التخطي إلى المحتوى

العمل في امريكا بفيزا سياحية ، ينبغي الاعتراف أن الولايات المتحدة الأمريكية هي إحدى أكبر الدول الجاذبة لفئة الشباب الحالمين بالهجرة والسياحة في أراضيها، تتميز الولايات المتحدة الأمريكية بفرص العمل المتميزة في شتى المجالات برواتب عالية نسبياً لباقي دول العالم كما إنها توفر معيشة كريمة للأسر مقابل بعض الضرائب التي تحصلها على الأفراد بجانب بعض إعانات البطالة التي تساعد في الاستقرار إلى أن تحصل على عمل ملائم.

يوجد العديد من الطرق للحصول على عمل بالولايات المتحدة الأمريكية بالنسبة للأجانب الغير حاصلين على الجنسية الأمريكية أو الإقامة في أراضيها، وسوف نفصل لكم طرق الحصول على عمل في أمريكا من خلال منصة قلمي.

تأشيرة السفر الى امريكا للعمل

ينبغي الالتزام ببعض القواعد للراغبين بالعمل في أمريكا بصورة شرعية وهي كالاتي:

  • أن يكون  مواطنا أمريكيا.
  • أن يكون لديه إقامة دائمة بأمريكا.
  • أن يكون لديه تأشيرة عمل إلى أمريكا.

يوجد العديد من التأشيرات التي تسمح بالعمل في أمريكا مثل الآتي: من E1 إلى E5 كما إن بعض تأشيرات الطلاب يمكنك التحويل منها إلى تأشيرة عمل مثل الآتي: F1 و J1 و M1 و H1B و 1 – L ويمكنك العمل أيضاً بتأشيرة المهاجرين الكندية بكود TN1 .

العمل في امريكا بفيزا سياحية
العمل في امريكا بفيزا سياحية

العمل في امريكا بفيزا سياحية

يمكنك تحويل الفيزا السياحية أثناء تواجدك بأمريكا إلى فيزا دراسة أو عمل لاتاحة إمكانية السفر إلى أمريكا بغرض العمل، يمكنك السفر إلى أمريكا بغرض العمل من خلال الحصول على تأشيرة عامل مؤقت لغير الهجرة، ويوجد بعض الشركات التي تطلب عمالة أجنبية وفي هذه الحالة تعتمد التأشيرة على وظيفة العامل المتقدم وظروف الإقامة.

فرص العمل في امريكا

تتنوع الطرق المتاحة للعمل في أمريكا من خلال الطرق الآتية:

  • التقدم لبرنامج الهجرة العشوائية لأمريكا التي تعتمد على نظام القرعة العشوائية حيث إن إدارة الهجرة الأمريكية تستلم الطلبات في شهر أكتوبر من كل عام ويلتزم المقدم بتقديم بعض المعلومات عنه وعن أسرته من خلال تخطي بعض الخطوات عبر موقع إلكتروني خاص بإدارة الهجرة.
  • اللجوء إلى مواقع التوظيف بأمريكا حيث إنه يمكنك ملء طلب التقدم للعمل عبر نماذج إلكترونية خاصة ببعض مواقع التوظيف بالشركات الأمريكية سواء الصغيرة منها أو الكبيرة، ومن أشهر مواقع التوظيف المواقع الآتية:
  1. www.monster.com
  2. www.careerbuilder.com
  3. www.indeed.com
  4. www.jobaware.com

ينبغي التعرف أكثر على قوانين العمل في أمريكا لضمان حقوقك كاملة فبعد تجاوزك لمرحلة البحث عن عمل مناسب ولكن شعرت بعد ذلك بعدم المساواة أو تعرضك لأي نوع من أنواع الاضطهاد والتفريق في المعاملة وعدم توفير المناخ الملائم للعمل أو يمكنك التعرّض لراتب أقل من المتعارف عليه بالنسبة لوظيفتك فيجب عليك في حالة حدوث أي من الأسباب السابقة اللجوء إلى وزارة العمل بأمريكا للتحقق من صحة الأمر.

خطوات الحصول على تأشيرة أمريكا السياحية

يجب تحضير بعض المستندات والأوراق الشخصية التي تتمثل في الآتي:

  • تقديم بعض الصور الشخصية بخلفية بيضاء اللون وتكون مربعة الشكل بأبعاد 1200 بيكسل * 1200 بيكسل وبرجاء اتباع الشروط التي وضعتها السفارة الأمريكية بهذا الشأن.
  • ينبغي ملء الطلب الخاص بتأشيرة السياحة بأمريكا الكترونياً ويسمى هذا الطلب بكود  DS160 مع متابعة الرد عبر البريد اللإلكتروني المرفق بكود سري وبعدها يفضل طباعة طلب التعبئة والاحتفاظ بباقي المستندات اللازمة .

مدة صلاحية تأشيرة أمريكا

ينبغي الانتباه لبعض الأمور الخاصة بتأشيرة السياحة الأمريكية وهي تتمثل في الآتي:

  • يجب السفر قبل انتهاء مدة صلاحية التأشيرة .
  • يفضل الاتصال بالسفارة للتأكّد من صلاحية التأشيرة بالرقم الخاص بك.
  • ينبغي إعادة إجراءات عمل التأشيرة في حالة انتهاء مدة صلاحية التأشيرة منذ عامين وحينها لا تحتاج لعمل مقابلة مرة أخرى حيث أن البيانات تُملأ إلكترونياً وبعدها يرسل جواز السفر مباشرة إلى السفارة.