لوزيني القومية

حديقة لوزيني القومية

حديقة لوزيني القومية موسكو  من المحميات الطبيعية الرائعة حيث أنها أسست عام ألف وتسعمائة و ثلاثة وثمانون على مساحة كبيرة في موسكو .

تتميز حديقة لوزيني القومية بإحتوائها على أنواع مختلفة من النباتات والتي جُلبت من مناطق مختلفة أبرز هذه النباتات هي غابات الصنوبر،كما يوجد أكثر من 500  نوع من النباتات الوعائية والعديد من بساتين الفاكهة.

يمكنك التجول داخل الحديقة والاستمتاع بها والتعرف على الحيوانات الموجودة والطيور، كما يمكنك التخييم في الحديقة على المرتفعات والتلال بصحبة الأصدقاء، ويوجد بعض الألعاب الرياضية التنافسية مثل لعب كرة القدم أو التنس الأرضي، ومشاهدة البط ومداعبته عند الجداول الصغيرة التي يسودها الهدوء والمناظر الطبيعية الخلابة .